اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > حفر الباطن > أخبار محافظة حفر الباطن

أخبار محافظة حفر الباطن كل ماهو جديد بالمحافظه من اخبار ومشاريع

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-10, 06:05 PM   رقم المشاركة : 1
عايض المريخي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
عايض المريخي غير متواجد حالياً

 


 

icon45 اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

لم ينفذ بيسر وسهولة من منفذ الرقعي المواطن محمد الصبر نظرا لما وصفه بالتعسف من قبل ضابط النوبة.
المواطن محمد الصبر الذي كان في طريقه إلى المملكة العربية السعودية وبرفقته والدته المسنة واربعة اطفال وخادمته، حيث انطلق إلى منفذ الرقعي متوجها إلى غرفة ضابط النوبة الذي اساء اليه - وفق قوله - وحجز جواز سفره واهانه امام الموظفين واجبره على توقيع تعهد يفيد انه تطاول عليه وعلى المملكة العربية السعودية.
ما حصل مع المواطن محمد الصبر رواه لـ«الراي» قائلا: «بمجرد وصولي إلى منفذ الرقعي وبرفقتي امي المسنة واطفالي الاربعة وخادمة انطلقت إلى غرفة ضابط النوبة للحصول على تأشيرة للخادمة لكن احد العسكريين اخبرني بضرورة تقديم المعاملة من الشباك من دون الدخول إلى غرفة الضابط حينها طرقت النافذة لكن لم يلتفت اليّ احد حتى سمعت صياح الضابط الذي انفعل قائلا: «اكسر الشباك احسن».
وذكر الصبر «حين سمعت كلام الضابط ادرت ظهري وذهبت بعيدا عن مكتبه فأخذ ينادي عليّّ لكنني لم اجبه وذهبت ابحث عن شخص يساعدني في انجاز فيزا الخادمة التي تخدم والدتي المسنة ولكنني لم اجده فالكل ابلغني ان الامر بيد الضابط فلم اجد بُداً من العودة اليه وحين وصلت إلى النافذة طلب مني الدخول إلى المكتب وقام بسحب جواز سفري وقال لي: جوازك محجوز حتى يروق مزاجي بعد ثلاث او اربع ساعات وطردني من المكتب وحين فشلت محاولاتي في الحديث معه ومناقشته توجهت إلى المركبة وجلست بجوار والدتي المسنة انتظارا ان يحن قلبه الا انه لم يشعر بأي مشاعر انسانية تجاهنا فعدت اليه متوسلا ان يرحم حالنا وينجز معاملتنا لكنه اشترط عليّّ توقيع تعهد مقابل انجاز معاملة فيزا الخادمة وبالفعل كتب تعهدا بخط يده مفاده انني تطاولت عليهم، ولما حاولت مناقشته في الامر قال لي بالحرف الواحد: وقّع ولا تستهبل والا لن تغادر المكان».
واضاف الصبر «وقّعت بالفعل على التعهد وحين انجز لي معاملة الفيزا الخاصة بخادمة امي المسنة قلت له انني سأقدم شكوى بحقه فقال لي لن يفيدك احد لانني هنا انا القاضي والجلاد وامر رجاله بوضع الاصفاد في يدي واوقفني في زاوية المكتب يستهزئ بي فقلت له ان كان لي حق سآخذه منك بالقانون فأجابني الضابط: محد يفيدك... القانون لكم انتم في الكويت، واشار بيده تجاه الكويت اما نحن فلدينا شرع الله فقلت له حتى نحن نخضع لشرع الله».
واضاف الصبر «ان الضابط طلب مني الاعتذار له وللعاملين في المنفذ والا سيسجل بحقي قضية استهزاء بالدين وبالمملكة فرفضت الاعتذار لانه لم يصدر عني خطأ وطلبت من الموجودين الحكم بيننا ان كنت اخطأت بحق الضابط فقال لي: مالك شغل بالناس»!
وقال الصبر «اثناء ذلك اجرت والدتي اتصالا باحد اقربائنا في المملكة فكلم احد العاملين في المنفذ والذي حضر وحاول تهدئة الامور وقال لي: ان الضابط يستطيع حجزي إلى اجل غير مسمى وطلب مني الخضوع لكل اوامر الضابط فرفضت وكررت عليهم بأنني سأقدم شكوى بحق الضابط والذي اخذ يصرخ بوجهي: محد يفيدك... القانون ما يمشي عليّّ، وقال للشخص الذي دخل للتوسط وحلحة الموضوع بيننا: هل تكفله فأجابه بنعم فأمر رجاله بفك الاصفاد من يديّ وسألني هل ستذهب للشكوى ضدي، فقلت نعم فأخذ جواز الخادمة وازال ملصق التأشيرة وكتب بأنه تم وضع الفيزا بالخطأ وقال لي: اذهب للشكوى في الكويت والسعودية فلن تجد من يجرؤ على محاسبتي».
وختم محمد الصبر «انني بعد ذلك اخذت جوازات السفر وعدت إلى الكويت وتركت الخادمة في المنزل وذهبت مرة اخرى ودخلت المملكة وانجزت بعض الامور العائلية وعدت إلى الكويت يوم السبت الموافق 30/ يناير 2010».
وناشد المواطن محمد الصبر سفير دولة الكويت بالرياض الشيخ حمد جابر العلي التدخل وأخذْ حقه من الضابط الذي قام بحبس حريته وحجز جواز سفره واهانته امام الموظفين واكرهه على توقيع تعهد بالقوة يفيد بانه تطاول عليه، وتساءل «ان كان الضابط بالفعل مسنودا ولايهاب احدا... فماذا يفعل الضعفاء في الكويت او المملكة العربية السعودية؟».
الموضوع بالتفصيل :
يحدثني احد الاشخاص المناوبين بتلك الفتره يقول ان المسافر محمد اتى للمكتب من الخارج وشاف زحمة المسافرين عند الضابط المناوب يسجل لهم اوراق تتعلق بخروجهم من المنفذ اتى اخينا فالله وقام يضرب النافذة طبعا الضابط مارد عليه اي بمعني شف الباب مفتوح وادخل اخذ يتمادى بضرب النافذة وبقوه قال له الضابط اكسر النافذه احسن شف الباب مفتوح وتعال رجع لسيارته ومعطي ظهره للضابط وهو يناديه ولكن غير مبالي ارسل بعدها الضابط احد الافراد لأياتون به ولما حضر قال له الضابط ليش ماترد وانا اناديك قال انا لم اتي عندك انا جاي للسعوديه اخذ جوازه الضابط وقال انتظر طبعا الاخ محمد معه والدته ومعه اربع اطفال وكذلك شغاله كفيلها بالكويت يعني بالنظام ماتروح الشغاله الا بحضور كفيلها .
المهم اتصل محمد على اقاربه بالسعوديه يدور واسطه وحصل له اشخاص كلموا له الضابط لينتهي الموضوع سجل عليه الضابط اقرار بعدم تكرار مابدر منه من تصرفات غير لائقه امام المسافرين
بعدها تعذر الاخ محمد من الضابط وشكره على انهاء موضوع الشغاله ،،،
قال المسافر محمد للضابط لو سمحت ممكن قلم وورقتين ياحضرة الضابط قاله تفضل واخذ يسجل شكوى بالضابط لما انتهى سلم للضابط نسخه والثانيه بيحتفظ فيها تعجب الضابط من امر هذا المسافر بعدها اخذ الضابط اوراق الشخص طبعا اوراق الشغاله وقال له ارجع لديرتك وتوكل على الله الشغاله لازم ياتي كفيلها قال سوف ارجع وحقي راح اخذه غصبا عنكم الله يعز الكويت وحكومتها ,
قال له اذهب وافعل ماتشاء .
وقال المسافر محمد انا امشي بالقانون رد عليه الضابط نحن هنا نطبق شرع الله ونمشي عليه وقال محمد ونحن نطبق بالكويت شرع الله .
فمن وجهة نظري المتواضعه ان الالاف المسافرين يعبرون عبر هذا المنفذ لماذا لم يحدث لهم ماحدث لمحمد فانت تتكلم بمقالك تقول انك ادرت ظهرك والضابط يناديك وانت بالأصل اجرائتك غير نظاميه .
لابد ان تكون بشوش الوجه وحسن الخلق هذا رأي وسام المحبه المتواضع ،،،،،







قديم 04-02-10, 06:31 PM   رقم المشاركة : 2
ابو محمد~
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
ابو محمد~ غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

** .. يستاهل ماجاه( فـ بعض ) اخواننا الكويتيين فيهم شوفة نفس وتعالي على السعوديين ويستاهل من يدق خشمه بـ النظام اما الاغلبيه فـ هم بشوشين وودك تخدمهم ..


** .. واخينا في الله جهز العصابه قبل الفلقه وعلى قولتهم ضربني وبكى وسبقني واشتكى ..


** .. لن يستطيع احد ان يجبره على التوقيع فـ بما انه وقع اذاً هو مُدان والافلام التي يألفها لن تفيده بشيء ..




سلام ..







قديم 04-02-10, 06:53 PM   رقم المشاركة : 3
صعوط المجانين
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
صعوط المجانين غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

ضربني وبكى.. سبقني واشتكى

الاخ ماكنه سوى شي دار ظهره ويناديه ولاعبره هذي قواية ماهو شايف احد بعينه

الصراحه قوي عين

لا وبعد اجراءته غير نظاميه ويدور واسطه







قديم 04-02-10, 06:56 PM   رقم المشاركة : 4
المنظار
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
المنظار غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

اول شي احب اشكر كل العاملين بالمنفذ والله يعطيهم العافيه ومشكورين وثاني شي المفروض النفر الكويتي يحترم نفسه وينفذ المطلوب منه وهو رجال وما يهايط على رجال امن المنفذ الســـــــــــــعودي وبعدين ليش مايمشي على النظام وش حظرته ابو الشباب والله المفروض يكلبشونه ويعلقونه حتى يحترم نفسه ثاني مره..؟؟
[لان الاشكال هذي تخرب سمعة الكويت]؟؟؟

شكرا اخوي فارس






قديم 04-02-10, 07:07 PM   رقم المشاركة : 5
بقايا مخ
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
بقايا مخ غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

ودي اشوف الضابط وابوس خشمه




وفعلااا فيهم شوفه نفس مو طبيعيه



الحين الرجال ميسر امورك وسمح بدخول الخادمه تقوم تبي تشتكي عليه



فعلاااا خير تعمل شرا تلقى







قديم 04-02-10, 07:23 PM   رقم المشاركة : 6
حفراوي2010
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
حفراوي2010 غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

لازم يتم عمل تحقيق مع الضابط لانه مو كل واحد صار ضابط يقعد ينافخ على كيفه كن السلطة صارت بيده







قديم 04-02-10, 07:34 PM   رقم المشاركة : 7
صمت الحياه
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
صمت الحياه غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

بكل صراحة أخواننا الكوايته فيهم شوفت نفس ليش الله العالم ...

والجزاء من جنس العمل ... وما أتوقع أن الشباب في مركز الرقعي بهذة معامله على العكس فهم متعاونين جدا . ولكن هناك حلقه مفقوده في الموضوع .







قديم 04-02-10, 08:12 PM   رقم المشاركة : 8
برنس حرب
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
برنس حرب غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

كان من الاولى على الضابط ان يتعامل مع المسافر بكل احترام فالمتعرف عليه ان رجال الجوزات والجمارك يعكسان الوجه لأي دولة فمهم كان خطأ المسافر كان من باب اولى احترامه وتقديره كا ضيف على الوطن .







قديم 04-02-10, 08:21 PM   رقم المشاركة : 9
nbnb222222
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
nbnb222222 غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

لم نسمع بهذا من قبل فلقد سافرنا مرارا وتكرارا ولم يتعرض لنا احد لاضابط ولا غيره ولكن فيه ناس يبون لهم دقة خشم حتى يعرف الطريق







قديم 04-02-10, 08:48 PM   رقم المشاركة : 10
رفيع الشان
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
رفيع الشان غير متواجد حالياً

 


 

رد: اهانة كويتي بمنفذ الرقعي ....

ننتظر راي الطرف الااخر







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم