اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > حفر الباطن > بين المواطن والمسؤول

بين المواطن والمسؤول هذا القسم للتواصل مع مسئولي الإدارات بحفر الباطن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-06, 04:09 AM   رقم المشاركة : 1
مشعل كنج
عضو نشيط
الملف الشخصي






 
الحالة
مشعل كنج غير متواجد حالياً

 


 

دمعة طفل .. انزلها عضو الهئية...؟

بسم الله الرحمن الرحيم




"





صحيح أن هناك حكماً قضائياً يقول بعدم محاسبة المحتسب وصحيح أن الكثير من العصي رفعت في وجه منتقدي الهيئة، وصحيح أن المآذن تضج بالدعاء على من يحاول أن ينتقد هذا الجهاز الحكومي، إلا أن دمعة شاهدت انسكابها اليوم أقوى من هذا كله و أثمن وتستحق العناء. هذه الدمعة انسكبت من عين طفل لم يتجاوز العاشرة أمسك به عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وسط الرياض وأركبوه في السيارة وسط بكائه الذي لم ينقطع. كل ذلك بسبب أنه يضع ربطة على رأسه فهم منها هؤلاء أنها تشبه بالكفار ومنكر كبير لا يغتفر أبدا.
بسبب هذا المشهد دارت في رأسي الذي يكاد أن يتشظى الكثير من الأسئلة المؤلمة والمحزنة. أسئلة عن كثير من المعاني الإنسانية التي لا يمكن للحياة أن تكون ممكنة للعيش بدونها تساءلت عن أبسط حقوق الإنسان وعن قيمته وكرامته عن معنى السلطة والوصاية، تساءلت عن الإنسان كيف يبدو حين يعطى عصا مسلطة لا يسأله أحد عن أي رأس وقعت عليه. تساءلت أيضا عن العصر الذي نعيش فيه هل هو فعلا في القرن الواحد والعشرين أم إن عجلة الزمن قد سارت بنا للخلف طبعا المئات من السنين. أحيانا للأسف تبدو السنون الماضية أخف وطئا وقسوة من اليوم.
تساءلت أيضا عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكيف أصبح ذريعة لمن أراد أن ينتهك أبسط حقوق الناس ويسعى لإذلالهم و تسييرهم على هواه المتقلب باستمرار. تساءلت عن كيف يمكن لهذا الفرد المتسلط أن يفرق بين معروفه والمعروف وبين منكره والمنكر وهو لا يستطيع أن يفصل بين ذاته وبين الحق فهو المجسد له والمنافح عنه والمتكلم باسمه والحامي لحياضه.
كما أنني تساءلت عن الناس كيف يرضون بهذا الذل؟ أحيانا أقول إن الخوف كفيل بإفقاد الإنسان لكل قيمته وأنه ليس أمام الفرد من خيار في تمرير هذه الأحداث حفاظا على رزقه وعياله وأحيانا أقول إن الإنسان حين يتخلى عن كرامته وحريته فهو بالتالي يفقد قيمته كإنسان وليس هناك من عذر لاستكانته وخنوعه. تساءلت وأنا أعلم أني أتحدث عن أبسط حقوق الفرد الكريم أن يحتفظ ببراءته حتى يجرمه من يحق له التجريم. أن يمتلك قيمة الند حين يخاطبه من يتدخل في أدق خصوصياته ويطالبه بتغييرها حين لا تعجبه. هل أشط وأبالغ هنا؟ تعالوا معي لأحدثكم عن هذا المشهد أيضا.

عضو هيئة يوقف مقيما عربيا طالبا منه صارخا ومعنفا أن يأمر زوجته بتغطية وجهها. الزوجة تحاول أن تدفع شره وتغطي وجهها بجزء من حجابها. هل انتهى المشهد؟لا عضو الهيئة يقتاد الزوج وزوجته إلى محل لبيع العبايات ويلزمه بشراء غطاء وجه لزوجته لترتديه الآن. هل يعقل هذا؟سيتساءل البعض نفس السؤال ولكن الكثير يعلمون بأنه ليس بالأمر الغريب وهنا تبرز المشكلة. نحن لا نتحدث عن قضايا فردية جزئية بل عن تصرفات تكاد تكون متعارفاً عليها وتمارس بكل طبيعية.
كان منظر اقتياد هذا المقيم وزوجته رغما عنهم لتلبية رغبات شخص يعلم قبل غيره أنا هذا ليس من حقه وأنه يرغم الناس على رأيه الذي يختاره كان المنظر شديد القبح وشديد الألم وهو أيضا شديد الدلالة. الدلالة على أن الوضع الذي وصلنا له من الاستهتار بالإنسان والتمادي في ممارسة التسلط وأفكار الوصاية أصبح خطيرا جدا و غير مقبول بتاتا بل هو نذير شر كبير بل هو المنكر بعينه أيا كان الشعار الذي ينضوي تحته.
في هذه الليالي ترتفع الكثير من الأصوات داعية على كل من يسخر أو ينتقص من القائمين على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكثير من هذه الأصوات لا تفرق بين النقد والسخرية إلا أن وراء كل هذا خلل فكري يجب بيانه وعدم الخضوع له. إن من يقوم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحقيقته وقبل أي أحد هم رجال الأمن والمعلمون والمعلمات هؤلاء هم من يمارسون هذه المهمة الجليلة في عمقها وأصلها وقيمتها الحقيقية ومع هذا نجد أنهم يواجهون بالنقد وهذا صحيح وإيجابي إلا أن الملاحظ أن هؤلاء الداعين بالويل والثبور لم يرفعوا أيديهم دفاعا عن الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر الحقيقيين. بل إننا شاهدنا وفي غمرة المعارك مع الإرهابيين وحين كانت صدور رجال الأمن تواجه الرصاص وأجسادهم تقطعها القنابل لم نسمع من هؤلاء دعاء على من فعل بهم هذا. بل إنهم رفضوا تعليمات صريحة بالقنوت على المجرمين ومن خشي منهم دعا أن يسقط الله طائراتهم في عبث واضح ومراوغة.
إذن لن تصرفنا شرعية الدفاع عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن الأخطاء فالقضية قضية تصرفات على أرض الواقع لا تمت لهذا الشعار بصلة ولا يمكن تمريرها بدعوى شعارها، نتحدث هنا عن تصرفات متعلقة بكرامة الإنسان وحرياته وأبسط حقوقه التي يجب أن تكفل ويجب أن ترتفع الأصوات حين تخترق ويتم تجاوزها تحت أي ذريعة وتحت أي غطاء.
هل يرى البعض أن في هذا الطرح مبالغة وتجنياً؟ أريد أن أذكر من نسي أن الأخطار التي تعرض لها وطننا هذا والهزات التي تعرض لها كانت من بعض الذين يرفعون شعار الدين حصرا. فهم الذين احتلوا الحرم المكي الشريف وتسببوا في قتل الناس فيه وهم من فجروا في العليا وفي الوشم وهم من فجروا المنازل السكنية وهم من قتلوا رجال الأمن واستحلوا دماءهم وهم من كفروا الناس و هاجموا مصالح البلاد الحيوية ومنابع النفط وهم من جروا على بلادنا الكثير من الويلات والأزمات مع العالم بأسره. فهل بعد هذا ننخدع بالشعارات البراقة وباستغلال الدين والتستر خلفه. إن لم نستيقظ فمستقبلنا ينذر بشر كبير وهذا هو خيارنا وتحدينا الأكبر فماذا نحن فاعلون؟.

* كاتب سعودي
عبدالله المطيري

http://www.alwatan.com.sa/daily/200.../writers03.html



"


حسبي الله ونعم الوكيل

.







رد مع اقتباس
قديم 20-10-06, 05:41 AM   رقم المشاركة : 2
ابطال الحفر
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
ابطال الحفر غير متواجد حالياً

 


 

يا مشعل اتقى الله في نفسك


يا مشعل انت مسلم عاقل


لا تدعى العلمانية يسلبون عقلك


يا مشعل كم موضوع كتبت عن الهئية

ما الذي تريده


هل تريد ان يخرجن النساء عاريات الى الاسواق

هل يعقل يا مشعل


الله واكبر اصبح

الذي يامر في ان تتستر المراءه يسمى لديكم استهتار


لا اقول الا لعنكم الله علمانية


الهئية هم عماد الامة الاسلامية يا مشعل

والله بدونها سوف تشاهد الدعاره والخراب

والمراقص وغيرها


يا مشعل اتقى الله قبل ان تخرج عن المله


اطلب الله تعالى في هذا الشهر الكريم وفي يوم السنة


ان تجعل عقوبتهم بالدنيا قبل الاخرة


همسة اخيرة يا مشعل

انني احبك في الله لا تجعل غضبك على شخص معين

يوضعك في جهنم







رد مع اقتباس
قديم 20-10-06, 06:27 AM   رقم المشاركة : 3
السيل
العضوية الفخرية
الملف الشخصي







 
الحالة
السيل غير متواجد حالياً

 


 

مشعل كنج


مرحبا بك



اخوي ابطال الحفر


مرحبا بك




اتوقع اللي وضحه مشعل او الكاتب السعودي على جريدة الوطن هو وجوب وجود حلول لمثل هذه المواقف .

صدقني اخوي ابطال الحفر .



الموضوع يبيله شوي حوار قبل الحكم على الكاتب .



اقتباس:
طفل لم يتجاوز العاشرة أمسك به عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وسط الرياض وأركبوه في السيارة وسط بكائه الذي لم ينقطع. كل ذلك بسبب أنه يضع ربطة على رأسه فهم منها هؤلاء أنها تشبه بالكفار ومنكر كبير لا يغتفر أبدا.


هناك حل ياخوي من غير داعي للعنف وبعدين ابو عشر سنين وش يبي يقصد فيها كفر وهو لم يصل الى سن البلوغ والحل يكمن في نزع الربطه وسحبها منه من غير عنف


اقتباس:
عضو هيئة يوقف مقيما عربيا طالبا منه صارخا ومعنفا أن يأمر زوجته بتغطية وجهها. الزوجة تحاول أن تدفع شره وتغطي وجهها بجزء من حجابها. هل انتهى المشهد؟لا عضو الهيئة يقتاد الزوج وزوجته إلى محل لبيع العبايات ويلزمه بشراء غطاء وجه لزوجته لترتديه الآن.

طيب النقطه هذي الزوجة تحاول أن تدفع شره وتغطي وجهها بجزء من حجابها. هل انتهى المشهد اكيد انتهى ولا فيه داعي لمرافتهم للمحل لشراء غطاء وجه اقل شي اطردهم من المجمع بشرط ان تتستر زوجته




صدقني يابطال يا حبيبي رجال الهيئه عندنا يحتاجون لبعض التثقيف ماهو قصدي بالدين لا انا قصدي كيف تجد حل قبل ان تتخذ قرار العنف خلهم يحطون خريج شريعه او اصول دين ولا يجيبون لنا خريج ثانويه نبي شباب على قدر من العلم يجادلون باللتي هي احسن


اخوي العزيز ترى كلها توضيح وجهة نظر وانا مقدر وجهة نظرك .



تصدق قبل كم سنه كانو الهيئه يجلدون المغازلين بالسوق قدام الناس وهذا شي اول من يشجعه انا لان هناك تعدي على حقوق اخرين وعلى حرمات الناس



اما انه يرغم طفل ابو عشر سنوات للركوب بالسياره هذا غلط ياخي(مصادرة اللفه) يكفي


ارغام الرجل وزوجته على شراء الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(طردهم من السوق يكفي)



صدقوني ياجماعه هذي ماهي علمانيه والعلمانيه بعيده ان شاء الله عن مجتمعنا كل بعد ولا لهم انشاء الله مداخيل علينا .


واللي يبيه مشعل وغيره هو تطوير رجال الهيئه واعطائهم دورات تدريبيه في علم النفس واسلوب الحوار مع الاخرين في المجمعات.


وفي بلدنا هذا ولله الحمد النساء لن يخرجن عاريات واذا خرجت عاريه تستاهل العقاب.


رجال الهيئه لهم الدور الفعال في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولولا الله ثم هم كان صار بالمجتمع انحلال ماله حدود وصدقوني ياخوان اني احبهم بالله لانهم جازمين بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر وعسى الله ان يجعله في موازين حسناتهم .






رد مع اقتباس
قديم 20-10-06, 07:06 AM   رقم المشاركة : 4
مسعر بن بتال
قلم متميز
الملف الشخصي






 
الحالة
مسعر بن بتال غير متواجد حالياً

 


 

نعم اخي السيل..... وكذلك اخي مشعل ....... لايجب نقد الهيئه كهيئه ونعمم الخطأ ....... ننقد من اخطأ بأسم الهيئه ....وننقد من اخطأ بأسم الاسلام وليس تعاليم الاسلام ....... الهيئه صراحه تقدم عمل جليل ولكن يوجد بعض الاخطاء كغيرهم..... فان اصررنا انهم لايخطئون فنحن ننكر بشريتهم اذاً .....خلاصة الموضوع بين هذه الاقواس ( حصل موقف مثلافي السوق وتدخل رجال الهيئه وتصرفوا كمايجب من هدوء واحترام والمام كامل وانتهى الموضوع ببضع همسات رغم مالاقوه من جدل مع الطرف الاخر ..وفي مكان اخر حصل مثله وتدخل رجال الهيئه ولكن خرجت الاصوات وامتدت اليد وكبر الحدث وسائت العواقب . هل نقول للفريقين احسنتم . نعم نعرف انهم كلا الفريقين يريد الخير . ولكن فريق احسن وفريق اخطأ... اذا هل نسكت ولانطلب التغيير ..لا يجب ان نطلب من الفريق الثاني ان يتعلم كيفية المواجهه والامر بالمعروف ..وان لم يتعلم يستريح ويستبدل بشخص يجيد هذا الفن وهذا التخصص.نعم هو تخصص..اذا هل نجعل المهندس طبيبا و.....والمعلم محاسبا.....المطلوب ان لاتكون الهيئه لكل من اراد حت لايساء اليها من حيث لاتحتسب ).... وفي الختام اقولها للحق فقد رأيت بعض من رجال الهيئه بالرياض في احسن حال وكل ادب واجمل مظهر وتمنيت ان تكون الهيئه جميعها بهذا الشكل........... ودمتم







رد مع اقتباس
قديم 20-10-06, 07:20 AM   رقم المشاركة : 5
السيل
العضوية الفخرية
الملف الشخصي







 
الحالة
السيل غير متواجد حالياً

 


 

ابو امجاد


ياسلام عليـــــــــــك وبارك الله فيك ورحم الله والديك




عين العقل







رد مع اقتباس
قديم 20-10-06, 07:48 AM   رقم المشاركة : 6
مشعل كنج
عضو نشيط
الملف الشخصي






 
الحالة
مشعل كنج غير متواجد حالياً

 


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابطال الحفر
   يا مشعل اتقى الله في نفسك


يا مشعل انت مسلم عاقل


لا تدعى العلمانية يسلبون عقلك


يا مشعل كم موضوع كتبت عن الهئية

ما الذي تريده


هل تريد ان يخرجن النساء عاريات الى الاسواق

هل يعقل يا مشعل


الله واكبر اصبح

الذي يامر في ان تتستر المراءه يسمى لديكم استهتار


لا اقول الا لعنكم الله علمانية


الهئية هم عماد الامة الاسلامية يا مشعل

والله بدونها سوف تشاهد الدعاره والخراب

والمراقص وغيرها


يا مشعل اتقى الله قبل ان تخرج عن المله


اطلب الله تعالى في هذا الشهر الكريم وفي يوم السنة


ان تجعل عقوبتهم بالدنيا قبل الاخرة


همسة اخيرة يا مشعل

انني احبك في الله لا تجعل غضبك على شخص معين

يوضعك في جهنم






شكرا









.






رد مع اقتباس
قديم 21-10-06, 01:28 AM   رقم المشاركة : 7
أبو سالم
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
أبو سالم غير متواجد حالياً

 


 



تعقيبا على مقال عبدالله المطيري ما ذكره الكاتب يتكرر في الأسواق لكن ليس بهذه الصورة
نشر في العدد 2210 من `الوطن` بتاريخ 26/9/1427ه مقالة للكاتب عبدالله المطيري تحت عنوان `دمعة طفل أنزلها عضو هيئة`،
يسرد فيها - هداه الله - رواية لم يصدق فيها عينياه حين عزاها لمشاهدته، وما شاهده يختلف اختلافا كبيرا عما كتبه
فإن الشاب الذي عبر عنه ب(طفل) لم يتجاوز العاشرة يبلغ من العمر سبعة عشر عاما
أي بعد البلوغ بسنتين، وقد زاده الله بسطة في الجسم وإلا قلنا إنه يعذر في تقدير السن والتعبير بالطفل،
ثم إنه عزا استيقاف الهيئة له بربطة على رأسه كونها تشبهاً بالكفار، فهذه وإن كانت غير معهودة
في لبس أبنائنا فإنها لم تكن علة الاستيقاف، وعلة الاستيقاف أن الهيئة يوجهون الشباب العزاب بعدم دخول الأسواق النسائية أوقات الذروة في رمضان لازدحامها بالنساء،
وهذا الشاب لم يمتثل للهيئة وشوهد بين النساء يحتك بهن ويزاحمهن، فتم استدعاؤه واستيقافه
فأبدى أسفه وندمه لأعضاء الهيئة فأذنوا له بالانصراف دون مشادة أو مقاومة من قبله أو اشتداد
من الأعضاء عليه. ولا أدري عن وجه الإثارة في نفس الكاتب وأعتقد أن وجه الإثارة الصحيح أن يحمد
الكاتب صنيع هؤلاء مع أبنائنا ومحارمنا في الأسواق فإن هؤلاء الشباب لو غابت عنهم الهيئة ورجال الأمن لحدثت منهم تصرفات مزعجة سواء فيما يتعلق بالأعراض أو الأموال، والحوادث
شاهدة بهذا، ثم إن فرقة الهيئة التي شاهدها الكاتب - إن كان شاهدها - تتكون من عضوي هيئة وعسكري
ومجاهد من إدارة المجاهدين من وزارة الداخلية، فالعضوان يرجعان إلى مسؤولين، وكذلك العسكري والمجاهد
يرجعان إلى مسؤولين. وبعد أن أورد الكاتب هذه الحادثة إيرادا مغلوطاً تساءل تساؤلاً خطيراً جداً ولكنه تساؤل
أفصح عما في نفسه رده الله للحق والصواب، فهو يقول
(تساءلت أيضا عن العصر الذي نعيش فيه هل هو فعلاً في القرن الواحد والعشرين أم إن عجلة الزمن قد سارت
بنا للخلف طبعاً لمئات من السنين أحياناً للأسف تبدو السنون الماضية أخف وطأة وقسوة من اليوم).
فهو يريد أن يصل بهذا التساؤل أنه كلما كان المجتمع يأمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر
كلما كان أشد قسوة كما كان في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين والسلف الصالح من الأمة
، ولا حول ولا قوة إلا بالله حينما قال إن هذه الحادثة رجعت بعجلة الزمن للخلف مئات السنين، وعهد رسول الله صلى الله عليه وسلم له أربعة عشر قرنا وليس
وكأنَّا في القرن الواحد والعشرين الذي يتشوف فيه الكاتب لاختفاء الأمر والنهي، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ثم يورد الكاتب حادثة أخرى هي في الحقيقة من محامد الهيئة لا مثالبها لكنه يوردها ويصورها تصويراً مخالفاً للواقع
وهي أن عضو الهيئة طلب من أحد المتسوقين المقيمين في هذه البلاد أن يوجه زوجته بتغطية وجهها حتى وصل الأمر إلى أن اقتاد عضو الهيئة الزوج وزوجته إلى محل لبيع العباءات وألزمه
بشراء غطاء وجه لزوجته لترتديه الآن.
وما ذكره الكاتب يتكرر ولله الحمد في الأسواق من قبل أعضاء الهيئة ولكن ليس بالصورة التي أوردها الكاتب
والواقع أن الأعضاء وفقهم الله في الأسواق يوجهون النساء اللاتي يكشفن وجوههن بتغطيتها ويناصحونهن
مناصحة ويذكروهن بالرأي الراجح في مسألة تغطية الوجه وما عليه هيئة كبار العلماء في هذه البلاد فتحسن استجابتهن
رغبة فيما عند الله ثم استجابة لرجال نذروا أنفسهم لتبليغ الناس بحقوق الله عليهم حتى أصبحت المسلمة المقيمة
لا ترغب مفارقة هذه البلاد لما تجد فيها من الستر والعفاف والهدى والتقى. ثم ذكر الكاتب في آخر مقاله ما حدث
من تفجير في هذه البلاد على يد فئة أجمع أهل العلم والدين في هذه البلاد - قبل غيرهم - على استنكار أفعالهم،
وبراءتها من الدين والتدين، إلا أنه أبى إلا أن يغالط الحق والحقيقة في أول مقاله وآخره. أسأل الله أن يجمع قلوبنا على الحق،
وأن يوفق ولاة أمورنا لكل خير، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه،
وأن يوفق القائمين على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لما يحب ويرضى.
عثمان بن ناصر العثمان مدير عام فرع الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالإنابة



حدث العاقل بما يعقل فقط
لمعرفة أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ينبغي أن نعرف ما الذي يترتب على تركه:

1- وقوع الهلاك والعذاب، قال الله عز وجل : ( وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ). و قال صلى الله عليه و سلم : { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابأ منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم } [متفق عليه]. ولما قالت أم المؤمنين زينت رضي الله عنها: `أنهلك وفينا الصالحون؟` قال لها الرسول : { نعم، إذا كثر الخبث } [رواه ا لبخاري].

2- عدم إجابة الدعاء، وقد وردت أحاديث في ذلك منها حديث عائشة رضي الله عنها مرفوعا: { مروا بالمعروف، وانهوا عن المنكر، قبل أن تدعوا فلا يستجاب لكم } [رواه أحمد].

3- انتفاء خيرية الأمة، قال : { والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطرا ولتقصرنه على الحق قصرا، أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم ليلعنكم كما لعنهم } [رواه أبوداود].

4- تسلط الفساق والفجار والكفار، وتزيين المعاصي، وشيوع المنكر واستمراؤه.

5- ظهور الجهل، واندثار العلم، وتخبط الأمة في ظلمة حالكة لا فجر لها. ويكفي عذاب الله عز وجل لمن ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتسلط الأعداء والمنافقين عليه، وضعف شوكته وقلة هيبته.






رد مع اقتباس
قديم 21-10-06, 04:07 AM   رقم المشاركة : 8
المغامس
قلم متميز
الملف الشخصي







 
الحالة
المغامس غير متواجد حالياً

 


 

عزيزي مشعل عن ماذا تبحث وماذا تريد أذا الهيئه مزعجينك لاتروح للأسواق النسائيه وأنتهت المشكله لانهم الله يحفظهم يتواجدن بالاسواق النسائيه فقط شكرا ابو سالم علي ارفاق الرد لانه فعلا ريحنا واكيد ريح اخوي مشعل مره اخري شكرا مشعل فأنت فعلا عضو متحمس ........شكرا للجميع







رد مع اقتباس
قديم 21-10-06, 04:17 AM   رقم المشاركة : 9
غيور على ديرتي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
غيور على ديرتي غير متواجد حالياً

 


 

انا اول ما قريت الموضوع وقريت الردود كنت معصب ليه هذي الحمله على الهيئه بس لما قريت
موضوع ابو سالم ارتحت كفيت ووفيت يا ابو سالم وجزاك الله خير على التوضيح

يا جماعه لا تنجرون ورى كتابات العلمانيه







رد مع اقتباس
قديم 21-10-06, 05:30 AM   رقم المشاركة : 10
مشعل كنج
عضو نشيط
الملف الشخصي






 
الحالة
مشعل كنج غير متواجد حالياً

 


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيل
   مشعل كنج


مرحبا بك



اخوي ابطال الحفر


مرحبا بك




اتوقع اللي وضحه مشعل او الكاتب السعودي على جريدة الوطن هو وجوب وجود حلول لمثل هذه المواقف .

صدقني اخوي ابطال الحفر .



الموضوع يبيله شوي حوار قبل الحكم على الكاتب .






هناك حل ياخوي من غير داعي للعنف وبعدين ابو عشر سنين وش يبي يقصد فيها كفر وهو لم يصل الى سن البلوغ والحل يكمن في نزع الربطه وسحبها منه من غير عنف



طيب النقطه هذي الزوجة تحاول أن تدفع شره وتغطي وجهها بجزء من حجابها. هل انتهى المشهد اكيد انتهى ولا فيه داعي لمرافتهم للمحل لشراء غطاء وجه اقل شي اطردهم من المجمع بشرط ان تتستر زوجته




صدقني يابطال يا حبيبي رجال الهيئه عندنا يحتاجون لبعض التثقيف ماهو قصدي بالدين لا انا قصدي كيف تجد حل قبل ان تتخذ قرار العنف خلهم يحطون خريج شريعه او اصول دين ولا يجيبون لنا خريج ثانويه نبي شباب على قدر من العلم يجادلون باللتي هي احسن


اخوي العزيز ترى كلها توضيح وجهة نظر وانا مقدر وجهة نظرك .



تصدق قبل كم سنه كانو الهيئه يجلدون المغازلين بالسوق قدام الناس وهذا شي اول من يشجعه انا لان هناك تعدي على حقوق اخرين وعلى حرمات الناس



اما انه يرغم طفل ابو عشر سنوات للركوب بالسياره هذا غلط ياخي(مصادرة اللفه) يكفي


ارغام الرجل وزوجته على شراء الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(طردهم من السوق يكفي)



صدقوني ياجماعه هذي ماهي علمانيه والعلمانيه بعيده ان شاء الله عن مجتمعنا كل بعد ولا لهم انشاء الله مداخيل علينا .


واللي يبيه مشعل وغيره هو تطوير رجال الهيئه واعطائهم دورات تدريبيه في علم النفس واسلوب الحوار مع الاخرين في المجمعات.


وفي بلدنا هذا ولله الحمد النساء لن يخرجن عاريات واذا خرجت عاريه تستاهل العقاب.


رجال الهيئه لهم الدور الفعال في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولولا الله ثم هم كان صار بالمجتمع انحلال ماله حدود وصدقوني ياخوان اني احبهم بالله لانهم جازمين بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر وعسى الله ان يجعله في موازين حسناتهم .




"



تحيااااتي لك اخي السيل



.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم