اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-06, 03:34 PM   رقم المشاركة : 1
امــــــ الليل ـــــير
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
امــــــ الليل ـــــير غير متواجد حالياً

 


 

إدارة بوش تخطط لتدمير المنشآت الإيرانية بقنابل نووية



واشنطن - أ.ف.ب: طهران - مكتب (الرياض) مهدي بزكان
ذكرت مجلة (نيويوركر) الاميركية ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش تخطط لعملية قصف واسعة ضد اهداف في ايران تستخدم فيها قنابل نووية مخترقة للتحصينات لتدمير مرافق ايران النووية التي يشتبه انها تستخدم لانتاج اسلحة نووية.
وذكرت المجلة في عددها الذي سيصدر في 17 نيسان - ابريل ان صحافي التحقيقات سايمور هيرش قال ان بوش وغيره من مسؤولي البيت الابيض خلصوا الى ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد هو ادولف هتلر جديد محتمل.

ونقلت المجلة عن مسؤول استخباراتي بارز سابق قوله «هذا هو الاسم الذي يستخدمونه» لوصف الرئيس الايراني.

ونقلت المجلة عن مستشار بارز في البنتاغون طلب عدم الكشف عن هويته قوله ان الادارة الاميركية الحالية «تعتقد ان الوسيلة الوحيدة لحل المشكلة هي تغيير هيكل السلطة في ايران وهذا يعني الحرب».

وقال هيرش ان مسؤولين سابقين في الاستخبارات يصفون عملية التخطيط بانها «هائلة» و«نشطة» و«عملياتية».

وذكر مسؤول سابق في وزارة الدفاع ان التخطيط العسكري يستند الى الاعتقاد بان «حملة قصف مستمرة على ايران ستذل قيادتها الدينية وتدفع الشعب الى القيام بانتفاضة للاطاحة بالحكومة»، حسب المجلة.

وقد بدأ الرئيس الاميركي في الاسابيع الاخيرة سلسلة من المحادثات حول الخطط المتعلقة بايران شارك فيها عدد من كبار اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بمن فيهم ديموقراطي واحد على الاقل.

وقال هيرش ان من بين الخيارات التي تجري دراستها احتمال استخدام اسلحة نووية تكتيكية لاختراق الحصون مثل سلاح «بي61-11» لضمان تدمير منشأة نطنز التي تضم اجهزة طرد مركزي.

غير ان مسؤول البنتاغون البارز السابق قال ان الاهتمام باللجوء الى الخيار النووي اثار مشاعر الاستياء داخل الجيش حتى ان بعض الضباط تحدثوا عن احتمال تقديم استقالاتهم بعد فشل محاولاتهم استبعاد الخيار النووي من خطط الحرب التي يجري وضعها.

ونقلت المجلة عن مستشار البنتاغون قوله «تنتشر مشاعر استياء قوية جدا داخل صفوف الجيش تجاه استخدام اسلحة نووية ضد دول اخرى».

وحذر المستشار من ان قصف ايران سيترتب عليه ردود فعل من بينها شن هجمات على المرافق الاميركية والمواطنين الاميركيين في انحاء العالم.

ونقلت المجلة عن المستشار قوله «اذا نفذنا تلك الخطط، فان القسم الجنوبي من العراق سيشتعل كالشمعة».

من ناحية اخرى اعلن احد المفاوضين الايرانيين في الملف النووي لوكالة الانباء الايرانية امس السبت ان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي سيزور طهران الاحد او الاثنين. وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «البرادعي يزور طهران (الاحد او الاثنين). وتاتي زيارته في اطار التعاون والتشاور بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية».

واضاف ان «البرادعي سيجري مباحثات مع مسؤولين ايرانيين (في المجال) النووي. وسيتم البحث في المسائل العالقة خلال هذه الزيارة». ويوم الجمعة، قال دبلوماسي في الوكالة الدولية لوكالة (فرانس برس) ان «المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور ايران لمقابلة كبار المسؤولين واجراء مناقشات حول المسائل العالقة».

واوضح ان «هذه الزيارة ستمنح ايران فرصة لتقديم معلومات تطالب بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لسد الثغرات حول نشاطات ايران النووية السابقة» قبل ان يرفع البرادعي تقريرا لمجلس حكام الوكالة ومجلس الامن الدولي «نهاية الشهر الجاري».







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم