اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-13, 04:41 PM   رقم المشاركة : 1
على وهدان
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
على وهدان غير متواجد حالياً

 


 

new2 الأمير الوليد بن طلال يتحدث عن المملكه و عن قصص نجاحه

كشف الأمير الوليد بن طلال جوانب من حياته ونجاحاته في دنيا المال والاقتصاد, موضحاً أنه عمل مع والده في المجال التجاري لعدة شهور وتلقى أول دعم مالي منه وكان عبارة عن مبلغ 30 ألف دولار بدأ في توظيفها ولكنه تعرض لانتكاسة إلا أنه لم يستسلم فاحتاج لمبلغ آخر من والده بيد أنه سرعان ما دخل في أزمة أخرى.

وأوضح الأمير الوليد في لقاء تعرضه “روتانا خليجية” مباشرة ، بالتزامن مع أكثر من عشرين قناة فضائية وإذاعية : أنه سعى مرة أخرى لدخول عالم المال باقتراض مبلغ مالي من أحد البنوك وعمل بجد واجتهاد إلى أن وفقه الله, مضيفاً أنه لم يتلق أي تسهيلات حكومية وإلا لما اضطر لأخذ قرض بنكي.

وأشار الأمير الوليد إلى أنه فخور بتحقيق طموحاته التي تعود في المقام الأول لبلاده وأنه يتشرف بانتسابه لأسرة الموحد ولأسرة رياض الصلح، فالمؤسس يرمز للوحدة والصلح هو محرر لبنان الحديث.

وتطرق الأمير الوليد إلى دخوله الكلية العسكرية التي قضى فيها قرابة العام, وأنه نعلم من خلالها الانضباط والدقة، مشيراً إلى أن الأمير سلطان كان قد تنبأ له بالاستفادة في مقتبل حياته من هذه التجربة التي أكد أنه يعتز بها كثيراً, قائلاً: “لقد صدقت نبوءة الأمير سلطان”.

وأكد الأمير الوليد عشقه لمدينة الرياض قائلاً: “فيها ولدت وفيها ترعرعت بين أهلها عشق ومحبة.. أحس فيها بالأمن والأمان”, مضيفاً: “علاقتي مع الصحراء علاقة أزلية كنت أذهب مع والدي منذ الصغر للبر وهذه الزيارات زرعت في نفسي محبة البر فالصحراء هي الأصالة والعمق وهى تعنى لي الكثير”.

ورداً على سؤال حول طموحاته السياسية، أجاب الأمير الوليد بقوله: “كلنا في خدمة بلادنا.. أنا كمواطن سعودي أعطى رائي.. ففي بلادنا الملك نفسه يقول أنا خادم الشعب”. وأكد الأمير الوليد أنه “محافظ” وذلك في رد على من وصفه بالأمير ذي المسحة الليبرالية.

وتطرق للدقة التي تتسم بها حياته وبحسابه للوقت بالثانية مرجعاً ذلك إلى تعليم الإسلام الذي يحاسب على الثانية.

كما تناول الأمير الوليد تجربة المملكة القابضة التي يبلغ عدد موظفيها 25 موظفاً نسبة السعوديين فيها 86 في المائة, واصفاً إنتاجيتها بالكبيرة رغم قلة موظفيها. ونفى أن يكون له دور في ضرب سوق الأسهم في نكسته الشهيرة ، مؤكداً إنه كان أكثر المتضررين من انهياره ، وأكبر ضحاياه .

وفي إجابة على سؤال عن استعداده للتدخل لحجب تويتر فيما لو طلبت منه الحكومة السعودية قال ” أي حرب مع الإعلام المفتوح فهي حرب خاسرة ، وقد اطلعت على ماتنويه هيئة الاتصالات بشأن التطبيقات كالواتس وغيره ، وأنصحها بألا تتخذ خطوة حرب فهي خاسرة في النهاية ” .

وكشف الوليد عن تنازله عن جزء من أرض توشكي في مصر دعماً للثورة المصرية ، رغم وجود عقود توثق ملكيته وأحقيته وسلامة موقفه .

وعن قناة العرب الفضائية والمنافسة قال الوليد ” إن منظومتنا الإعلامية كانت تفتقر لقناة اخبارية ، وبحسب السوق فإن دراساتنا أثبتت أن قناة الجزيرة قناة الشعوب ، والعربية قناة الحكام والحكومات ، وبالتالي فإن العرب ستستغل هذه المسافة بين القناتين ، وستخاطب الشعوب والحكام ، وبصراحة ” ، وعما إذا كانت قناة الرسالة جاءت كتكفير لذنوب القنوات الأخرى قال : ” الرسالة لم تأت لتكفير ذنوب ، وإنما برغبة شخصية وهي قناة غير مربحة ، ولكن ساستمر في دعمها حتى يشاء الله ، ومن لايريد الموسيقى فهو يتحكم في الريموت ، ويستطيع الانتقال إلى غيرها ” .

وكشف الأمير ان علاقته بقناة MBC علاقة مزدهرة وفي تطور ، ونحن وهي وجهان لعملة واحدة .

اما عن السماح بالاختلاط في شركاته قال : نحن نسمح بالاختلاط ، ولدينا نساء يعملن في الشركة بموافقة ذويهن ، وبخصوص الحجاب فهو قرار بين المرأة وربها ، ولانجبر امرأة على خلع حجابها ، وقد قرأت كتاباً من ألفي صفحة عن النساء في الإسلام فنحن نرى النساء شقائق الرجال ” .

وعن مشاركة زوجته الأميرة أميرة الطويل في وسائل الإعلام قال “ أعطيت أميرة الطويل مجالا وحرية في الدول الأخرى فكانت خير سفير لبلادها ” وعما إذا كان أعمامه قد طلبوا منه إغلاق باب مشاركتها في وسائل الإعلام قال ” لم يطلب مني أعمامي ذلك ، وأنا صحيح أصل لأعلى السقف لكني لا اتجاوز السياسة العليا للدولة ” .

وحول نظام الحكم في المملكة ، قال ” المملكة دولة ملكية ، صحيح إنها ليست دستورية ولكنها شرعية ، فالملك عبدالعزيز جاء من بين الشعب ، وبالتالي فهو يستمد شرعيته من شعبه ” وحول هيئة البيعة ذكر الوليد أن ” هيئة البيعة خطوة إصلاحية من الملك عبدالله ، لكنها لم تفعل حتى الآن ، وتفعيلها يأتي بعد عمر طويل ” اما عن استقالة والده من الهيئة قال ” لا أود الحديث عن والدي ، لكن بحسب علمي أنه تلقى خطاب من الملك عبدالله يرفضها ” .

وطالب الوليد وزراء الحكومة بأن يحولوا قرارات الملك عبدالله الأبوية إلى قرارات تنموية يلمسها المواطن ، فالملك قد أقر رسمياً بوجود الفقر في البلاد بزيارته التاريخية لأحياء الرياض .

وعن وجود حكومة خدمية مصغرة لتفعيل قرارات الدولة وتنشيط الحركة التنموية ، قال إنه مطلب ضروري ، وعما إذا كان سيكون مكلفاً بإدارتها قال : هناك من هو اكفأ مني ” .

وفي إجابة حول الهدف من هذا اللقاء ، قال : أنا لم أطلب اللقاء أنتم طلبتموه ” ، وعن الطائفة الشيعية في السعودية قال ” الشيعة طائفة مقدرة محشمة ، وشركاء في الوطن ” .

وعن تحالف بين المؤسسة الدينية والسياسة قال ” الاسلام خيارنا ومصيرنا ، وهو ليس تحالفاً ، فالسعودية والاسلام وجهان لعملة واحدة ” .

وعن وجود امتداد للإخوان في السعودية ، قال ” هناك روائح للإخوان ” وفي رده على سؤال من المذيع علي العلياني قال فيه : هناك من يقول بأنك تدعم الإخوان هنا ، قال ” أعوذ بالله ، نحن لانريد مرشداً ، وآخر مانفكر فيه المرشد ، هناك رائحة لبعض المشائخ في السعودية ” .

وإجابة على سؤال عن إطفاء تلك الرائحة قال ” اطفاء تلك الرائحة بتلبية المزيد من رغبات الشعب ، وعدم إعطاءهم فرصة لامتطاء الفقر ومشكلة الاسكان ” .

يذكر أن اللقاء استمر لثلاث ساعات ، وأداره خمسة مذيعين هم علي العلياني ، وعبدالله المديفر ، وجمال خاشقجي ، وثامر أمين ، وميساء العمودي .

رابط مصدر الحوار







رد مع اقتباس
قديم 03-04-13, 04:43 PM   رقم المشاركة : 2
بطاح
العضوية الماسية
الملف الشخصي







 
الحالة
بطاح غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأمير الوليد بن طلال يتحدث عن المملكه و عن قصص نجاحه

هههههههههههههههههههههه







رد مع اقتباس
قديم 05-04-13, 01:48 AM   رقم المشاركة : 3
جروح الذاكرة
كاتب
الملف الشخصي







 
الحالة
جروح الذاكرة غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأمير الوليد بن طلال يتحدث عن المملكه و عن قصص نجاحه

الامير الوليد في الربع الأخير من كل سنة يقوم بالمضاربة على اسهم الشركات الخاصه به حتى يحقق نسبة ارباح تؤهله للفوز بمنصب متقدم في سلم ترتيب رجال الأعمال في العالم . إكتشفت امره مجلة الفوربس والتي تعني بثروات الأغنياء ، فاعلنت حينها المجلة بأن ثروة الوليد الحقيقية هي عشرون مليار دولار وليس تسع وعشرون مليار دولار كما يزعم .بعد هذا التصنيف حصل الوليد على منصب متأخر في السلم فأعلن حينها قطع العلاقة مع المجلة . قرر يخرج على التلفاز حتى يحسن قليلا من صورته .







رد مع اقتباس
قديم 06-04-13, 12:16 AM   رقم المشاركة : 4
بحّة الشوق
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
بحّة الشوق غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأمير الوليد بن طلال يتحدث عن المملكه و عن قصص نجاحه

من سمعت صوته تذكرت المعلّق نبيل نقشبندي ,,







رد مع اقتباس
قديم 06-04-13, 12:20 AM   رقم المشاركة : 5
كنت لك
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
كنت لك غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأمير الوليد بن طلال يتحدث عن المملكه و عن قصص نجاحه

واضح من لقاء الوليد الاخير انهو غير متوازن وسريع الكلام من غير وضوح
سبحان الله على كثر ماله لم يظهر باالصوره الحسناء امام الشعب من خلال لقائه كم يريد
والدليل ردود الجمهور من خلال التويتر والهشتاق

>>> على كثر فلوسه مايقدر يشتري فلينه ههههههه







رد مع اقتباس
قديم 06-04-13, 12:22 AM   رقم المشاركة : 6
تمرد الإحسآس
قلم متميز
الملف الشخصي







 
الحالة
تمرد الإحسآس غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأمير الوليد بن طلال يتحدث عن المملكه و عن قصص نجاحه

_


إجابات دبلوماسية

لكن ( الشمس لا تغطى بغربال )







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم