اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الــمــال والأعمـــال

الــمــال والأعمـــال يهتم بأخبار الاقتصاد والاسهم والشركات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-08, 04:39 AM   رقم المشاركة : 1
ناجي الحفراااوي
العضوية الفخرية
الملف الشخصي







 
الحالة
ناجي الحفراااوي غير متواجد حالياً

 


 

& 11 ألف مساهم يترقبون حقوقهم المجمدة ونقل مباشر للعواصم العربية &






11 ألف مساهم يترقبون حقوقهم المجمدة ونقل مباشر للعواصم العربية

«أرض البندقية».. أكبر مزاد عقاري في المملكة اليوم




يقام اليوم بفندق جدة هيلتون مزاد (أرض البندقية) البالغ مساحتها اكثر من 36.6 مليون متر مربع، وذلك بالتزامن مع مزايدات اخرى في كل من الرياض (فندق شيراتون) ودبي (فندق جميرا بيتش) والكويت (فندق هوليدي ان البلد) بحضور كبار المستثمرين العقاريين ورجال الاعمال ومديري الشركات العقارية بالمملكة وخارجها. واشترطت الشركة المنظمة على المشاركين بالمزاد تقديم شيك مصرفي كضمان مشاركة قيمته 25 مليون ريال باسم رئيس المحكمة العامة بجدة ستتم اعادته فقط لمن لم يرسو عليه المزاد وتقديم وثائق رسمية من مؤسسات مالية معتمدة في المملكة او من اي مؤسسات مالية غير سعودية معتمدة لدى مؤسسة النقد العربي السعودي تثبت القدرة والملاءة المالية المطلوبة للجهة المشاركة والتي تؤهلها لدخول المزاد.

وقال عضو الهيئة السعودية للمهندسين واستشاري التنمية العقارية والإسكان المهندس جمال برهان ان نحو 11 ألف مساهم جمدت أموالهم خلال السنوات الماضية ينتظرون استعادة اموالهم بفارغ الصبر.

ويترقب السوق العقاري بالمملكة المزاد الذي سينقل عبر الأقمار الصناعية في بث مباشر في دبي والكويت والرياض وفي جدة، حيث سيبدأ المزاد عند الساعة الخامسة ويمتد لثلاث ساعات.

ومن المتوقع بحسب مصادر عقارية أن يشهد المزاد تنافسا كبيرا بين المستثمرين مما يجعل منه فرصة عقارية متميزة ومناسبة لإقامة أية مشاريع عقارية أو تجارية أو صناعية خاصة ان الأرض يعتبر سعرها مناسبا في المنطقة.

ودخل عدد من رجال الأعمال والعقاريين في الخليج والمملكة في تحالفات وتكتلات من أجل الفوز بالمزاد الذي يعد الأكبر والأول من نوعه في المملكة، في حين شكك بعض المثمنين العقاريين في الأرقام التي قدرها القائمون على التصفية والتي وصلت إلى 65 ريالا للمتر المربع الواحد، معتبرة أن الأراضي المجاورة لم تصل لهذا الرقم.

يذكر أن أرض البندقية -التي سوف تعرض في المزاد العلني- تقع جنوب مدينة جدة، على الساحل الغربي للمملكة حيث يفصلها عن البحر الأحمر طريق الكورنيش الجنوبي. وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يزيد على 36 مليون متر مربع، مما يجعلها فرصة عقارية متميزة مناسبة لإقامة أية مشاريع عقارية أو تجارية أو صناعية. فيما تبلغ المساحة المتعلقة بالمساهمين نحو 20 مليون م2 موزعة على 10789 مساهما بمبلغ يقدر بـ1.5مليار ريال.







التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم