اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-13, 09:27 AM   رقم المشاركة : 1
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

icon46 تحديث مستمر لقيادة المرأة بالسعودية

بالفيديو.. فتاة تقود السيارة في تخصصي الرياض





11-29-1434 08:37 PM
عاجل - ( خالد اليامي ) تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع لفتاة تقود سيارتها اليوم السبت، في أحد شوارع الرياض، فيما تباينت الآراء حول ظهورها في وقت مبكر قبل بدء حملة “26 أكتوبر” .
وشوهد في المقطع فتاة “منقبة” تقود سيارتها في طريق التخصصي بالرياض، وهي عالقة في زحمة سير ما قبل الإشارة ، وبجانبها شخص -لم يتحدد هويته- قام بتوثيق قيادتها للسيارة، ونشر المقطع في اليوتيوب.
وكانت قد بدأت منذ فترة حملة للمطالبة بقيادة المرأة للسيارة في السعودية، تحت شعار “قيادة المرأة للسيارة .. اختيار وليس إجبار”.

رابط الفيديو :







رد مع اقتباس
قديم 07-10-13, 04:11 AM   رقم المشاركة : 2
امل الحب
عضو نشط
الملف الشخصي







 
الحالة
امل الحب غير متواجد حالياً

 


 

رد: بالفيديو.. فتاة تقود السيارة في تخصصي الرياض

بعذرها يمكن ماعندها واي يوديها







رد مع اقتباس
قديم 08-10-13, 03:10 PM   رقم المشاركة : 3
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: بالفيديو.. فتاة تقود السيارة في تخصصي الرياض

3 منهن قدمن توصية للسماح بها.. و "سبق" تنشر مداخلة "هياء المنيع"



عضوات بالشورى: لا مستند شرعياً ولا نظامياً يمنع المرأة من قيادة السيارة!




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: قدمت اليوم ثلاث عضوات في مجلس الشورى، توصية إضافية لتمكين المرأة من قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية المتبعة، وأرفقن معها توضيحاً لكافة الأبعاد من الناحية الشرعية والنظامية والاجتماعية والاقتصادية.

وحصلت "سبق" على نص المداخلة التي تحدثت فيها عضو مجلس الشورى الدكتورة هياء بنت عبدالعزيز المنيع، عن توصية تمكين المرأة من قيادة السيارة في مداخلة لها خلال مناقشة تقرير وزارة النقل، فيما يلي نصها:

أخواتي إخواني جميعنا يدرك أن عهد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله شهد العديد من من الإصلاحات السياسية والثقافية والاجتماعية ضمن المشروع التنموي الكبير الذي استهدف الارتقاء بالإنسان السعودي، صاحب ذلك ارتفاع في وتيرة التغير الاجتماعي مما دفع النساء السعوديات إلى واجهة التعليم والعمل من خلال منظومة شراكة اجتماعية واقتصادية مع الرجل لتحريك عجلة التنمية بقوة، إلا انه رغم كل ذلك التطور والمشاركة في البناء ما زالت المرأة السعودية تعاني معاناة كبيرة وعلى أكثر من صعيد وفي مواقف مختلفة نتيجة عدم السماح لها بقيادة السيارة، ولأنه لا يوجد مستند شرعي يمنع المرأة من قيادة السيارة ولعدم وجود مستند نظامي يمنع المرأة من قيادة السيارة، حيث إن نظام الحكم في المملكة في مادته الثامنة يؤكد مبدأ المساواة بين الأفراد دون تمييز بين جنس وآخر، كما أن نظام الحكم يؤكد على حماية الحقوق الإنسانية في المطلق بدون تمييز بين المرأة والرجل وذلك في المادة السادسة.

كما أنه لا يوجد مستند في نظام المرور يمنع المرأة من قيادة السيارة فجميع بنود النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم 85/ وتاريخ 26/ 10/ 1428هـ تنص المادة السادسة والثلاثين من ذلك النظام على تسعة اشتراطات للحصول على رخصة القيادة وليس من بينها جنس طالب الرخصة.

ومن جانب آخر ترتب على منع المرأة من القيادة مسالب عديدة أهمها الوقوع في محرم شرعي ثابت بإجماع الفقهاء والمتمثل في الخلوة بالسائق وهو رجل غريب. قال صلى الله عليه وسلم "ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما".

كما نتج عنه أضرار اجتماعيه كثيرة منها الأخطار المحدقة بالأسرة نتيجة وجود سائقين في المنازل واختلاطهم بالأطفال والمراهقين من الجنسين بما يحملونه من عادات وقيم مغايرة لقيم مجتمعنا المسلم، بالإضافة لمخاطر التحرش بالأطفال والنساء، وقد كشفت الكثير من الدراسات العلمية عن تلك المشكلة، ناهيك عن الكثير من المشاكل الأمنية نتيجة تورط بعض العمالة الوافدة في أعمال غير نظامية أو مخلة بالآداب مثل التزوير والتهريب وتصنيع الخمور، ولا ننسى الهدر الاقتصادي لموارد الأسرة حيث تبلغ متوسط تكاليف السائق حوالي ٣٣٠٠ ريال شهريا ونحن نعلم ارتفاع تكاليف المعيشة اليوم.

أخواتي إخواني المرأة السعودية وصلت لمرتبة وزير وعضو شورى وحققت العديد من الجوائز العلمية العالمية وما زالت لا تستطيع قيادة سيارتها.

أخواتي إخواني في هذا السياق تقدمت مع سعادة الدكتورة لطيفة الشعلان وسعادة الدكتورة منى آل مشيط بتوصية لتمكين المرأة من قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية المتبعة ومرفق في تلك التوصية توضيح لكافة أبعاد هذا الحق من الناحية الشرعية والنظامية والاجتماعية والاقتصادية.







رد مع اقتباس
قديم 11-10-13, 12:56 PM   رقم المشاركة : 4
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: بالفيديو.. فتاة تقود السيارة في تخصصي الرياض






12-05-1434 08:44 PM
عاجل - ( متابعات ) تناقل مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر إمرأة سعودية تقود سيارتها وبرفقتها والدتها فى الرياض اليوم الخميس.
وأظهر المقطع ، الذى جاء تحت عنوان "إمرأة تسوق سيارة ومعها والدتها بالرياض ظهر 10 أكتوبر" ، سعودية تتجول بالسيارة فى أحد الشوارع الكبري بالرياض ، فيما احتوى المقطع على عبارة باللون الأبيض تقول :"ذهبنا لإحضار الأطفال .. ونحن عائدون".
وقد أثار مقطع الفيديو ردود فعل متباينة بين المعلقين السعوديين ، ففى حين رأى البعض أن وقت السماح بقيادة المرأة للسيارة قد حان ، رأى آخرون أن قيادة المرأة للسيارة ستكون مفسدة.




رابط الفيديو








رد مع اقتباس
قديم 11-10-13, 12:59 PM   رقم المشاركة : 5
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: بالفيديو.. فتاة تقود السيارة في تخصصي الرياض






12-04-1434 10:18 PM
عاجل - ( الرياض ) تناقل مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يُظهر سيدة سعودية تقود سيارة ، عصر اليوم الأربعاء ، فى حى السويدي وغيره من أحياء الرياض ، لمدة ساعتين.
وعلق ناشر المقطع بأن قيادة المرأة للسيارة من المعروف وإنكارها هو المنكر لما يسبب المنع من أذى اجتماعي واقتصادي".
وجاء فى المقطع عبارتين مكتوبتين باللون الأبيض تقول الأولي "العوائل تعبر عن تأييدها" ، فيما كان يمر بجوار السيارة التى تقودها السيدة سيارة تقل عائلة أشار لها أفرادها بأيديهم ، فى إشارة إلى تأييدهم لسلوكها ، والعبارة الثانية "الرجال يؤيدون" ، فيما كانت تمر سيارة تقل رجلين أشارا لها بأيديهما تأييدا لها.

رابط الفيديو
https://






رد مع اقتباس
قديم 12-10-13, 12:43 PM   رقم المشاركة : 6
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: بالفيديو.. فتاة تقود السيارة في تخصصي الرياض






12-06-1434 03:22 PM
عاجل - ( خالد اليامي ) قالت الدكتورة ثريا العريض عضو مجلس الشورى، انه ليس هناك قانون و لا شرع يمنع المرأة السعودية من قيادتها للسيارة في المملكة، مستدلة في قيادة بعض النساء السيارة، وإذا تم إيقافها تحصل على مخالفة لعدم حصولها على رخصة قيادة .

وذكرت العريض في اتصال هاتفي مع برنامج أم بي سي في أسبوع، أن موضوع قيادة المرأة للسيارة أمرا مصيرا ضروريا لكل امرأة لتضمن حق الحركة والوصول لعملها بدون أن يكون هناك ضرورة لوجود سائق سواء من أقربائها أو سائق تدفع لها من راتبها، مضيفة :"حان الوقت للمرأة أن تسوق، الأوضاع تغيرت في دور المرأة بالمجتمع و الاقتصاد وهو من حق أي إنسان، لقد تأخر اتخاذ المجتمع رأي موحد لهذا الموضوع".

وحول قرار المجتمع في موضوع قيادة المرأة قالت :"اعتقد الأمر مهول أكثر مما هو حقيقة، هناك من يتوجس و الهدف حماية المرأة، المرأة يٌنظر لها أنها عاجزة عن حماية نفسها من شيء يتربص بها قد يكون تحرش أو عدم انتظام مروري في الشوارع، صحيح لدينا أعلى نسبة حوادث مرورية بسبب عدم الإلتزام، ولكن هذا يحدث والمرأة لا تسوق، وربما لو ساقت تحسنت الأمور فهي أكثر التزاما، ولا أعتقد أنها تخرج للتفحيط، بطبيعتها المرأة محافظة وتخاف على نفسها وعلى أولادها، واعتقد لو قادت المرأة ستتحسن الأوضاع، أما عدم التزام الشباب اعتقد الأمر مضخم جدا فهم ليسوا ذئابا، شبابنا هم من تربيتنا فهل أخطئنا في تربيتهم ؟ هذا غير منطقي".

وذكرت عضو مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريض أن القضية مطروحة من زمان، قبل قيادة منال الشريف و هناك من فكر بأنه حق من حقوقها لتخرج وتطالب به، مضيفة :"الآن أصبح الموضوع وجه تحدي و الخروج الجماعي، لابد من اتخاذ قرار بشأن قيادة المرأة، فالقضية مجتمعية و لابد من موافقته، فالمرأة جزء من المجتمع، و الرأي من تريد القيادة يسمح لها، ومن لا تريد ليست مجبورة" .

وختمت العريض قائلة:"نحن الآن أقرب لاتخاذ قرار في هذا الموضوع، سواء بتوصية من مجلس الشورى أو بقرار من الأعلى، فالمرأة تغير دورها، وضرورة مشاركتها أصبحت واضحة، قضية قيادة المرأة للسيارة أصبحت مصيرية ولابد من اتخاذ قرار رسمي من فوق، يقطع الجدل".






رد مع اقتباس
قديم 13-10-13, 11:52 PM   رقم المشاركة : 7
google الحفر
عضو فضي
الملف الشخصي






 
الحالة
google الحفر غير متواجد حالياً

 


 

رد: تحديث مستمر لقيادة المرأة بالسعودية

وهل قضيه المرأه هي قياده السياره ؟

لماذا لا نتحدث عن المطلقات والسجينات ومن ليس لهن عائل ولماذا انقطع الحديث عن الراتب مايكفي الحاجه يبدوا ان المسأله متعلقه به ؟

الحديث ذو شجن والمقصود هو محاربه الدين وهذا جلي الا لمن اعمى الله بصيرته والمشكله ان الدوله تقول انها قامت على الدين فكيف تبقى ان سمحت بمحاربته او حاربته؟







رد مع اقتباس
قديم 15-10-13, 12:56 AM   رقم المشاركة : 8
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: تحديث مستمر لقيادة المرأة بالسعودية

بالفيديو .. مواطن يدرب والدته على قيادة السيارة في بريدة





12-09-1434 07:22 PM
عاجل - ( عثمان الشعلاني ) كشف مقطع تم تداوله اليوم عبر شبكات التواصل الإجتماعي، مواطن بمنطقة القصيم يقوم بتدريب وتعليم والدته على قيادة السيارة، وذلك تمهيداً للسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة وفق ما ذكره الشاب في مقطع الفيديو.

وقال الشاب :"أنا مؤيد لقيادة المرأة للسيارة، ووالدتي متعلمة ومنتجة ومن حقها قيادة السيارة بنفسها، في ظل عدم وجود وسائل للنقل داخل المدن، وقيادة المرأة حق لها في الوقت الحالي، وأنا ذاهب لتعليم والدتي قيادة السيارة" .

يذكر أن مجموعة من النشطاء في السعودية أطلقوا حملة جديدة لرفع حظر قيادة المرأة للسيارة، وشهدت تفاعل من بعض المواطنين، فيما تم بث بعض مقاطع الفيديو مؤخراً لنساء يقدن السيارات وذلك تفاعلاً مع الحملة، التي تطالب بخروج النساء لقيادة السيارة يوم 26 أكتوبر من هذا العام.

فيديو







رد مع اقتباس
قديم 15-10-13, 01:04 AM   رقم المشاركة : 9
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: تحديث مستمر لقيادة المرأة بالسعودية

بالفيديو .. مواطن يدرب زوجته على قيادة السيارة بالرياض





12-09-1434 05:28 PM
عاجل - ( عثمان الشعلاني ) ظهر مقطعُ فيديو على موقع "اليوتيوب" مواطن يقوم بتدريب زوجته على قيادة السيارة ظهر يوم أمس الاثنين بالرياض ، وهو المقطع الذي تجاوز حاجزَ الألفين مشاهد خلال ساعات قليلة من عرضه ، فيما طالب عدد بل كل من تابع المقطع بوضع نظام صارم وتكثيف للجهات الأمنية .

فيديو

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=1pHzcQ7DFt8






رد مع اقتباس
قديم 20-10-13, 11:56 PM   رقم المشاركة : 10
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: تحديث مستمر لقيادة المرأة بالسعودية

26 أكتوبر .. النعومة في مواجهة الحديد





12-15-1434 04:34 PM
عاجل - ( الرياض ) دشنت ناشطات سعوديات حملة تحت شعار "الحق في قيادة السيارة" تتأهب من خلالها المرأة السعودية لخرق المحظورات الاجتماعية والجلوس خلف مقود السيارة وقيادتها.

وحددت الناشطات يوم 26 أكتوبر الجاري موعدا للإمساك بعجلة القيادة في تحدٍ لحظر جعل من السعودية البلد الوحيد في العالم الذي لا يسمح فيه للمرأة بالقيادة.

ومنذ تدشين الحملة، اجتذبت دعمًا عبر شبكة الإنترنت من أكثر من 20 ألف مواطن، بحسب موقع إذاعة صوت ألمانيا(دويتشه فيله).
وقالت "هالة الدوسري"، وهي طبيبة في مدينة جدة ومشاركة في تنظيم الحملة "يظهر الجميع الدعم لحملة 26 أكتوبر؛ الكبار والصغار، الأغنياء والفقراء، الرجال والنساء"، وأضافت هذه ليست حملة نسائية، بل حركة سعودية".






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم