اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الطبية > الطبي العام

الطبي العام الاخبارالصحية وآخر المستجدات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-14, 12:09 PM   رقم المشاركة : 1
لاحق
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
لاحق غير متواجد حالياً

 


 

177 ألفا مصابون بـالصرع في المملكة

177 ألفا مصابون بـالصرع في المملكة
75% من الحالات تكون فيها الفحوصات الجسدية والمخية سليمة
الرياض: محمد العواجي
يحتضن عدد من مناطق المملكة اليوم الأربعاء فعاليات اليوم العالمي للتوعية ضد الصرع تحت شعار "معا ضد الصرع"، التي تنظمها الجمعية السعودية لأمراض الصرع بالتعاون مع شركة الدواء العالمية "نوفارتيس".
وتهدف الفعاليات إلى دعم المصابين بهذا المرض وتفهم معاناتهم بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المصابين به حين يتعرضون لنوبات الصرع عبر عدد من البرامج التثقيفية يتخللها توزيع مطويات توعوية عن المرض وأعراضه وعلاجه في عدد من أبرز مراكز التسوق في كل من الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الخبر، أبها وحائل.
وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة رائدة البرادعي، أن الصرع عبارة عن حالة عصبية تحدث من وقت لآخر نتيجة اختلال وقتي في النشاط الكهربائي الطبيعي للمخ، ويكون له تأثير على وعي الإنسان وحركته وأحاسيسه لمدة قصيرة من الزمن، وهناك 50 مليون شخص في العالم مصابون بالصرع 90% من إجمالي هذه الحالات سجلتها الدول النامية. وأضافت "لا تختلف إحصائيات الصرع في المملكة عن غيرها من الدول النامية، حيث أجريت دراسة ميدانية لمعرفة مدى انتشار داء الصرع في المملكة وقد تم التوصل إلى أن 0,654% أي ما يعادل (177.476) حالة إصابة بالمرض مسجلة في المملكة".
وأوضحت البرادعي أن الصرع له عدة أنواع هي الصرع الجزئي البسيط، الصرع الجزئي المعقد، الصرع العام، الصرع غير المحدد والصرع الذي يحدث في مواقف معينة، كما قسمت مسببات الصرع إلى عوامل ذاتية وتشكل نسبة 75% من حالات الصرع وتكون الفحوصات الجسدية والمخية سليمة، وأخرى مكتسبة وهي التي تؤدي إلى تلف بعض خلايا المخ وتصل نسبة الإصابة به إلى 25% من حالات الصرع، ومن هذه الحالات إصابات الدماغ في الحوادث المختلفة، حدوث نزيف أو تجلط في الأوعية الدموية، التشوهات الخلقية ونقص الأوكسجين والاختناق خصوصا عند المواليد أثناء الولادة.
وعن علاج الصرع أكدت الدكتورة البرادعي أنه يتم إما عن طريق العلاج الدوائي أو الغذائي أو الجراحي، مشددة على أهمية الالتزام بالوقت المحدد للدواء لمنع نوبات الصرع.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم