اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > القسم العام

القسم العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-16, 05:46 PM   رقم المشاركة : 1
متعب الزبيلي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
متعب الزبيلي غير متواجد حالياً

 


 

icon45 الي إدارة نادي الباطن مع التحية



ابصم بالعشرة بأنني لاعلاقة بيني وبين الرياضة بتاتا ، ولا أخفيكم لم اذهب للرياض العاصمة ، لأجل حضور مباريات نادي الباطن ونادي الهلال ، بل لم يدور في مخيلتي بأنني سأذهب يوما لمتابعة احدى المباريات في هذا او ذاك الملعب . .

قيل لي سيتواجه الهلال ونادي الباطن ، على ارض ملعب او أستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، وتوجهت وانا اجهل كيف أستطيع الحصول على تذكرة الدخول ، بل حين دخلت الملعب ، كنت انتظر اسمع صوت المعلق كما نسمعه من خلال النقل التلفزيوني ، اللتفت نحو شخص بقربي ، لأسئلة ( أين المعلق ) ولكنني عزمت ان ( اقضب القاع واستلم الباجى صح ) . .


للوهلة الاولى ، وحين أخذت مكاني في الجلوس ، كنت منبهرا من الحظور الجماهيري الهلالي ، كانت هتافاتهم ملفته ، التفت للخلف للجمهور الحفراوي ، ووجدته يتحرك ويحاول احداث ضجيج وان يلفت انتباه الآخرين ولكنها الكثرة تهزم الشجاعة ، كثرة اهازيج جماهير الهلال ، جعلت هتاف الحفراويين ، مجرد محاولات ضاعت مابين حظور وهتاف لا وجه مقارنه بينهُ وبين حظور مشجعي نادي الباطن . .

أكرر بأنني نعم لا علاقة بيني وبين الرياضة ، ولكن ربما يتنبه المختص في مثلا الرياضة لجوانب فنية ومسميات رياضية اخرى من الممكن لا افقه بها ، ولكن قد يلاحظ من لا يعرف من الرياضة الا المسمى ، شيً هو عبارة عن وقفه حركة او أمراً ما ، هو يراه المختص أمراً عادي ، ولكنني حين شاهدة احدّ لاعبي نادي الباطن ، يقترب من منطقة حارس مرمى الهلال ، كنت حسب رأيي وحسب مكان جلوسي ، بانهُ كانت امام اللاعب فرصة ليسدد هدفا بمرمى الهلال ، ولكنهُ وكما بدأ لي ، توقف وقفة غير طبيعة ، وقفه هي لمحة بصر . .

ولكنها وقفه لم أتقبل تسميتها اضاعة " فرصة " بل ولا تخضع لمفهوم أهل الرياضة من محللين ومسؤولين في النادي ، وهذا على الأقل من خلال وجهة نظري ، مع احترامي لوجهات نظرهم وتحليلهم ، وقفه هي ذات علاقة مباشرة بالجانب النفسي للاعب ، اثر المحيط ، وأثر النادي الزعيم ، وأثر هتافات الجماهير . .

كرة القدم . .

نعم هي احتراف
نعم هي فنون ومحاولات

وهي حرب نفسية ، ولا نذهب بعيدا ، وإنما اقصد هي تلاعب نفسي بالطرف الاخر ، فمهما كان الاعبين محترفين ، وتم تدريبهم بمعرفة مدرب متمكن ومحترف ، يبقى العنصر الأهم ، هو اجتثاث " هيبة " الطرف الاخر ، فمهما كان لهذا او ذاك النادي من ثقل ومكانة ، وايضاً للاعب صيته وتاريخ حافل بالانجازات لفريقة ، لا أقول ينبقي طمس الإنجازات وتهميشها ، ولكن يجب ان لا تكون المكانة والصيت ، عائقا لنا . .

نعم حين تتجاوز الثقة بالنفس ( المعيار المثالي ) هي تعنى أولى خطوات الفشل والانحدار ، ولكنها حين تكون ثقة موزونه بأتقان ، هي اذا ثقة صحية ومثالية ، نتفق بان النرجسية مذمومة ، جميعنا ينتقدها جميعنا يرفضها ، ولكن من خلال سؤال هو بسيط ومفهوم ولا يحتاج للأخذ والعطاء والتوسع ، كيف ترى شخصيتك ! ، حين ترى بأنك شخصية فاشلة وتافه وووو نحو ذالك ، حينها إذاً انت تعاني اختلالً ما ، ولكن لا يعني حين تحب نفسك " وتدلع نفسك " انت شخصية نرجسية مذمومة ، وما اعنيه نرجسية " باتزان " ومحبة نفسك بثقة ، وليس ( ان ترى بأنك ليس بهالبلد مثل هالولد ) ولكن ان تكون شخصية طامحة وناجحة من خلال محطات في حياتك ، وتلك المحطات كن على ثقة بأنك لن تبقى وحدك المتصدر لها ، ولكن هي محطات لك ولغيرك . .

واعود لوقفت لا عب نادي الباطن ، هي لم أشاهدها من خلال النقل التلفزيوني ، ولكنني عايشتها مباشرة ، هي جزء من ثواني ، هي نتاج وحشة الزعيم ، وجماهير الزعيم ، ولمحة جمهور من بينهم كاتب السطور ، هم حظورهم احباط نفسي للاعبين ، هتافهم اجتهاد يقدره أعضاء النادي ، من إداريين ولاعبين ، ولكنهُ لا يرتقي بالعامية ( لهقوتهم ) . .


( والهقوة ) هي ان لا نتوقع حظور جماهيري ، بينهم من يظن بان التعليق مسموعا كما في النقل التلفزيوني ، جانب يحتاج لقولبه ، وان لا يعطي اللاعب جزء من انتباهه لكثرة الجماهير ، بل وان يتخيل بان الهتاف والأهازيج هو المعني بها وطاقم فريقه ايضا ، قد يقول احدنا أبدا هذه ليست مهبطات ، وأقول لَهُ ، انها مسألة وزن للنرجسية ، فحين يتم اعتمادها واعني آلا هازيج بأنها كل شي ، حينها يعني ذالك التقبل للخسارة ، ولكن حين تكون ضمن دوافع اخرى ، فهي تم التعامل معها بشكل متزن ، وايضاً الا نصياع للهتافات بشكل شبه تام ، هو وكما ورد أعلاه ، اذا انت شخصية تعاني شيئاً ما . .


لا يمكن لأي مدرب نادي بالعالم ، انتزاع مخاوف الاعبين ، اذ العوامل النفسية ومدى تأثرها ، جانب شخصي بحت ، وحين يتم تسليط نظر لاعب نحو اخر ، هو انبهر منه وأعاد متخيلا ماقدمه وانجازاته لفريقه ، هو ودون ان يشعر ، سيتوقف ويمنحه مزيدا من الفرص التي تمنحه مزيدا من التقدم والمكانة . .


والخُلاصة ، صافح وابتسم وتعامل بمثالية ورقي حظاري ، فهذا جانب اخلاقي ، وان تتمحور افكارك بحدود الانبهار ، فإنك تمنح المزيد من تقدم الطرف المقابل ، ولكن وبثقة لا تنظر لتقدم المنافس بانهُ وكأنه يمتلك المهارة لوحده ، ولا يتوقف تفكيرك بأنك تطمح بان تكون كما مكانة لاعب متميز ، ولكن فكر بأنك ستتجاوزه وتصبح أفضل منه . .


يقول البعض ، هو إنجاز مجرد وصول نادي الباطن لما حقق ، وهذه أعمق نقطة للإحباط ، ولكن هو أنجز وعليه التخلي عن دور المنبهر ، وان يتعامل وبثقة وان يتعامل مع العوامل بطريقة متزنة . .


والموفق الله تبارك وتعالى وحده


• •

أليس بمقدور إدارة نادي الباطن ، بان تضع لوحات إرشادية ، لجماهيرهم في الملاعب الذي ستقام بها مبارياتهم ، > ورقم البوابة الخاصة بجماهير نادي الباطن ، لا فتات لا اظنها مكلفة ماديا ( حيث يُذكر بان احد الجماهير راح برجلها وهو يبحث عن البوابة رقم < 8 > وحين وصوله للبوابة المذكورة ، قيل " درجها توك ماوصلت " وحسب المصادر ، بانه " عَصّب " ولكنهُ حين اخذ نظره للسكورتي ، استخار وفضل السير والمواصلة ، ولا " يتمدد في احدى زوايا الملعب " بمعنى شي من اهتمام أيها السادة أعضاء الادارة . .


ماذا قدم رجال المال والأعمال لنادي محافظتهم ، ان وصول نادي الباطن للمراكز المتقدمة يعني الشي الكثير للمحافظة . .



التدريب ليس لياقة فحسب ، وإنما اكتساب شي من مهارة
وفنون ، وجانب لا شك بانه مهم ، ولكن لا لقتل المعنويات من خلال النظر للفريق المنافس بانه صاحب خبرة ولديه لا عبين ماهرين ووووالخ ، لا للتوقف بحدود مهارة المتميزين ، وإنما نعم للطموح ، وان المهارة ليست جانب خاص لهذا او ذاك اللاعب ، ولكن مجال مهيئ للجميع .


شكرًا للجميع








التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم