اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > القسم العام

القسم العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-07, 01:51 AM   رقم المشاركة : 1
الفارس
المشرف العام
الملف الشخصي






 
الحالة
الفارس غير متواجد حالياً

 


 

تكفووووون قبل يوم العيد أدخلو بسرعه


بسم الله ...

اولآ اشكركم على الدخول بهذه الصفحه ..!!


وكل عام وأنت بخير ...!
اسوق لكم فى اختصار ما حدث يوم العيد الماضي قبل الدخول فى موضوعي

كانت لمدة ثلاث سنوات بين اثنين اخويين كبيران فى السن اعرفهما

خصااااام وصل الامر لحدوث قطيعه بين ابنائهما مجبرين إرضاءً لهما ..!!

لأسباب بسيطة ودخول اطراف بينهما زادت الامور تعقيدآ ...!!

وناماازكي النفس البريه والجهل عذروب
ولكن عارفين الخلق مأموره ومنهيه

ونعرف بعض خلق الله خلق الله بدون قلوب
تحب تعيش في درب الرذايل روحه وجيه

شياطين العباد الي تخثرب صافي المشروب
لها في رونق الدنيا حياة ابليس ملويه

ونا ادري بين عكفان الشوارب ملقا مركوب
رخيص النفس ملعون الصلايب باني السيه

مدرجته حريم البيت بامره دايمن مغلوب
حشا لولا الشوراب كان يحسب بيننا بنيه

كبيره يازمن منك توريني حطب مشبوب
وثاري مابقا غير الرماد وطافين ضيه

حسافه هالرجل ينجب ضعيفن ماقضاله نوب
فرح به ماعرف انه هدام لراعي الهيه

على الله يامنومست القوافي ياضح المكتوب
وعلمن ياصله والماقف الغصاب له ديه

ترا نبح الكلاب ان زاد مايقدر يسد دروب
وترا لشيخ ماريه ترا للعبد ماريه

على صحوة مشاعر نبني الفكره على المطلوب
وخلق الله يالاجواد مأموره ومنهيه
الفارس



وفى صباح العيد استغليت هذه الفرصه بطلب من الابناء فى استغلال فرحة العيد وطلب زيارة الاخ الاكبر سنآ وبعد محاولات
وافق وذهب معنا ..!!

توجهنا لمنزله جميعآ ..!

وبعد دخوله عليه فى مجلسه تفاجئ بدخول شقيقه عليه
والله .. انه لم يستطع الوقوف من فوره لفرحته بدخول شقيقه ومعه ابناءه

ومنذ ذلك العيد بحمدلله زادت الاواصر بينهما ..!!

يعوضها بلي يدمدم مرضها
ودنيا التجارب للأوادم عريضه

ياصاحبي ورجوك لنفس عضها
دام الغلا بين الحنايا فريضه

قطعة رحم مالله علينا فرضها
وضرب القفا بين الحبايب غميضه

لاتحسبن البعد لناس أضها
من صحبة تلهد وجيهن بغيضه

ادمح خطا الشرهه واتمم غرضها
واسج عن قول العقول المريضه

يقولها الي لو بلعها رفضها
ماندور افعالن علينا تغيضه

الصاحب الي رفقته ماعترضها
وعزومه لفزعة رفيقه نهيضه

قد قلتلك والنار تاكل بعضها
يبقا الغلا بين الحنايا فريضه
الفارس



احبتى ..!!

اتوجه لكم ..

لأستغلال صباح العيد فهو الوقت المناسب جدآ لترقيق القلوب

ونبذ الخلافات الشخصيه وكذلك جمع شمل المتخاصمين بكل وسائل الرضا والمحبه والتركيز على طيب فعلهما ببعضهما

وان شاء الله تعالى يكتب لكم الاجر والمثوبه



وأترك لكم احبتى المجال لطرح ما لديكم









التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 02:18 AM   رقم المشاركة : 2
زائر الحلم
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
زائر الحلم غير متواجد حالياً

 


 

اخوي الفارس

تسلم والله علي الموضوع الحلو هذا

وياليت بعض الكلام يحرك المشاعر

المشكله صارت احاسيسنا بليده ومشاكلنا كثيره

والسبب الرئيسي قلة الوازع الديني

والا لو وقفنا بس لحظات عند حديث الرسول فيما معناه

لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام

كان ماصارت لاقطيعه ولا هجر

الله يصفي القلوب والنفوس

تسلم اخوي الفارس لاهنت







رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 02:30 AM   رقم المشاركة : 3
الفارس
المشرف العام
الملف الشخصي






 
الحالة
الفارس غير متواجد حالياً

 


 




زائر الحلم ...

اسعدتني بهذه الزياره الرقيقه ...!

واشكر لك اضافتك المثريه

... وهذا الامل اشاركك فيه في تحريك المشاعر ..وعدم تفويت فرصة العيد

لان هذه تجربه .. من الواجب نقلها لكم ... !


عن النبي صلى الله عليه وسلم قال { إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث , ولا تحسسوا , ولا تجسسوا , ولا تحاسدوا , ولا تباغضوا , ولا تدابروا , وكونوا عباد الله إخوانا كما أمركم الله عز وجل . المسلم أخو المسلم , لا يظلمه , ولا يخذله , ولا يحقره . التقوى ههنا , ويشير إلى صدره ثلاث مرات . بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم , كل المسلم على المسلم حرام : دمه , وماله , وعرضه , وفيهما ولا تنافسوا , ولا تهاجروا , ولا تقاطعوا . إن الله عز وجل لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم } .



طابت لي مشاركتك وممتن لشخصك






رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 02:31 AM   رقم المشاركة : 4
ابومالك
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابومالك غير متواجد حالياً

 


 

قال صلى الله علية وسلم ( لا يحق لمسل أن يهجر أخاه المسلم فوق ثلاث ) وفي رواية ( ثلاث ليال ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم )

هكذا يتهادى المطر

وهكذا ينبض قلب الفارس

وهكذا اجدني اول المسطفين خلف رؤاة ومواضيعه الجريئة الصادقه

ولي رجاء أول وأخير

أن تحجز لي مقعداً وفي الصف الأمامي في كل مواضيعك

ذاك هو غاية مطلبي

أخي الفارس

اتضحت الرؤى وبانت المصادقيه

وكما يقول المثل ( الشمس لا تحجبها الغيوم )

فمهما طال بهم الهجر والقطيعه لابد لهم من خط رجعه للواقع ومناداة الضمير

وكل الضرر وأعضمه من الدخلاء على سفاسف الأمور وهم في أقنعة الأصدقاء بينما هم ألد الأعداء

سيدي هذه رسالة منك لكل مجافي

ورسالة مني من بعد رسالتك لك وللجميع

دعك ممن يتمرغون في الروث وطموحهم لا يعتلي اخمص أقدامهم

لسواد قلوبهم وأنا لا أُشِبهَهَم إلا بالغراب

فهو لا يضرك بشيئ وأنما يزعجك نعيق صوته النشاز

وهم كخفافيش الظلام لا يضهرون في النور ويتلونون كالحرباء بمائة لون

فدعك ودعني من ترهاتهم

فأنت اسمى واعضم من أن تنزل بنفسك لمنازلهم

إلا العلياء هامتك كما عهدتك

وهامتي ايضاً

تقبل ودي وتقديري






التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 03:16 AM   رقم المشاركة : 5
الفارس
المشرف العام
الملف الشخصي






 
الحالة
الفارس غير متواجد حالياً

 


 



الغااااالى / ابوماااااالك

هكذا انت ...

كما عهدتك دائمآ رائعآ بحضورك ..


انت فى صفوف الاولي ..... فى قلبي قبل مواضيعي

فلا تكترث لبقية الصفوف ..!!


اشكرك على هذه الاضافه الرائعه المتميزه

ما يعكر صفوف الاحبه كما قلت خفافيش الظلام


ومن ينصت لهم باء وخسر ..!!

الثقه بين الاحبه داااااااااااااائمآ لاحدود لها





عيدك مبارك ايها الرائع ..






رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 04:30 AM   رقم المشاركة : 6
الرحال
عميد المشرفين
الملف الشخصي






 
الحالة
الرحال غير متواجد حالياً

 


 

على قدر اهل العزم تأتي العزائم ... ويأتيك على قدر العظام العظائم

نعم يبقى الكبار كباراً ويبقى المجد والطيب لاهله

انت كما عهدنك اخي وعزيزي واستاذي

الفارس

لا تترك مناسبه ولا تفوت فرصه تجد بها للخير مكان الا واستغليتها

فلك منا كل التقدير والحب والاحترام

ووالله انها لفرصه ان نعيد حساباتنا مع الاخرين

كنا ابناء آدم وآدم من تراب وسوف نبقى ابناء آدم ومصيرنا الى التراب

فهلا سعينا الى الخير قبل ان نصبح لا رسم ولا علم

هلا ابقينا لنا ذكرا مجيداً تليداً قبل ان تغيبنا المنون

تلك والله هي المكسب الحقيقي عند الله وعند الناس

الاصلاح بين الناس لا يعادله فضل ولا يساويه عمل

لك تحياتي سيدي الفاضل الفارس







التوقيع :
اللهم أنك عفو تحب العفو فأعفو عني

رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 12:54 PM   رقم المشاركة : 7
خالد الداؤد
العضوية الماسية
الملف الشخصي







 
الحالة
خالد الداؤد غير متواجد حالياً

 


 

مدري وش أقول وأنا أعرفك

من ثاني جلسه معك

أقول سير على دروب الصلاح

لتلقى ما يسرك في دار الفلاح







التوقيع :
(نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ، فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله)

رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 01:20 PM   رقم المشاركة : 8
صقار
قلم متميز
الملف الشخصي






 
الحالة
صقار غير متواجد حالياً

 


 

والله ياهالموضوع في قمة الروعة

وأسأله سبحانه أن يلم يشمل المتخاصمين

وخاصة في هذه الايام المباركه ...

وفقك الله أخي الفارس







التوقيع :



شكرخاص للمصممه نسيم الشمال

رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 03:22 PM   رقم المشاركة : 9
الفارس
المشرف العام
الملف الشخصي






 
الحالة
الفارس غير متواجد حالياً

 


 


الاخ الغالي / الرحاااااااااال
اعتز بشهادتك الكريمه وحسن ظنك

ولاشك فى ان السعي الى الخير من اعظم الافعال

وعن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم إذا آتاه سائل أو طالب حاجة قال: اشفعوا تؤجروا ويقضي الله على لسانه رسوله صلى الله عليه وسلم ما شاء متفق عليه.
وما استغلال هذه الفرص الكبيره والنافعة

إلا ان تكون نتائجها موفقة باذن الله تعالى


بارك الله فيك يا غالي








رد مع اقتباس
قديم 11-10-07, 03:30 PM   رقم المشاركة : 10
درع الحفر
Registered User
الملف الشخصي







 
الحالة
درع الحفر غير متواجد حالياً

 


 

والله ما أدري وش أقول يا أخوي / الفارس

موضوعك باين من عنوانه
الله يكتبلك في كل خير حسنه يالغالي
والمصالحه شئ حلو ويدخل في القلوب الفرحه
وخصوصا في أيام مثل أيام العيد

مشكور يالغلا على هالنصيحه
مع إن قدرك أكبر من كلمة مشكور

,؟.تقبل أرق التحايا.؟,






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم