اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > القسم العام

القسم العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-16, 09:45 AM   رقم المشاركة : 1
متعب الزبيلي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
متعب الزبيلي غير متواجد حالياً

 


 

icon45 نداء لأهالي محافظة حفرالباطن



في حفر الباطن ، فقط ، الكل من المنزل ، للاستراحة ، للدوام ، علاقات الشخص تتمحور فيمن يجالسهم بهذه او تلك الاستراحة ، او ممن يزورهم ويزورونه في منزله ، يلمح هذا هذا ، ويعرفهُ ملامح تعود للصبى والطفولة ويتجاوزهُ ، لا هذا ولا ذاك ( فاضي للآخر ) . .

من فضلك الموضوع طويل بعض الشي ، وفي حال كونك غير متفرغ ، أتمنى ان تعود وانت لديك متسع للمطالعة ( خاص لأهالي محافظة حفرالباطن

وننتقد + نطالب + نريد


ولكن ، ينتهي الامر بأنها مطالب وانتقاد وووالخ ، تنتهي لحظة إغلاق الموضوع ، وهنا أبدا لستُ داعي للتجمعات والتجمهر والهمجية ، وإنما أدعو أهالي محافظة حفر الباطن ، الي ان نكون فطنيين ومتيقضين ونعيي مالنا ونعرف ما علينا . .

ولنأخذ مثال ( على الطائر )
حسب تصريح لمسؤول ، يذكر بانه اُعتمد للإنارة في محافظة حفرالباطن مبلغ وقدره [ 49،899،450 مليون ريال ] ، وهل ياترى الإنارة المعنية ، هي إنارة الشوارع الرئيسية بالمحافظة ، وخذ من فضلك نفس ، وبهدوء فكر جيدا وبتمعن ، لا تذهب بعيدا ، وإنما اقرب شارع لمنزلك ، انظر الأعمدة ( تفحصها ) منها ماهو قبل ولادتك ومنها ماتتذكره وانت بسن الصبى ( تسرح وتمرح ) وبين يديك ( آيس كريم ايام زمان ، فيمتو بكيس نايلون ، طاقها جلسه على طرف الرصيف ، تتفرج على كيف يتم نصب الأعمدة ) ، نعم هذا هو حال اغلب إنارة شوارع المحافظة ، اذ تتميز كذالك الإنارة قديما عن أعمدة وشكل الإنارة اليوم ، وفوق هذا ، اغلب شوارع المحافظة الداخلية ، خالية من الإنارة ( ومن تشاهد امام منزله إنارة ، فهو ان لم يكن موظف في البلدية ، اذا علاقته بامتياز في البلدية ) وهذا ليس صحيح ، ان تخضع الخدمات المقدمة لنا ، لمبدأ الواسطة ، وإنما هي حق من حقوقنا . .


وأبدا الامر لا يتوقف عند الإنارة ، وان كانت ذات أهمية ، أمنيا ومن جهة اخرى حق من حقوق الأهالي ، وإنما الامر يتجاوز جانب الإنارة كثيراً . .


اذ لا يُعقل ، ان يتم بناء لوحات ترحيبية ، وبتكلفة تبلغ ملايين الريالات ، وبالمقابل ، باتت تكرمون ( اشكالية النفايات ) في المحافظة شبه مستمرة ، وأي منا هو يدعو ضيفه ، ومجلسه او ديوانه متسخ ، او يجلس ضيفه في مكان غير لائق للضيوف والزوار ، فمها كانت الأصباغ والإضاءة ومهما بلغت تكلفة مجلسك ، حين لا يكون نظيفا ، تضييع كل ملامح التكلفة المادية ، وتختفي خلف قطعة منديل مرمي في احدى زوايا مجلسك . .


انها ليست قضيتنا ، بان هناك خلاف مابين المؤسسة المشغله ، وبين العمالة ، هذا جانب لا يخص الأهالي ، وقانونيا يمنع ان تقدم الجهة المعنية ذالك العذر للأهالي والسكان ، اذ دورها انها هي المسئول عن المؤسسة ، ولديها الصلاحيات في إيقافها بل واستبدالها بمؤسسة اخرى ان تطلب الموقف ذالك . .



يا اخوان ، يا سادة ، أيها الأحبة أهالي محافظة حفر الباطن ، ان الامر تجاوز المعقول ، وبات وكأن هناك عدم مبالات ، كردة فعل لعدم مبالاتنا نحن الأهالي ، أصبحنا نطالع في الصحف لأخبار وتصريحات ، هي منها مالا اثر له بتاتا على ارض الواقع ، وما لهُ اثر هو يتم وبشكل وطريقة ، مثيره لملايين علامات التعجب . .

هناك تصريح في صحيفة الرياض ، مفاده ، بان هناك مشروعات تم الانتهاء منها وأخرى لاتزال قيد او انها لم تنتهي بعد ، ومن ضمن مأتم الانتهاء منهُ [ متنزه وادي فليج ] وذالك المتنزه ، لم يتم ذكر تكلفته كمتنزه ، وإنما تم إيراد التكلفة البالغة [ 395،198،835 ] مليون ريال ، وأنها لمشروعات عده ، ومن ضمنها << متنزه وادي فليج >> ، والسؤال هنا ، ماذا يعني متنزه ؟ ، هل هو مجرد ثيل ، وعمل شي من مرتفعات ، وأطوال للسير على الأقدام ، وبالمقابل نفتعل هالة ( ونجعل من الحبة قبه ) ويتم الإعلان للملا بان هناك في محافظة حفرالباطن ، متنزه ، او هل بات يُنظر لأهالي حفرالباطن بأنهم ، ان لم يكن شبه ، فانهم لا يفقهون شي ، لا يفرقون مابين متنزه ومابين أضحوكة لا تدخل حتى تحت مسمى ( مشي حالك ) وإنما الواضح وعلى ارض الواقع ، هناك جزء تمت زراعته ، وبالجهة المقابلة ( يبدو الامر ، بان الحاصل هو مبان تجارية وأسواق ، وما يزيد الامر ضبابية ، الشركة المنفذه مقرها الرئيسي جازان ) وكل الحب والتقدير لأهلنا في جازان ، فالوطن واحد وكلنا مجتمع واحد نحل أين مانحل ويبقى الوطن هو المملكة العربية السعودية ، وهذه النقطة ليست هي الأهم ، واعني المؤسسة المنفذه او المشغله ، ولكنها تحتاج لشي من تقصي ، وبكل تأكيد ، لن يُجدي تقصي انفرادي ، وإنما يحتاج الامر لتكاتف الأهالي ، وان نكون يد واحده ، ونطالب بكل مأمن شانهُ الارتقاء في محافظتنا الغالية علينا . .

أيها الأحبة ، حكومتنا الرشيدة ، تبذل مافي وسعها ليسعد ابنائها المواطنين ، وذالك في كافة الأوجه . .


وليس صحيح ان نصمت ونحن نرى ونشاهد ، حقوقنا تسلب من أمامنا ، وما نعيشهُ ماهو الا مجرد تصاريح . .


لقد حان الوقت ، بان نعطي محافظتنا شي من وقتنا ، ان يتم ترشيح عدد عشرة أشخاص من أهالي كل حي بالمحافظة ، مهمتهم المطالبة لأهالي الأحياء التي يسكنونها ، ان يتم إضاءة الحواري والشوارع والممرات ، نظاميا ( ولا مانع من تقديم الشكر ، ببساطه وبعيدا عن المبالغة والذي منها مايجعل بعضا من الموظفين ، ينتابه شي من خيالات وكأنه اصبح إنسان بأجنحة ويوشك على الطيران ) وايضاً كافة الخدمات المقدمة من حكومتنا الرشيدة أعزها الله تعالى . .

[[ تعتبر بلدية محافظة حفرالباطن ، من البلديات التي عملت وأنجزت الكثير ]] هذا ورد ضمن التصريح المنشور في جريدة الرياض ، الرابط التالي
http://s.alriyadh.com/pdf_files/1729...page0060_l.jpg
والذي أيضاً ضمنهُ ، ارقام ومشروعات ، تستحق التوقف والتقصي ، وهنا لا نريد الاتهام او التنقيص من جهود المسؤولين ، وإنما المراد هو ان نتنبه ونتمعن جيدا لما حولنا ، وان تتم مقارنته مع ما يتم رصده من ميزانية . .

من مواليد محافظة حفرالباطن ، ومن سكانها ( والذي ارى طرف السدة وقت عصريه ولا برج ايفل الي يذكرونه ) ولم أصادف يوما ان شاهدة مندوب او مفتش البلدية في محافظتنا ، يأتي لأحد المطاعم مفتشا واخذاً لرأي الزبائن ، وكنت في زيارة لمدينة حائل ، وأثناء جلوسي على الطاولة في احدى المطاعم ، وحين تقديم عامل المطعم للطعام أمامي ، وإذ بشاب ، بملابسه المرتبة والأنيقة ، يصافحني ، معرفا بنفسه ، وبجهة عمله واختصاصه ( قائلا ماذا ترى بالخدمة المقدمة من المطعم ، وهل لديك ملاحظات تريد ان تذكرها ) وقاطعته قائلا ، انني ضيف عليكم ، قادما من حفرالباطن ، وانه من الظلم بان أدلي بشي عن المطعم ، وهذه المرة الاولى الذي آتيه ، ابتسم ذالك الشاب ، وقال ( اجل توها احلووت ) اذ بما انك من خارج المدينة ، يحتاج الامر لشي من التوسع ، اذ تختلف نظرتك عن شخص اخر من الاهالي ( ليس الهدف ان اسرد تفاصيل ماحدث ) وإنما مرادي ، كيف بي لم أشاهد مندوب البلدية وانا مقيما بالمحافظة ، واشاهده بل واصافحه وأتحدث وهو ، وكنت عابر سبيل
، وبأي حق ، يستهان بأهلي في حفرالباطن ( تكرمون ) ويتجرئ شخص مقيم ، في ان يوزع لحوم المتردية والنطيحة على المطاعم ، وبشي من ( بهارات ) وخلطات ، يُضحك على الدقون ، بنكهة مزيفة يختفي ورآها اسرار ، ومن باب المصادفة تم اكتشاف التفاصيل ، وتعلن الجهة المختصة ، وبكل هدوء ، بانه ذالك المقيم ، يمارس فعلته الشنعاء منذ عامين ، تدين نفسها بنفسها ، ونحن نلتزم الصمت وكأن ماحصل هو امر يخص ويعني ، أهالي وسكان طوكيو . .


نريد وضع حالة محافظة حفرالباطن ، مابين يدي المسؤولين
التنفيذيين من وزراء ووكلاء وزراء ، وأنها الحقيقة لا غيرها ( اليد الواحدة كما يُقال لا تصفق ) وإنما بالتكاتف والصوت والرأي الواحد ، نستطيع إيصال صوتنا . .


والآن أمامنا الكثير من الوسائل ، من خدمات الكترونية ، فمثلا بوابة [ نزاهة ] ومن خلال اجراء بسيط ، نعم هي تشترط الاسم الحقيقي ، وشخصيا فعلت ذالك وقدمت نفسي بشكل صريح ، فماذا يحدث ، لا شي ، فقط عليك ان تقدم بلاغ هو حقيقي وواقعي
ولاتخف ، ابتعد عن المبالغة او ان تجعل من الشكوى المقدمة بصيغة شكوى شخصية تجاه المسؤول ، وغير ذالك وكما يقال ( كبر الوسادة ) وايضاً متاح لك الخيار ( في ان يتم ذكر اسمك ، او ان يتم اخفاءه ) وشخصيا ( طلبت ان يتم ذكر اسمي وبخط رقعة وواضح ) اذ لن اخشى مخلوق طالما كنت ، على بينه مما تقدمت به . .

ولست هنا مادحا لنفسي ، وإنما الحقيقة هي ، انني تقدمت وبذلت جهود لأجل المحافظة في جوانب عامة ومتعددة للأهالي ، وفي الأخير اكتشفت ، بان مؤسس ( اليد الواحده لا تصفق ) عبقري ويستحق جائزة نوبل ، لم يُقال لي ذالك ، وإنما لمحته مابين شفاه موظفين مخلصين هنا وهناك ( هم يعملون بمبدأ العمر يا شامان ) وفي الختام . .


نعم أنا متعب الزبيلي ، من سكان وأهالي محافظة حفرالباطن ، أقر بأنني على أتم استعداد ، للمطالبة في كل خدمة هي للمصلحة العامة للأهالي ، ولكنني بحاجة ماسة الي اولا التوفيق من الله تبارك وتعالى ، ثم لدعمكم لي فقط بالأسماء ان تؤيدون مطالبي ، وذالك مجانا ودون اي مقابل مادي ، ولكم الحرية ، وعليكم معرفة بأنني أبدا لستُ قاصدا شخصا بعينه بهذه او بتلك الجهة ، وإنني على معرفة أيضاً ، بان العديد من المشروعات المعتمده ، هي ربما امتداد لمسؤالين سابقين ولا علاقه لهذا او ذاك المسؤول في اخطاء غيره . .


وكل مافي الأمر هو ان يتم التنسيق ، وان يتم تحديد مطلب حقيقي وواقعي للأهالي ، وأول المطالب هو ، إيجاد متنزه للأهالي ، يليق بهم ، وليس مجمع أسواق ، ويقابله أثيل لا تتجاوز قيمته 3000 ريال ، فالمووول موول ، والمتنزه متنزه ، وكفى متاجرة على حساب الأهالي وان يجمعهم متنزه هم يستحقونه . .


وايضاً لكم الحرية في اختيار من ترونهُ يقوم بالمهمة ، وإنني على أتم استعداد للانضمام لمن يتم اختياره . .


تقبلو وافر احترامي










التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم