اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > القسم العام

القسم العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-08-04, 07:00 AM   رقم المشاركة : 1
ابومالك
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابومالك غير متواجد حالياً

 


 

(( و مـا ذ ا بـــــعـــد ))


الـســلام عـليـكـم ورحمـه اللــه وبـركــاتـه

عبر احدى القنوات استمتعت ببلية ﴿ان صح التعبير ﴾ابتليت بها الامة


هناك فرد من جنوب المملكة اسمه :


الدكتور علي اليامي يصنف نفسه انه :
مسئول مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في جزيرة العرب 0



اولا :
واضح انه معارض للحكم السعودي


ثانيا:

واضح انني على موعد مع فصيلة الدكاترة بالتزييف اي من النوع المزيف والنوع الجاباني على عهد جدتي يوم كان الجاباني يعني التقليد والفرت الهاف يعني الاصلي 0


اللقاء كان عن الاحداث التي تتم بالسعودية والمقابلة تعني انه مراد من هذا الدكتور المزيّف بفتح الياءواقعا لاحكما ان يدلي بدلوه بصفته من اهل الاصلاح ودعاته


الحقيقة انني كنت على موعد مع غثاء وليس كلاما ذابال وقيئا كرمكم الله يخرج من فم اليامي 0
اليامي اذا اتى هذا اللقب فانه يمكن وبنسبة كبيرة جدا ان يكون اسماعيليا كافرا وهنا تزداد المأساة بحيث تصبح المسالة مسالة عقيدة اكثر منها دفاعا عن السعود حكام المملكة 0
وانا سوف اتخلى عن هذه الافتراضية ولو مؤقتا
واريد ان اركز على الجانب الخطابي وجانب انتقاء الافكار وعرضها باسلوب يجعلها متسقة مع الخط العام لصاحب الطرح 0
وانا وان كنت لااتفق مع الدكتورين المسعري والفقيه فيما يطرحونه من افكار في اغلبها الا انني اشد على طريقة عرضهما لافكارهما واستخلاص النتائج من الاحداث مايجعلك وانت تستمع اليهما بتجرد تعرف انك امام جبلين من الجبال الشاهقة التي تنطق بافكار وفق خطط مرسومة 0
طبعا هذه رؤيتي عنهما ويقينا قد يخالفني الكثير في هذا لكني اؤكد انني لست معهما في نفس الافكار بل اغلبها تحديدا اذان بعض افكارهما جيد ورائع حتى 0على انني اريد من الاخوة ان يفكروا انني اتكلم عن اسلوب الطرح للافكار بغض النظر عن صحة الافكار او تلاؤمهما مع مااعتقده 0


لكن هذا اليامي في الحقيقة لااشرف ابدا ان يصل الى ان يتحدث عن الاصلاح في بلدي بل ولا يناقش مجمل الافكار التي تدور مناقشتها على الساحة وكنت وانا اسمع المقابلة اشتاط غضبا وانا افكر في المصير الذي ممكن ان نكون فيه لو استلم هذا التافه مقاليد الامور لدينا لكنا في الحقيقة سنرسف في اغلال الجهل حتى نتخلص منه وشلته 0
المذيع يساله عن مجمل الافكار والطروحات التي اخفقوا في وضعها كحزب معارضة على الساحة السعودية كبديل للطرح الحكومي فينبري ويقول :
نحن لانؤيد العنف
يارجل انت في واد والناس في واد اخر واشك حقيقة في ان الرجل ملقن تلقينا ماهرا هذه الكلمة فقد اتى بها عدة مرات بلا مناسبة وكدت اقول لولا انني اعتقد انه اسماعيلي انه من اهل الارهاب تحديدا وفق قاعدة ﴿كاد المريب ان يقول خذوني ﴾
كلام عريض طويل ولكنه في النهاية وبالنبرة الزيدية كلام اخرق لايعلم ماذا يريد بالضبط عدا مايحمله داخله من غلو رافضي ان كان ثم 0


في النهاية


قلت المشكلة ياعلي لو تصير رئيس لنا وشلون نقبل مثل هذا الراعي ان يكون هكذا 0
لكني تيقنت ان الوقت يبعده وكثيرا من اصنافه لانهم غير اهل لان يكونوا شيئا


دمــتـم لـنـا.







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 07:58 AM   رقم المشاركة : 2
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

أخي الغالي ابومالك2004

أسعدني ما رأيت من فكر واعي في شخصك السامي الكريم

وزادني شرف أن يحتوي هذا الصرح شخصيه مثقفه راقيه وبسمو أخلاقك الساميه

أخي الغالي .....

إن هذا الشخص وأمثاله لا يمثلون الوطن وشعبه لا في العقيده ولا فالعادات والتقاليد

إنما هم حثاله مجتمع لا ناقة لهم ولا جمل في الكيان السعودي العريق

ولهذا فهم يحاولون أن يبنوا أحلامهم بشعارات الكذب والزيف والنفاق

فلا أطال الله عمرهم

وحمى الله هذا الوطن وحكامه وشعبه من كل مكرووووه


أخووووك المخلص ........................ الوطني







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 01:12 PM   رقم المشاركة : 3
ميراج 4000
كاتب
الملف الشخصي







 
الحالة
ميراج 4000 غير متواجد حالياً

 


 

إخواني الأعزاء
إنني معكم في أغلب ماذهبتم اليه
ولكن ..
ولا يزعل أخوي ابو مالك !!
يجب علينا أن نعتاد سماع الرأي الآخر
حتى لو كان من زيدي أو اسماعيلي أو عميل صهيوني
ويجب أن نعتاد على رفض الغث وتجاهله بكل بساطة واريحية
دون غضب أو رفض لحقهم بالتعبير عن حقيقتهم
لأن تغييب الرأي الآخر أصبح مستحيلا في هذا العصر
بدلا من ذلك ..
يجب علينا تعلم كيفية التمييز بين الآراء الجيدة
التي تهدف الى الصالح العام
وبين الآراء المدسوسة
التي تهدف الى مصالح خاصة أو مشبوهه
يجب أن نربي أبناءنا على ذلك
وهذه هي الطريقة الوحيدة لتحصين الوطن ضد الأعداء







رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 03:29 PM   رقم المشاركة : 4
Heartbeat
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
Heartbeat غير متواجد حالياً

 


 

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوطني
أخي الغالي ابومالك2004

أسعدني ما رأيت من فكر واعي في شخصك السامي الكريم

وزادني شرف أن يحتوي هذا الصرح شخصيه مثقفه راقيه وبسمو أخلاقك الساميه

أخي الغالي .....

إن هذا الشخص وأمثاله لا يمثلون الوطن وشعبه لا في العقيده ولا فالعادات والتقاليد

إنما هم حثاله مجتمع لا ناقة لهم ولا جمل في الكيان السعودي العريق

ولهذا فهم يحاولون أن يبنوا أحلامهم بشعارات الكذب والزيف والنفاق

فلا أطال الله عمرهم

وحمى الله هذا الوطن وحكامه وشعبه من كل مكرووووه


أخووووك المخلص ........................ الوطني







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 05:59 PM   رقم المشاركة : 5
ابومالك
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابومالك غير متواجد حالياً

 


 

اخـي الـغـالـي / الــوطـنـي

أتشرف بحضور ...
أسر بتعليقك ...
فأهلا بك حيث حللت ...


دمـت لـنـا







رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 06:01 PM   رقم المشاركة : 6
ابومالك
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابومالك غير متواجد حالياً

 


 

اخـي الغـالـي / ميراج 4000


أهلا بك حيث حللت ...

مرورك يكفي عن التعبير ..

شكرا لتشريفك ولطفك واشادتك ...

دمـت لـنـا.







رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 06:05 PM   رقم المشاركة : 7
ابومالك
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابومالك غير متواجد حالياً

 


 

اخـي الـغـالـي /Heartbeat


اقـتـبـاس يستحق أن يكتب بماء الذهب

لن يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بي انفسهم

ولك اطيب التحيه والا حترام ومن احيا به هذا الكلام


دمــت لـنـا.







رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 06:47 PM   رقم المشاركة : 8
الفارس
المشرف العام
الملف الشخصي






 
الحالة
الفارس غير متواجد حالياً

 


 


الغااااااااااااالى / ابومالك2004


طرح ررائع ينم عن فكر نير وعاطفه جياشه لهذه ارض المباركه

نحن نعيش في عصر النفاق والمداهنة والمساومة على المبادئ والقيم...والتغني بمصالح هذا الكيان والهدف الظاهر مصلحة الوطن ولكن الهدف الاسمي لهم مصالح شخصيه او عقائديه
ونحن العرب مبتلون بهذه النماذج المقززه والتى تجد الدعم المبطن من وسائل اعلاميه ودعائيه
انشئت خصيصآ لتحقيق هذه الاهداف

كان جمال عبد الناصر الذي سحق الإسلاميين سحقاً لا هوادة فيه وخدم الإمبرياليين خدمة لا تباهى ولا تجارى
كان يلقي خطبه النارية ضد أمريكا فأصبح حبيب الشعب وأخذ الشباب يهتفون له من الخليج الثائر إلى المحيط الهادر
لبيك عبدالناصر ... لبيك عبد الناصر ...

واتذكر كلمة للشيخ عبد الحميد كشك يرحمه الله قال فيها عن بلاد الغرب :

(( هناك إسلام بلا مسلمين ، وهنا مسلمين بلا إسلام )) .
ولكن وللأسف الشديد ...
يُراد للإصلاح أن يكون بمزيد من الإفساد وبكثير من الخلل والتجاوزات. يُراد له أن يتم بعيداً عن الشعوب
وبعيداً عن واقع الأمة وعن الحريات

وعن الدراسات الصحيحة والأساليب الحسنة التي تؤدي إلى النتائج المفيدة

ويُراد له أن يتم بأيد ملوثة ...وعقول ملتاثة ...وأفكار منحرفة ... وعصابات متخصصة في الإجرام وعتيدة في التحكم والاستئصال

هناك من يستغل هذه السيفونيه لمصالحه واهدافه الخبيثه لاشك
هناك اغلبية ساحقة ترغب في

تحقيق اصلاحات شاملة تؤدي الى وقف التدهور في الاضاع المزريه

وهناك من فئات من ترغب فى بقاء الاوضاع على حالها لمزيد من المكاسب

واخري تريد ان يكون التغير فقط لبلوغ اهدافها !!!

و اضف الى ذلك الضغوط التي تمارسها جهات دوليه من اجل تحقيق

الاصلاح الذي تنادي به ليس من اجل سواد عيوننا بل من اجل فرض مزيد من الضغوط بعد ان وجدت الجسد الاسلامي في حالة شلل مطبق

وأخيراً لابد من أن تتوفر الإرادة الصادقة والحقيقية لعملية الإصلاح

الشامل فلا إصلاح بدون إرادة اسلاميه ومنهج اسلامي من الكتاب

والسنه المطره ولقد ذكر القرآن ذلك على لسان نبي الله شعيب عليه

السلام في قوله (إن أريد إلا الإصلاح وما استطعت) وقوله تعالى في

معرض آخر (إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما).

فذكرت الآيات أن الإرادة كأساس لنجاح الإصلاح المطلوب


الغاااااااااااالى / ابو مالك 2004

اشكرك مجددآ وعذرآ على الاطلاله ففى النفس اللام وشجون .....





الفاااااااااااااااارس







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 14-08-04, 11:23 PM   رقم المشاركة : 9
ابومالك
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابومالك غير متواجد حالياً

 


 

اســتـاذي / الـفــارس


بداية أحيي حضورك وتواصلك ...
وأشكر لك هذا الطرح بهدفه ومضمونه ..


والكلام عن هالنوعيات متشعب وشائك وطويل ... لكن مجمل الكلام ، هو معرفة الفكر
اللي جابهم للساحة ، يعني مثلاً لماذا لم يظهروا إلا في عهد بوش ؟
لماذا استغلوا عن طريق مذاهبهم وليس مواطنتهم ؟
وغيره وغيره ...

لكن اسمع :
الفقيه لم يقدر حتى على شجب قتل الابرياء في السعودية ...
وصدام في المحاكمة عاد يشتم الكويت
وحكام امريكا لم يعتذروا عن مأساة هيروشيما وناغازاكي الى اليوم
وحصار كوبا لم ولن يرفع ، شأنه شأن تجدد مصائب القذافي مع كل صباح..‍‍!!
وطول مصيبة اليمن من حدود السعودية ..

بالمناسبة :
كتب أحد الاصحاب مرة ً في موقع انترنتي موضوع بعنوان : سعد (الفقيس)
ولم يتطاول عليه أبداً ، كل مافي الامر أنه طرح عدة أسئلة ، وطلب من مؤيديه
محاولة الاجابة عن بعضها ـ بصفته يجهل فكره وليس ضده ـ ودعم الاسئلة ببراهين
من كلامه هو ...وفي النهاية ضرب الموقع وسرق ايميل صاحبنا..!!
وليتنا من حجنا سالمين..

اخـوي الـفـارس .. من ضمن برامج صهاينة الجمهوريين في البيت الاسود :
إستقطاب عقول معارضة لحكوماتهم في الشرق الاوسط ، لإثارة البلبلة والزعزعة..
وهذه هي النافذة التي دخل منها الفقيه وأشباهه... لدرجة أنه حتى بلير وبوش لايستطيعان
إيقاف نشاطات الفقيه ، وذلك لأنهم جميعاً دخلوا من نفس الدريشة..!!

والموضوع هذا ليس بجديد ـ مع اختلاف الزمان والطريقة ـ حيث أن الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ قد
تعرض للاساءات المتكررة ، التي وصلت حد التكفير ـ لفتواه التي أجازة الاستعانة بأمريكا أبان
حرب تحرير الكويت ـ وقد سمعت وللاسف أن بعضها جاء من علماء كبار مثل الشيخ الألباني...!!

أما اليوم ... فقد تغير الحاكم والظرف والحجة ..وبذلك تعال ياسعيدان الفقيه وحط رجلك ..
وتعال ياعلي اليامي على الجزيرة وادعس باقصى سرعة ...
لكن يـااســتـاذي ...كلهم أصبحوا أبطالاً وأصحاب حق في عهد بوش ... والجمل لاطاح
كثرت سكاكينه ...وبكره يروح اليهودي ، ويجونك ماسكين طابور ..وخشمك خشمك
وحقكم علينا وحنا اخوان ..!!


ماينسينا الخطا حب الخشوم ... ولايطهرك المطر عشرين عام ..؟؟

بعدها ، صارت سلامات.. تدري ليش ؟ بسيطة : لأن السعوديين أجواد ، يدمحون الزلة
خوفاً من أكبر منها ...أما اولئك فليس لديهم مايخسرونه.. يعني الواحد فيهم على قول المثل
الفصيح : (خوي الماشي) ، والماشي هو ضيف البيت الكحلي الجديد.!

مرة قال الامير سلطان :
يعني الكعبة .. بس لنا يالسعوديين ؟؟ وحفظ المقدسات ، أمر مقصور علينا وبس ..؟
طيب ، تعالوا ساعدونا ..أو على الاقل فكونا من شركم ، ولاتصبحون مدخل على الأمة
لتحقيق مصالح الاعداء..
وهالكلام فيه كل معاني المنطق ، ولكنه لمن يفهمون فقط ..


وسلم على اليامي ... وما ادراك ما عبدالله النفيسي ..


اخـوي الـفـارس لاخـلا ولاعـدم

ماأجملك عندما تختلط الدبلوماسيه

بالشفافيه في الطرح والنداء الصادر

من قلب محب لهذا الصرح ، أنا معك قلبا

وقالبا في ماتفضلت به .


دمــت لـنـا.







رد مع اقتباس
قديم 15-08-04, 05:25 AM   رقم المشاركة : 10
الفارس
المشرف العام
الملف الشخصي






 
الحالة
الفارس غير متواجد حالياً

 


 

الغااااااااااااالى / ابومالك2004

يسعدنى تواصلى معك فهذا يزيد الجعبه الفكريه من استاذ ألمس زخم هائل بين سطوره

نعم اتفق تمامآ مع ما ذكرته سيدي الفااااااضل

يقول الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام ، في خطبة الجمعة التي ألقاها يحفظه الله في المسجد الحرام يوم الجمعة الموافق
4 / 3 / 1425هـ :

[ إنه وبكل مرارة وأسى أنهم أبناؤنا بغوا علينا وشبابنا خرجوا علينا وخرقوا سياج أمتنا ووحدة بلادنا ، سيارات مفخخة وشاحنات مشركة ، كفا بهم لؤماً ودناءة أن ينشؤا على ترابها ويأكلون من خيراتها ثم يقلبوا لها ظهر المجن نسفاً وتدميراً وتفجيرا ، لقد أوسعوا من الفوضى والتخريب والعبث فجزاؤهم
أن ينفوا كما ينفى الخبث ]

وهذا هو الحاصل هم خرجوا من هذه الارض الطيبه ونهلوا منها ولكن حب العظمه وحب الذات بداعي حب الوطن والدفاع عنه وهو منهم براء كبرائة الذئب من دم يوسف عليه السلام

هذا التهويل اللفظي لكل حججهم الواهيه ليس سوى سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا !!

وهذه ابواق تستخدم للنيل من اركان هذا البلد الذي يمثل قبلة الاسلام وتتوجه اليه أفئده المسلمين والمنطلق لكل دعوة خير لكل المعموره
وحتى اقرب لك ما أقصده و حتي تكون الصورة واضحة !!

كما تعلم بأن الثور عندما يدخل الحلبة يبدو وكأنة سوف يقتل جميع من في الميدان وبعد الضرب علي راسة يسحل من الحلبة جثه هامدة ... أتمني أن تكون فهمت الأجابة ...

ومصير هؤلاء يتمثل بهذا الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
(( من خرج من الطاعة ، وفارق الجماعة ، فمات ، مات ميتة جاهلية ، ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة ، أو يدعو إلى عصبة ، أو ينصر عصبة فقتل ، فقتلة جاهلية ، ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ، ولايتحاشى من مؤمنها ولايفي لذي عهدٍ عهده فليس مني ، ولست منه )) رواه مسلم .

ويقول شيخ هذه الامه عليه رحمة الله الشيخ عبدالعزيز بن باز يقول :

(( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ(
وقال سبحانه :
( وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) والآيات في هذا المعنى كثيرة . مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17

وجميع هذه الاحداث لمخطط لمشروع أمريكا الصليبي على أمتنا أخزاهم الله

اقول هذا إذا أحسنا الظن بهم وإلا فلا أخالهم إلا قد خرجوا من عباءة الاستخبارات الأمريكية نفسها

والنماذج كثيره من اليامي الى النفيسي والقائمه طويله 00 طويله 000

وان شاء الله تعااااالى تبقى هذه البلاد منبع للخير وموطن الامن والامان


اجدد الشكر والتقدير وإعتذر عن هذه المداخله فقد أحببت الاستزاده من فيض علمكم







الفاااااااااااارس







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم