اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-09, 12:52 PM   رقم المشاركة : 1
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

وعلى بركة الله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

مواكب الإيمان تقضي يوم التروية بمنى .. استعداداً للوقفة الكبرى غداً
بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - تبدأ كافة الجهات الحكومية اليوم الأربعاء تنفيذ خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اتباعاً لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسط أجواء مفعمة بالطمأنينة والخشوع في ظل توافر كافة الخدمات.

وقد تهيأ مشعر منى لاستقبال نحو ثلاثة ملايين حاج يؤدون مناسك الحج لهذا العام وقد بدأت كافة الخدمات متكاملة استعداداً لتوافد ضيوف الرحمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم حيث تنطلق قوافل الحجيج للتوجه الى منى لقضاء يوم التروية اليوم وذلك قبل توجههم غداً الخميس إلى صعيد مشعر عرفات الطاهر، ويستقبل صعيد عرفات جموعاً من حجاج وضيوف بيت الله الحرام في يوم واحد وبلباس واحد "رداء وإزار" ناصع البياض بقلوب خاشعة مهللة مكبرة.

وقد قامت كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بحج هذا العام 1430ه وباهتمام بالغ وإشراف مباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للحج وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بتجنيد كافة إمكانياتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن ولتذليل كافة الصعوبات ليؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر.

انسيابية الحركة

وقد ظهرت الحركة المرورية في مكة المكرمة وطرقها والشوارع المؤدية إلى منى يوم أمس بالانسيابية والمرونة وفق خطة أمنية ومرورية منظمة ومدروسة.

وقد هيأت كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج جميع إمكاناتها الآلية والبشرية لتيسير وتسهيل عملية صعود جموع الحجيج من مكة المكرمة إلى مشعر منى اليوم الاربعاء الموافق الثامن من شهر ذي الحجة.

وتعد عملية تصعيد الحجاج إلى منى أولى خطط التصعيد إلى المشاعر المقدسة حيث تمت تهيئة الحافلات ووسائل النقل المجهزة بوسائل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن إلى جانب تخصيص العديد من الطرق المؤدية إلى مشعر منى وتدعيمها بالطاقات البشرية لتسهيل الحركة المرورية أمام جموع الحجاج والوصول بها إلى مشعر منى في يسر وسهولة وأمان وطمأنينة.

وقد أصبحت منطقة منى الخالية على مدار العام مدينة عصرية بمعنى الكلمة تتوفر فيها كافة الخدمات وعلى أرفع المستويات وتحولت الى خلية نحل حيث تتضافر كافة جهود الأجهزة المعنية لأداء هذا الواجب المقدس تجاه ضيوف الرحمن إلى هذه البقاع الطاهرة.




الحجاج في طريقهم لمخيماتهم لقضاء يوم التروية


خطط متكاملة

وكانت "الرياض" من خلال جولاتها قد شاهدت الاستعدادات المكثفة والإمكانات التي أعدتها مختلف أجهزة الدولة لخدمة وراحة وفود الرحمن حيث تمت صيانة وتجهيز شبكة من الطرق الحديثة والأنفاق والجسور المصممة على أحدث المواصفات العالية والمزودة بكافة وسائل السلامة واللوحات الإرشادية لتسهيل وصول الحجاج إلى مواقعهم بمشعر منى بإذن الله إضافة إلى تخصيص عدد من الطرق الخاصة بالمشاة التي تم تظليلها وتهيئتها بالخدمات اللازمة.

كما أعدت قيادات أمن الحج لشؤون المرور خطة متكاملة لعملية التصعيد إلى مشعر منى من مكة المكرمة والمبيت في منى ثم اتجاه المركبات إلى مزدلفة وعرفات خلال مرحلة التصعيد .

وأوضحت قيادة أمن الحج أن تنفيذ هذه الخطة بدأ منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة ويستمر حتى اكتمال دخول الحجاج إلى عرفات في صباح يوم غدٍ الخميس حيث سيتم في هذه المرحلة السماح لجميع الحافلات المقلة لحجاج التروية بالوقوف أمام مخيمات مؤسسات الطوافة لنقل الحجاج صباح يوم غدٍ التاسع من ذي الحجة مع مراعاة عدم إعاقة الحركة المرورية على جميع الطرق بمشعر منى.

حلة بيضاء

وكانت منى قد ارتدت حلتها البيضاء لترحب بضيوف الرحمن الذين لبوا النداء وقدموا إليها في يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع يوم قدم في العام العاشر من الهجرة في حجة الوداع ليوضح للمسلمين نسكهم ليسيروا عليها في كل عام ملبين نداء الحق في صفوف موحدة وبرداء واحد لا يتغير لونه بتغير الشخصيات فبياضه الناصع توافق مع بياض خيام منى التي ازدانت بحلتها البيضاء لتعلن للعالم نقاء وبياض قلوب المسلمين وتوحدهم في العبادات وإن فرقتهم الخلافات.

الجولة في منى في اليوم السابع من ذي الحجة لا تحمل مشاهدات عن استعدادات أو تجهيزات لكنها حملت نتيجة واحدة صاغها كل مسؤول في الدولة تمثلت في كلمة مرحباً بضيوف الرحمن رافعين شعار خدمة الحاج شرف لنا.

النظافة




منى ارتدت حلة بيضاء مرحبة بالحجاج


حركة السير على مداخل منى أغلقت أمام جميع السيارات التي تقل حمولتها عن 25 راكبا وفتحت لحافلات نقل الحجاج حتى تتمكن من الوصول إلى المخيمات دون إعاقة في السير ووصولهم بيسر وأمان وسلامة واطمئنان وستكون كافة الطرقات المؤدية إلى مشعر منى صعود شارع الجوهرة وسوق العرب وطريق الملك فهد وشارع الملك فيصل وكذلك شارع الرابطة.

أما الشوارع والطرقات فتمت نظافتها لتوفر للحجيج بيئة نظيفة ونقية تمنحهم الفرصة للتجول إن ارادوا نقل مشاهداتهم في اليوم الثامن من ذي الحجة فضاغطات النفايات انتشرت بالتقاطعات والشوارع الرئيسية لتؤكد للجميع ان النفايات يمكن التخلص منها سريعاً ودون أن تنبعث روائحها أو تتجمع فتنقل الأمراض والأوبئة.

وفي مقابل ذلك انتشرت عربات جمع النفايات الصغيرة الحجم الكبيرة السعة والتي صبغت بلون خاص يميزها ويبعد عنها أي حشرات طائرة من بعوض وخلافه.

ورغم أن ضيوف الرحمن لم يبدأوا في الوصول إلى مشعر منى إلا بعد صلاة الفجر من هذا اليوم الاربعاء إلا أن أمانة العاصمة المقدسة عملت على تنظيف الشوارع ورش المبيدات. والاتصالات الهاتفية سواء كانت ثابتة أو متنقلة لم تكن هي الأخرى بعيدة عن الاهتمام فقد انتشرت الكبائن في أكثر من موقع مما يوفر للحجاج سرعة الاتصال بذويهم عبر هذه الكبائن أرضياً أو جوياً عبر هواتف نقالة حيث حرصت الشركات المقدمة لخدمة الهاتف المتنقل على توفير بطاقاتها وجعلها في متناول الجميع.
http://www.alriyadh.com/2009/11/25/article476939.html






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 01:04 PM   رقم المشاركة : 2
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ



الصحه تعلن إصابة 68 حاج بإنفلونزا الخنازير

مكة المكرمة - خالد بخش

أعلنت وزارة الصحة أن هناك تحسناً ملحوظاً ولله الحمد في النواحي الصحية للحجاج حيث لوحظ تناقص أعداد المراجعين للمستشفيات والمراكز الصحية والمنومين مقارنة بالأربع سنوات الماضية بنسبة (39%) وذلك خلال الستة أيام الأولى من شهر ذي الحجة في الأعوام من (1427ه) وحتى (1430ه) كما لوحظ انخفاض عدد حالات الوفيات بين حجاج بيت الله الحرام خلال نفس الفترة وبنسبة 55(% ).

وأبانت الوزارة انه بفضل من الله ثم التوجيهات السامية الكريمة والجهود التي تبذلها الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لضيوف الرحمن فقد حدث انخفاض كبير ولله الحمد في أعداد المراجعين للعيادات الخارجية بنسبة (76%) والمراكز الصحية بنسبة (20%) وساهم ذلك في انخفاض عدد حالات المنومين بنسبة (61%) وذلك خلال الأعوام من (1427-1430ه) في نفس الفترة .

وأشارت الوزارة أن إجمالي عدد المراجعين للعيادات الخارجية خلال الفترة من 1-6/12/1427ه بلغ (48778) مراجعاً وفي عام (1428ه) بلغ (48001) مراجع وفي عام 1429ه (43916) مراجعاً أما في هذا العام فقد بلغت خلال نفس الفترة (10368) حالة وبنسبة انخفاض بلغت 76% . أما بالنسبة لعدد المراجعين للمراكز الصحية فقد بلغ خلال نفس الفترة (61936) مراجعاً في عام 1427ه و(66559) مراجعاً في عام 1428ه و(77417) في عام 1429ه أما في هذا العام فقد بلغت (61953) مراجعاً بنسبة انخفاض بلغت 20% . أما عدد المنومين فقد بلغ خلال نفس الفترة (910) حالة في عام 1427ه و(543) حالة في عام 1428ه و(861) حالة في عام 1429ه أما في هذا العام فقد بلغ العدد (339) حالة بنسبة انخفاض 61% .

أما بالنسبة لحالات الإصابة بانفلونزا الخنازير فقد بلغت منذ بداية توافد الحجاج وحتى أمس الثلاثاء (67) حالة مؤكدة ومشتبهة توفي منهم 4) حالات حسب ما أعلنته الوزارة سابقاً.

http://www.alriyadh.com/2009/11/25/article477027.html






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 01:17 PM   رقم المشاركة : 3
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

أمطار غزيره على المشاعر المقدسه الأن

توقعات بهطول أمطار على مكه والمشاعر
منى - واس:

توقعت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هطول أمطار رعدية على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مصحوبة برياح سطحية نشطة السرعة .

وأفاد التقرير أن الرياح ستكون بإذن الله تعالى في مكة المكرمة ومشعري منى وعرفات والمدينة المنورة جنوبيه إلى جنوبية غربية .

وأشار التقرير إلى أن درجات الحرارة ستكون على النحو التالي :

المدينة العظمى الصغرى

مكة المكرمة 32 21

منى 31 20

عرفات 30 19


وأوضح التقرير أن سرعة الرياح في مكة المكرمة ستكون بإذن الله مابين 18 إلى 38 كيلا في الساعة وبنسبة رطوبة مابين 40 إلى 85 في المائة أما مشعر منى وعرفات فستكون سرعة الرياح ما بين 15 إلى 35 كيلا في الساعة وبنسبة رطوبة ما بين 40 إلى 90 في المائة .

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى متابعة مستجدات حالة الطقس التي تحدث كل ساعة عبر موقعها على شبكة الانترنت .
http://www.alriyadh.com/2009/11/25/article477092.html






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 01:23 PM   رقم المشاركة : 4
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

الشيخ السديس : لايحل لمن يؤمن بالله واليوم الآخر أن يعكر صفو الخاشعين ويصرف الحجّ عن غايته وحقيقته

الشيخ عبدالرحمن السديسمكه المكرمة خالد الجمعي:

وجه إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ الدراسات العليا الشرعية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة والمشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي الاجتماعي بحي العوالي بمكة المكرمة د.الشيخ عبدالرحمن السديس في تصريح خاص بمناسبة حج هذا العام 1430ه نداء الى حجاج بيت الله الحرام أوصى خلاله فضيلته الحجاج عددا من الوصايا منها مايلي :

الوصية الأولى : يجب تحقيق الأصل الذي تنبني عليه سائر العبادات ، من حج وصلاة وصوم وزكاة وغير ذلك ، ألا وهو توحيد الله سبحانه ، وإفراده بالعبادة ، دون سواه ، كما قال تعالى (وإذ بوأنا لابراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئاً ) ،فأعظم مقاصد الحج ومنافعه : تحقيق التوحيد ، وتخليصه من شوائب الاشراك بالله سبحانه ، فالتوحيد أولاً وآخراً ، والعقيدة ابتداءً وانتهاءً ،اذ هي أصل القضايا باتفاق ، وأهم القضايا على الإطلاق ، يقول جلّ في علاه : (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ، لاشريك له ). وما حداء التلبية المترددة على ألسنتكم وجوارحكم (لبيك اللهم لبيك ،لبيك لاشريك لك لبيك ) إلا عنوان التوحيد الخالص والتجرُّد لله عن كل ماسواه ، وإقرار مطلق بألوهيته ، وربوبيته . وفي حديث جابر عنه صلى الله عليه وسلم قوله :(فأهلّ بالتوحيد لبيك اللهم لبيك).

فلا يغيبنّ عنكم – يارعاكم الله – هذا المعنى العزيز الشريف : فلواحد كن واحداً في واحد .... أعني طريق الحق والإيمان .

الوصية الثانية : تحقيق الإخلاص لله تعالى ، فعليكم بالإخلاص ، فهو القاعدة والأصل والأساس ، وليس إلاّ به السعادة والنجاة والخلاص ، قال تعالى ( ألا لله الدين الخالص ) وقال سبحانه : ( قل الله أعبد مخلصاً لهُ ديني ).

وقال صلى الله عليه وسلم : ( إن الله لا يقبل من العمل إلاّ ما كان خالصاً وابتغى وجهه ) ، فلا رياء ولا سمعة ، ولا انصراف عن الله لغيره.، من أشخاص أوشعارات أومناهج أو مبادئ أو مآرب تخالف هذا الأصل الأصيل ،أو تنقضه أو تنقصه ،وكيف يفوّت الحاجُ ثناء من ثناؤه كلّ فخر، وعطاء من عطاؤه كلّ ذخر ، وقال صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع : ( اللهم حجة لا رياء فيها ولاسمعة).

الوصية الثالثة : تحقيق المتابعة للحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كما وصى الله – سبحانه وتعالى – بقوله جلّ من قائل : (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) وقال تبارك وتعالى ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرّسول واحذروا) ويحذّر مخالفته والحيدة عن سنته وهديه ، وفي لزوم سنته عليه الصلاة والسلام ، والتلقي والأخذ عنه ، يقول صلى الله عليه وسلم : ( خذوا عني مناسككم ) ، ويقول عليه الصلاة والسلام محذراً ومنُدداً بكل عمل يخالف شريعته : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردّ ).

الوصية الرابعة : لزوم تقوى الله سبحانه ، فبالتقوى كل أمر يزكو ويقوى ، ويبلغكم بإذن الله جنة المأوى . والتقوى رحمكم الله –امتثال أوامره واجتناب نواهيه ،بفعل كل مأمور به ، وترك كل منهيّ عنه ، حسب الطاقة.ويانعم ما أنتم فيه من شرفي الزمان والمكان ،بل شرف المناسبة ، حيث تجأرون إلى الله بالدعاء والذكر والإنابة .، لتحقيق هذه الخلة التي ضنيت لها الأفهام، وضويت لها الأجسام .

وحسبكم هذه الأجواء الرّوحانية الخضلة ، والوجوه المسفرة النضرة ، والمشاهد المهيبة ، التي نطقت بالتوحيد والدعاء ،وجلجلت بالتكبير والشكر والثناء ،واستبطنت الحب والود والصفاء .

الوصية الخامسة: استشعار عظمة هذه الفريضة الجليلة ،وتقديرها حق قدرها ،وإنزالها المكان الأرفع من شعائر الإسلام كما هومتقرر لدى الأفهام ، فليست هي رحلة برية أوسياحة دنيوية أونزهة خلوية ، وليست مورثاً تقليدياً ، بل إن هذه الشعيرة التي أكرمكم الله بها _ هي الركن الخامس من أركان الإسلام،

وهو تمامه وكمالهُ ،وختامه لكل مسلم . ولرفيع منزلته ، وعظمة مكانته ، كان وجوبه مرّةً واحدة في العمر ،ومن أدّاه مُوافقاً لهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم خرج من ذنوبه كيوم ولدته أُمهُ ، فيا لله ما أعظمه من فضل ،وما أوسعه من عطاء جزل ،فأين المقتفون ؟؟؟

الوصية السادسة : تعظيم مكانة هذا البيت العتيق ،واستشعار قداسة هذه البقاع ،وأنّها أشرف وأطهر، وآمن بقعة على وجه البسيطة وأنّ لها خصائص وفضائل جُلّى ، جاء بها الشرع الحنيف .، فلايسفك فيها دم ،ولا يعضد شجرها ، ولا ينفر صيدها ، ولا تلتقط لقطتها إلا لمن عرّفها ، فالشجر والإنسان

والنبات والحيوان في مأمن تام من الخوف والأذى ، فكيف بالمسلم ؟؟؟ ، قال - جلّ في عليائه – ( ومن دخله كان آمناً ) وعلى هذه الأحكام المختصرة ،ليعلم أحبتي الحجاج – وفقهم الله – أنه لايجوز أبداً أن يحوّل هذا المكان الحرام ،إلى ما ينافي مقاصد الشريعة ومنهج الإسلام ، فلايدعى فيه إلاّ الله وحده ، ولايرفع في أرجائه شعارُ إلاّ شعار التوحيد الخالص لله . وأكد فضيلته:أنّهُ لايحلُّ لمن يؤمن بالله واليوم الآخر أن يؤذي فيه المسلمين، أويروع الآمنين ،أويعكر صفو الخاشعين،أويصرف الحجّ عن غايته وحقيقته ،إلى ما يخالف سنة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم ،ومن همّ بذلك أو دار بخلده ، فليتذكر النّذر والزواجر في قول الحق سبحانه : ( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم ) وتسليط العذاب على من همّ بالسيئة ولم يقترفها ، حكم خاص بالمسجد الحرام دون غيره ، فالله الله أيها الحجاج ،سواء منكم الأفراد

والأفواج في تعظيم هذا البلد الحرام وتوقيره ، وليكن ذلك من دأبكم إلى حين إيابكم ،(ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ).

الوصية السابعة : وجوب اجتناب المحرمات والمعاصي ،فإنهُما –وايم الله –سبب الخسران والمآسي ، يقول

الباري سبحانه (فلا رفث ولا فسوق ولاجدال في الحج ).

وحث فضيلته بقوله : أخي الحاج زادك الله توفيقاً احذرمن أذية

إخوانك المسلمين ومضايقتهم ،سواء باليد أو اللسان ،بالقول أوالفعل .

فالحجُّ مدرسة لتعليم الأخلاق الكريمة والسجايا الحميدة السمحة ،والشمائل النبيلة ، من الصبر والتحمل والتعاون والإيثار ،بعيداً عن العنف والغلظة ، والمزاحمة والإيذاء في المشاعر المقدسة والحرم .

ودعا فضيلته الله عز وجل أن يتقبل من حجاج بيته الحرام حجهم وأن يجعله حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً ، وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين ،مأجورين غير مأزورين .






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 01:53 PM   رقم المشاركة : 5
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

ضيوف الرحمن في منى.. وغداً يوم الحج الأكبر




تبدأ قوافل حــجاج بيت الله الحـــرام اليوم الصــــعود إلى مــــشعر منى لقضاء يوم الـــتروية اقتــــداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسط تكامل في الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشئون الحج والحجاج وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وبمتابعة دائبة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجـــــنة الحــــج المــــــركزية , الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة وفي جو مفعم بالأمن والايمان.
وأعدت قيادة أمن الحج خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.
وجندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال الأمن لتنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى بمتابعة مستمرة وشخصية من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية وبإشراف ميداني من مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم بعد عون الله وتوفيقه.
وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة.
وستسهم المشروعات الحيوية والعملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعون من الله وتوفيقه في انسيابية الحركة المرورية وتسهيل عمليات التصعيد والنفرة من وإلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وتعد المشروعات قراءة واضحة لما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بوفود بيت الله العتيق وحرصها / أيدها الله / على تحقيق كل ما من شأنه توفير الراحة والطمأنينة للحجاج ليتفرغوا لأداء مناسك الحج وينعموا بالخدمات التي وفرتها الدولة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة

http://www.alyaum.com/issue/article....13312&I=719207






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 01:56 PM   رقم المشاركة : 6
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج غزة في طريقهم للمشاعر
واس ـ القاهرة


حجاج فلسطين يشكرون المليك

أنهى حجاج غزة من أسر شهداء فلسطين الذين وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله باستضافتهم لحج هذا العام إجراءاتهم بالقاهرة في انتظار مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة من مطار القاهرة الدولي على متن الخطوط الجوية السعودية.
وأوضح مدير عام مكتب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية محمد بن نصير أمس أن السفارة تنفيذا لتوجيهات الملك المفدى وبمتابعة مستمرة من سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة هشام بن محيى الدين ناظر سخرت كافة الإمكانيات بالتنسيق مع السلطات المصرية لتيسير وإنهاء إجراءات سفر حجاج غزة بدءا من عبورهم قطاع غزة عبر معبر رفح ثم نقلهم إلى القاهرة انتهاء باستخراج تأشيرات دخولهم إلى المملكة وتجهيز رحلات للخطوط الجوية السعودية لتقلهم إلى المملكة.
وتحدث عن الجهود المتواصله التي بذلتها القنصلية السعودية بالقاهرة لمنح التأشيرات اللازمة للحجاج الفلسطينيين بالسرعة المطلوبة والجهود التي تبذلها الخطوط الجوية السعودية لنقل ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج غزة الذين بلغ عددهم 1000 حاج وتوفير سبل الراحة لهم موضحا أن حجاج غزة سيغادرون فجر اليوم الأربعاء مطار القاهرة الدولي في طريقهم إلى مطار جدة ومنه إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.
ونوه محمد بن نصير بالرعاية الدائمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز /حفظه الله/ لحجاج فلسطين وبخاصة في ظل ما يمر به الشعب الفلسطيني من ظروف عصيبة جراء الاحتلال الإسرائيلي
وقد عبر عدد من حجاج غزة ضيوف خادم الحرمين الشريفين عن عميق شكرهم لموقف المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي يشملهم دائما برعايته ويوليهم عنايته بما يدل أن فلسطين وشعبها دائما في قلب وعقل خادم الحرمين الشريفين.

وأكدوا أن هذه المواقف ليست بجديدة على المملكة ولا بجديدة على خادم الحرمين الشريفين فهو حريص دوما على مصالح الشعب الفلسطيني بصفة عامة في كافة المواقف والمحافل وبصفة خاصة على الحجاج الفلسطينيين طوال عشرات السنين رغم قمع الاحتلال وإجراءاته الظالمة متمنين للمملكة دوام الأمن والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز


http://www.alyaum.com/issue/article....2&I=719201&G=1






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 01:59 PM   رقم المشاركة : 7
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ



استبعاد 13 سائقاً في الحج لتعاطيهم منشطات وعقاقير محظورة

عبد الله العماري ـ مكة المكرمة

أوضح مدير عام المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة رئيس لجنة الإشراف الفني على المختبرات وبنوك الدم بالحج د. إبراهيم بن عبدالعزيز العمر أنه تم استبعاد 13 سائقاً يعملون بشركات نقل الحجاج 10منهم أثبتت الفحوصات تناولهم منشطات وعقاقير محظورة فيما رفض 3آخرون إعطاء عينات للفحص العشوائي. وقال د. العمر : إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الوزارة على صحة سلامة حجاج بيت الله الحرام مبيناً أن الوزارة وبالتنسيق مع النقابة العامة للسيارات ومركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية نفذت برنامجاً لتوعية السائقين حول خطورة تناول المنشطات والعقاقير المحظورة وسوء استعمالها والآثار الصحية والاجتماعية مع بيان العقوبات التي ستطال متعاطي هذه العقاقير وذلك خلال الفترة من 9/11/1430هـ وحتى 22/11/1430هـ وشمل جميع مواقع شركات نقل الحجاج لعدد يتجاوز أكثر من10 آلاف سائق مشيراً إلى أنه تم تحديد ثلاثة مواقع لأخذ العينات هي مركز التفويج بالجموم ومركز كيلو (40) من مكة إلى المدينة ومركز الارتداد المفاجئ لسائقي الحافلات القادمين من المدينة المنورة



http://www.alyaum.com/issue/article....2&I=719082&G=1






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 02:08 PM   رقم المشاركة : 8
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

مفتي المملكة : الحج مؤتمر للتقارب والتآلف و «تسييسه»مرفوض



فضيلة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ

قال سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ "إن تسييس الحج أمر مرفوض في الإسلام والشرع". حاثا الدعاة وطلبة العلم على نشر الحق وتبيينه للناس ودحر الباطل ورد الشبه.
وأشار سماحته خلال اللقاء السنوي لأصحاب الفضيلة الدعاة المشاركين في أعمال التوعية في موسم حج هذا العام الذي أقامته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة الإرشاد مؤخرا ، إلى أن "الله جعل الحج مؤتمرا للتقارب والتآلف فيجب البعد عن تسييسه لأن هذا الأمر مرفوض في الإسلام والشرع".
وأضاف " هناك أناس يحسبون على المسلمين فيرفعون الشعارات في الحج ويعمدون على تغيير مقاصد الحج الأساسية فعلى العلماء أن يكشفوا هذه الحقائق للناس، كما أن هناك أناسا تنتسب إلى علم ناقص مخالف للشرع وهؤلاء شر على الناس". وحث الجميع على التعاون لتحقيق الأمن وذلك عن طريق الكشف عن المفاسد والقضاء عليها، سائلا المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وان يثيبهم خير الجزاء على كل ما يبذلونه لخدمة الحجاج والتيسير عليهم.


http://www.alyaum.com/issue/article....2&I=719211&G=2






رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 02:12 PM   رقم المشاركة : 9
فراج العضيله
عضو متألق
الملف الشخصي







 
الحالة
فراج العضيله غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

يعطيك العافيه لهذا المجهود







رد مع اقتباس
قديم 25-11-09, 02:30 PM   رقم المشاركة : 10
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هنا المتابعه الشامله لحج هذا العام 1430 هـ

خطط خاصة لتفويج الحجيج والأمير خالد الفيصل يتابع
قوافل ضيوف الرحمن تبدأ الصعود لمشعر منى لقضاء يوم التروية




المشاعر المقدسة - عبدالله الزهراني - عبدالله دماس - فهد العويضي - ياسر الجلاجل / تصوير - سليمان وهيب:

تبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة فجر هذا اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - وسط تكامل الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات والقطاعات الحكومية المعنية بشؤون الحج والحجاج وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا - حفظهم الله - وبمتابعة دائبة من سمو نائب وزير الداخلية وسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة وفي جو مفعم بالأمن والإيمان. وابعاد عنهم كل ما يعكر صفوهم وان تهيئ لهم الأجواء الروحانية والتعبدية أثناء رحلتهم لأداء شعائر حجهم.

وقد أعدت قيادة أمن الحج بمختلف مهامها خططها المتكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى في رحلتهم الأولى لإتمام الركن الخامس من أركان الإسلام، وقد تركزت كل الخطط على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة لحجاج بيت لله الحرام وتسهيل عملية اليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.

وجندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال الأمن لتنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى بمتابعة مستمرة وشخصية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ين عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وسمو نائب مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وبإشراف ميداني من مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم بعد عون الله وتوفيقه.

وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل المخصصة لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة.

وستسهم المشروعات الحيوية والعملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة في انسيابية الحركة المرورية وتسهيل عمليات التصعيد إلى منى وثم إلى عرفات ومنها إلى مزدلفة فمنى وكذلك تنقلاتهم بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وتعد هذه المشروعات دلالة واضحة لما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بوفود بيت الله الحرام وحرصها (أيدها الله) على تحقيق كل ما من شأنه توفير الأمن والطمأنينة للحجاج ليتفرغوا لأداء مناسك الحج وينعموا بالخدمات التي وفرتها الدولة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

كما وضعت قوات أمن الحج خطة سير خاصة للتصعيد إلى منى اعتمدت على نشر أفراد قواتها بالشوارع والطرقات المؤدية إلى مشعر منى لتنظيم حركة السير وإفساح المجال أمام حافلات نقل لحجاج بيت لله الحرام ووضعت فرق المرور مسارات خاصة وميسرة للحافلات تسلكها مباشرة صوب مشعر منى لإيصال الحجاج في أسرع وقت. في حين انتشر رجال الأمن بشكل مكثف على مسطح مشعر منى تساندهم دوريات أمنية تركز مهامها على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها حجاج بيت الله الحرام إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة.

وخصصت وزارة الصحة عددا من سيارات الإسعاف الصغيرة المجهزة بأحدث المعدات الطبية الحديثة للتنفس الصناعي وأجهزة الإنعاش القلبي الرئوي على الطرق التي يسلكها الحجاج في طريقهم إلى مشعر منى وذلك لتقديم الخدمات الإسعافية الطارئة الفورية لهم يساندها سيارات إسعاف كبيرة علاوة على اكتمال استعدادات المستشفيات والمراكز الصحية في منى لاستقبال المراجعين وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

ونشرت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مواقع عديدة لإرشاد ضيوف الرحمن وتبصيرهم بأمور دينهم والإجابة عن استفساراتهم إضافة إلى توزيع عشرات الآلاف من الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية بلغات عديدة فضلا عن تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية التي يلقيها عدد من العلماء وطلبة العلم المختصين فيما وضعت مكبرات صوت يبث من خلالها مواد توعوية وإرشادية لضيوف الرحمن.

وقامت أمانة العاصمة المقدسة بنشر المعدات والآليات الخاصة بالنظافة وتوفير أعداد هائلة من عمال النظافة وتوزيعهم في الأماكن التي يقطنها الحجاج في مشعر منى وذلك للقيام بعمليات التنظيف ورفع المخلفات أولاً بأول لتوفير البيئة الصحية النظيفة المناسبة لضيوف الرحمن وتوزيع المباسط والترخيص للبرادات بالمشاعر المقدسة من قبل لجنة المباسط وتم التركيز على نشاط بيع الوجبات الجاهزة لتتماشى مع التعليمات الخاصة بمنع استخدام الغاز في المشاعر المقدسة.

فيما حرصت وزارة المياه والكهرباء على إيصال المياه لضيوف الرحمن بمشعر منى سواء مياه الشرب الواردة عبر الشبكات العامة أو المياه التي ترد لدورات المياه المنتشرة بكثافة في مختلف أنحاء مشعر منى إلى جانب صنابير المياه التي وزعت بكثافة في أماكن متقاربة و تضمنت خطة الوزارة ممثلة في المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة لموسم حج هذا العام وتقسيم منطقة منى إلى العديد من مناطق العمل.

وأوضح وكيل وزارة الحج الأستاذ حاتم بن حسن قاضي أن الوزارة قد عملت على تنفيذ خطة خاصة بما يتناسب مع أعداد الحجاج المتوجهين إلى مشعر منى مشيراً القاضي إلى التعاون الجيد الذي أبداه مسؤولو مؤسسات الطوافة لخدمة وراحة ضيوف بيت الله الحرام داعياً المولى جلت قدرته أن يمكن الحجاج من أداء نسكهم ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين مغفورة ذنوبهم وخطاياهم.

وفي الطرق والشوارع المؤدية إلى مشعر منى برز اهتمام كبير لكل القطاعات الحكومية الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج إضافة إلى دور مؤسسات الطوافة الذي كان حاضراً وبشكل قوي وفعال.

http://www.al-jazirah.com/100941/fe4d.htm






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم