اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الــمــال والأعمـــال

الــمــال والأعمـــال يهتم بأخبار الاقتصاد والاسهم والشركات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-13, 01:49 PM   رقم المشاركة : 1
المحلل المالي
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
المحلل المالي غير متواجد حالياً

 


 

اخبار السوق العالمي 02/04/2013

أخبار السوق العالمي 02/04/2013

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

في بداية تعاملات اليوم افتتحت الاسواق الاسيوهي على تراجع وانهت التداول ايضا على نفس الوتيره،ولقد تراجع مؤشر نيكي ما يقارب الواحد بالمئة مقتربا من أقل مستوى له في أربعة أسابيع ونصف ومن اهم الاسهم والسبب في التراجع هي أسهم المصدرين مع ارتفاع الين إثر بيانات أضعف من المتوقع للقطاع الصناعي الأمريكي.

بالامس بالنسبه للاسهم الاوروبية كانت معظم الاسواق مغلقه بسبب عطله عامه

اما الاسهم الامريكيه فقد اغلقت منخفضة بعد تعاملات خفيفة مع تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 عن مستوى إغلاق قياسي سجله الأسبوع الماضي وبعد بيانات أضعف من المتوقع لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.فقد تراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.04 %إلى 14572.85 نقطة وخسر مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ما يقارب 0.45 % إلى 1562.16 نقطة.وتراجع مؤشر ناسداك 0.87 %إلى 3239.17 نقطة.

الــدولار الامــريكي:

انخفضت قيمة الدولار الامريكي ليوم امس ووان احتياطيات الاسواق من العمله الخضراء مستقره،وانخفض مقابل العمله الموحده، واقترب الدولار الانيوزلندي مقابل الدولار الامريكي من ذروته للارتفاعه في التعاملات الامريكيه ،اما مقابل الدولار الكندي فاستمر بالانخفاض ليصل نزولا عند 1.0160،نخفض التداول على الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليصل إلى مستوى جديد من الانخفاض عند 93.15
اما بالنسبة لهذا اليوم فمن المتوقع ارتفاع الدولار الامريكي بالنسبه للعملات الاخرى،والانظار كلها تتجه الى الاخبار الاقتصاديه فلهذا اليوم لاتوجد اخبار قويه من امريكا والاخبار متركزه من منطقة اليورو ،ونظرا للاخبار القويه التي سوف تصدر يوم الجمعه ومن اهمها معدل البطاله للقطاع الغير زراعي ،والميزان التجاري ،وهذا كله يعكس على العمله والسوق باكمله.

الــــــيــــــورو:

بالامس استمرت العمله الموحده مقابل الدولار الامريكي ينهج موجة في اتجاه عرضي قرابة المنطقة 1.2850 ومع عودة نشاط السوق إلى وضعه الطبيعي بالتدريج عقب عطلات عيد الفصح ويقترب موعد اختتام جلسة تداولات السوق العالمي في امريكا.ولهذا اليوم وعدم وجود اخبار بسب العيد ، وضل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي دون ذروة ارتفاعه بالتعاملات الأمريكية ليتداول عند1.5244،غد تزخر المفكرة الاقتصادية بالبيانات الاقتصاديه لاروبا ومنها معدل تغير البطالة في إسبانيا والقراءات النهائية مؤشر مدري المشتريات البريطاني عن منطقة اليورو ومن ثم معدل البطالة في ايطاليا ومنطقة اليورو. ومن بعد ذلك، سيتم صدور بيانات التضخم الأولية عن ألمانيا لشهر مارس قبيل أوامر المصانع الأمريكية
ولهذا اليوم فاجأت أسواق العمل الإسبانية المستثمرين بعد أن انخفض تغير معدل البطالة بنحو 5 آلاف في مارس محطما التقديرات،ليسجل 30.2 ألف ومنخفضا بحدة دون قراءة شهر فبراير المسجلة 59.4 ألف. وعلى الرغم من تلك الأخبار الجيدة، إلا أن هناك 5 مليون فرد بالبلاد لا يزال يواجه صعوبات للحصول على وظيفة. وقد انخفض مؤشر مديري المشتريات الصناعي الإسباني من 46.8 إلى 44.2 خلال الفترة ذاتها، دون التوقعات البالغة 45.8.ومن المقرر أن يصدر بعد ذلك القراءة النهائية الأساسية مؤشر مديري المشتريات الصناعي عن أعضاء منطقة اليورو والاتحاد ككل قبيل صدور معدل البطالة لكلا من منطقة اليورو وإيطاليا.اي ان هذا الاسبوع سوف يكون زاخب الاخبار الاقتصاديه ،ولا ننسى يوم الجمعه اخبار من امريكا معدل الوظائف الغير زراعيه .

الــذهب الاصفر:

بالامس واغلاق الاسواق الاوروبية استقر الذهب الاصفر في تعاملات ضعيفة إذ تحرك السوق بسبب اخبار اقتصاديه ومنها الصناعات التحويلية والبناء في الولايات المتحدة رسمت صورة متباينة للاقتصاد قبل تقرير مهم عن الوظائف يصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع.وتبددت مكاسب مبكرة للذهب الاصفر بعد أن أظهر تقرير من المعهد أن وتيرة نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة تباطأت في مارس مع تراجع معدل الطلبيات الجديدة. إلا ان انتعاش الإنفاق في قطاع البناء في فبراير قدم علامة جديدة على تسارع النمو الاقتصادي في الربع الأول من العام.
ولهذا اليوم واصل الذهب الاصفر صعوده مع تراجع الدولار إثر بيانات أمريكية مخيبة للآمال أججت بواعث القلق من تعاف غير متوازن لأكبر اقتصاد في العالم.لكن المستثمرين أبدوا ترددا في تكوين مراكز جديده لهم قبيل بيانات الوظائف الامريكية الغير زراعيه والذي سوف يصدر يوم الجمعة والتي ستلقي مزيدا من الضوء على قوة التعافي الأمريكي.وارتفع سعر الذهب الاصفر ليصل إلى 1601.41 دولار الأونصة. وصعد الذهب الاصفر لأعلى مستوى له في شهر في مارس بفعل المخاوف بشأن الاستقرار المالي في أوروبا مع مسارعة الساسة للتوصل إلى اتفاق لإنقاذ قبرص وبنزكها العالقه.

الـذهـب الأسـود:

بالامس اتجه الذهب الاسود الى الارتفاع متخطي ال 111 دولارا للبرميل بعد توقعات من المملكه العربية السعوديه إنها تتوقع طلبا قويا من آسيا ،وبينما تراجع الذهب الاسود في امريكا بسبب تسرب في خط أنابيب في أركنسو قد يؤدي إلى حبس كميات كبيرة من إنتاج النفط في منطقة الغرب الأوسط الأمريكي.هذا ادى الى اغلاق خط أنابيب بجاسوس الذي ينقل أكثر من 95ألف برميل من النفط الكندي يوميا الى الأمريكا إلى ساحل خليج المكسيك بعد حدوث تسرب يوم الجمعة.
ولهذا اليوم فقد استقر الذهب الاسود عند111 دولارا للبرميل إذ بددت المخاوف حيال وتيرة التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للخام في العالم تأثير توقعات لنمو قوي للطلب في آسيا.وتحركت أسعار النفط في نطاق ضيق بعد بيانات متباينة من دول رئيسية مستهلكة للنفط أظهرت ارتفاعا في نشاط التصنيع بالصين و تباطؤا غير متوقع للإنتاج الصناعي الأمريكي الشهر الماضي.ومن المتوقع استمرار الذهب الاسود للاتجاه الهابط إذ يشير تراجع الانتاج الصناعي الأمريكي في مارس إلى أن أكبر اقتصاد في العالم فقد بعض الزخم في نهاية الربع الأول لعام 2013.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم