اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الــمــال والأعمـــال

الــمــال والأعمـــال يهتم بأخبار الاقتصاد والاسهم والشركات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-08, 11:17 PM   رقم المشاركة : 1
مادلين
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
مادلين غير متواجد حالياً

 


 

الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 9/5/2008م....

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخبار الإقتصادية ليوم الجمعة 4 جمادى الأولى 1429 هـ الموافق 9 مايو 2008 م

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال


أمير جازان يفتتح مهرجان المانجو ويدشن مشاريع تنموية في أبوعريش

منصور مجلي ـ جازان
يفتتح سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الأربعاء المقبل مهرجان المانجو السنوي الذي يصاحبه مهرجان ترفيهي تسويقي مسرحي اجتماعي ثقافي يقام في ساحة الأمير محمد بن ناصر للاحتفالات في محافظة أبو عريش. تأتي رعاية سموه هذه ضمن زيارته التفقدية لمحافظة أبوعريش حيث يدشن سموه عددا من المشاريع التنموية في المحافظة والتي تقدر بثلاثمئة مليون ريال والمتمثلة في مشاريع المياه والكهرباء والطرق إلى جانب المنطقة الصناعية التي تم إنشاؤها من قِبل القطاع الخاص، كما يرأس سموه المجلس المحلي بالمحافظة بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي وأعيان ومشايخ محافظة أبوعريش. وأوضح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون الأمنية رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري أن المهرجان يهدف الى التعريف بفاكهة المانجو التي أصبحت رمزا للزارعة في المنطقة مبرزا النجاحات المثمرة لمهرجانات المانجو السابقة في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية الكبيرة فيها معربا عن تقديره لسمو أمير المنطقة لرعاية المهرجان.

من جانبه أوضح محافظ أبوعريش الأستاذ محمد بن ناصر بن لبده أن مهرجان المانجو يُعد من المناسبات التي تتفرد بها منطقة جازان نظرًا لما تشتهر به من إنتاج متميز وذي جودة عالية وفريدة لفاكهة المانجو والتي تلقى رواجا وطلبا مرتفعا ويتم تصدير كميات كبيرة منه لخارج المملكة، مؤكدا أن هذا المهرجان يحظى برعاية ودعم كبير من سمو أمير المنطقة الذي يبذل وقته وجهده في خدمة المنطقة وإبراز ما تتميز به من مقومات.

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة والتي تؤكد اهتمام ولاة الأمر بهذه المنطقة والجهود الجبارة التي يبذلها سموه نحو الرقي بها وتطويرها في كل المجالات، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد منعطفا تاريخيا في تنمية محافظة أبوعريش والتي تنعكس على المواطنين في شتى المجالات، وقدم شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة لرعاية للمحافظة.



بمشاركة نائب وزير العمل ومدير الموارد البشرية وبنك التسليف
الأمير فيصل بن مشعل يرعى ملتقى القصيم للتدريب وتوطين الوظائف

سلمان الضباح ـ بريدة

يرعى سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم يوم غد السبت ملتقى القصيم للتدريب وتوطين الوظائف 2008م في دورته الثالثة الذي ينظمه برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتدريب وتوطين الوظائف ويستمر لمدة خمسة أيام في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة. أوضح ذلك المشرف العام على البرنامج الدكتور علي بن سليمان الوطبان الـذي أشار الى أن الملتقى سيشهد في حفـل الافتتاح إقامة الندوة الرئيسية بعنوان "الاتجاهات الحديثة في توطين الوظائف في المملكة" يشارك فيها نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد خالد الحميد ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أحمد بن عبدالرحمن المنصور ومدير عام بنك التسليف والادخار عبدالرحمن السحيباني. وسيتناول المتحدثون الاستراتيجيات الجديدة لتوطين الوظائف في قطاعاتهم ومستوى التكامل والتعاون في آليات التوظيف والسعودة. كما تشهد الندوة الرئيسية مشاركة فرعية لصندوق المئوية.

واوضح أنه سيقام في الفترة المسائية لليوم الأول للملتقى دورات تدريبية تطويرية مفتوحة للجميع يقيمها المدرب الدكتور ميسرة طاهر والمدرب حسن آل عمير. وفي اليوم الثاني ستنظم لقاءات مع طلاب في حين سيكون اليوم الثالث مفتوحا لزيارات طلاب المدارس والجامعات للالتقاء بالجهات المشاركة في المعرض. وتم تخصيص اليومين الرابع والخامس للنساء حيث تنظم اللجنة النسائية لقاء تعريفيا لطالبات مرحلة الثالث ثانوي بينما سيكون اليوم الأخير مفتوحا لزيارات طالبات الكليات والمدارس الثانوية.




السوق يتحول إلى السلبية مع اقتراب تداول الإنماء وطرح شركات من الوزن الثقيل
سابك والبتروكيماويات في اختبار حقيقي لنقاط دعم استراتيجية



تحليل: عبدالله كاتب

انتهاء تداولات الاسبوع المنصرم بانخفاض حاد دون حاجز العشرة آلاف نقطة يفتح المجال واسعا امام التكهنات باحتمال نقطة الدعم التي اعتبرناها قاعا حقيقيا والمتمثلة في نقطة 8942 نقطة تقريبا فالاقتراب منها يشكل اوضاعا سلبية ناتجة عن استمرار فقدان الثقة في اداء السوق وربما زيادة حجم المعروض من الاسهم. وقد شهد السوق ضغطا قويا على معظم الاسهم وخاصة القيادية دون معرفة اسباب واضحة باستثناء بعض الاسهم المتوسطة مثل فتيحي الذي اعلنت شركته عن انشاء شركتين استثماريتين لها قيمة رأس مال كل منهما 100 مليون ريال مدفوعة بالكامل وبالتالي تمت تجزئة السهم وإعلان المنحة. وقد ادى ظهور الاعلان الى نشاط بالسهم جعله يرتفع بنسبة تفوق الثمانية بالمائة.

وكما ذكرنا سابقا وبعد اعلان نتائج سابك والتي تم استغلالها بصورة سلبية اثرت على سعر السهم كثيرا وبالتالي ادى تأثر السهم بذلك الانخفاض الى حدوث الشيء ذاته بالسوق كله بالرغم من انتعاش القطاع البنكي الذي لم يستطع الصمود كثيرا امام حركة البيع والمضاربات التي شهدها السوق خلال الاسبوعين الماضيين والتي بدورها قامت برفع العديد من الاسهم المضاربية لنسب مرتفعة نتيجة لارتفاع سلوكيات المضاربة وإرباك حالة الاستقرار بالاسهم.

وكان لإغلاق امس الاول وهو اول اغلاق اسبوعي لشهر مايو تحت حاجز العشرة آلاف نقطة آثار سلبية خاصة انه قد كسر نقطة دعم مهمة 9776 واقفل دونها وهذه النقطة كانت تمثل حاجز دعم جيد لكونها تمثل نسبة 23% من اعلى نقطة وصل اليها المؤشر وهي نقطة 10290 تقريبا لكنه لم يستطع الوصول اليها مرة اخرى وكونها بداية لموجة هابطة تستهدف اختبار نقطة دعم متوسط 50 يوما والمتمثل في نقطة 9652 نقطة ويمكن اعتبارها نقطة ارتداد لتكوين قمة صاعدة تستهدف الوصول لنقطة 10580 نقطة وفقا لطول الموجات الصاعدة والهابطة. لكن هذا الوضع يشترط به كي يتحقق عدم حدوث كسر لنقطة الدعم الواقعة عند متوسط 50 يوما. لكن ماذا لو تم الاغلاق الاسبوعي دون تلك النقطة، فهناك احتمالات ستنشأ من ذلك الوضع واكثرها ترجيحا هو اختبار نقطة الدعم المتمثلة في مابين نقطتي 9540 و9457 والاخيرة تعتبر نقطة متماسكة ويمكن ان تشكل سيناريو محتمل لتكوين نموذج ايجابي عبارة عن استكمال للكتف الثاني المقلوب للنموذج الموجود حاليا. وهذه الاحتمالات التي تصورناها تقريبا ستكون هي الخيارات التي سيسير عليها المؤشر خاصة في ظل امتصاص آثار العوامل السلبية وانعكاسها على شكل هبوط متكرر حدث خلال الفترة. كذلك فإن وقوع سابك في منطق التشبع البيعي وبقية الاسهم القيادية ووجودها ضمن نطاق الشراء الآمن سيرجح كثيرا حدوث مثل هذا السيناريو، ويمكن الاستفادة من الارتدادات التي تحدث خاصة خلال اول الاسبوع وتحقيق بعض المكاسب للمضاربين المحترفين حيث يتوقع اختبار مقاومات مرتفعة عند حاجز العشرة آلاف نقطة لكنها ستكون ارتفاعات تصريفية على الارجح.







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 09-05-08, 11:56 PM   رقم المشاركة : 2
محمد الحريجي
Registered User
الملف الشخصي






 
الحالة
محمد الحريجي غير متواجد حالياً

 


 

بارك الله فيك







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم