اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-13, 02:15 PM   رقم المشاركة : 1
ابومشاري1430
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
ابومشاري1430 غير متواجد حالياً

 


 

صور: إعدام مواطن سعودي في الكويت

صور: إعدام مواطن سعودي في الكويت
نفذت السلطات الكويتية صباح اليوم حكم الإعدام في ثلاثة أشخاص بعد أن كانت الإعدامات قد توقفت طيلة السنوات الخمس الماضية. وأعدم الثلاثة وهم سعودي وباكستاني وآخر من فئة غير محددي الجنسية “البدون” بحضور الطبيب الشرعي للتأكد من وفاتهم وفحصهم بعد سقوطهم من حبل المشنقة. كما شهد الإعدام مندوبون من الصحافة المحلية إلا انه لم ينقل تليفزيونياً كما أشيع في وقت سابق. وكان الثلاثة الذين أعدموا اليوم ضمن 52 مداناً بجرائم مختلفة ينتظرون تنفيذ أحكام نهائية بالإعدام بحقهم. وينتظر حاليًا 49 متهمًا تنفيذ الحكم. وأوضحت مصادر أن السلطات الأمنية بالكويت نفذت حكم الإعدام بحق المواطن السعودي فيصل بن ضاوي النفيعي العتيبي وذلك بالسجن المركزي ،لقتله الكويتي خالد بن رجاء الظفيري قبل 6 أعوام بعد مضاربة بينهما.
وبينت مصادر أن السفارة السعودية بالكويت علمت بخبر تنفيذ حكم الإعدام النفيعي عند الساعة الثامنة صباحاً من الصحف الكويتية. وإستلم سفير المملكة ملف الدكتور عبد العزيز الفايز ملف القضية, إلا أن السفارة أعلنت أن ملف القضية والتصاريح الإعلامية ستكون عبر وزارة الخارجية السعودية ومتحدثها الرسمي. وذكر المصدر أن العتيبي يبلغ من العمر 36عاماً وهو من أب سعودي وأم غير سعودية, توفي والده الذي غادر السعودية قبل 44 عاماً وتوفى بالكويت بعد أن ترك عائلة مكونة من 6 أبناء وبنت أكبرهم المحكوم عليه.
من جانبه, نفي رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني متابعة الجمعية لقضية السجين العتيبي مشيراً إلى أن خضوعه لمحاكمة عادلة يجعل الجمعية خارج إطار المتابعة. وذكر القحطاني أن صور الشنق أمر غير مستحب إنسانياً نتيجة الأضرار النفسية التي ستلحق بعائلته لسنوات طويلة في ظل سرعة إنتشار المعلومات والصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي مشيراً إلى ضرورة إصدار فتوى بهذا الشأن تراعي الأضرار والجوانب النفسية.

المصدر: الجزيرة أون لاين.














رد مع اقتباس
قديم 01-04-13, 11:18 PM   رقم المشاركة : 2
test
العضوية الماسية
الملف الشخصي






 
الحالة
test غير متواجد حالياً

 


 

رد: صور: إعدام مواطن سعودي في الكويت

أستغفرالله العظيم


الله يرحمهم و يغفرلهم يارب







رد مع اقتباس
قديم 02-04-13, 12:37 AM   رقم المشاركة : 3
تركي الوايلي
محلل تنبؤات الطقس والظواهر الطبيعية
الملف الشخصي







 
الحالة
تركي الوايلي غير متواجد حالياً

 


 

رد: صور: إعدام مواطن سعودي في الكويت



إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمهم جميعاً ويسكنهم فسيح جناتة

التقرير كامل بالفيديو والصور عبر الرابط التالي

بالفيديو والصور.. تنفيذ حكم الإعدام بحق سعودي وبدون وباكستاني داخل االسجن المركزي | جريدة الدار الكويتية







رد مع اقتباس
قديم 02-04-13, 12:47 AM   رقم المشاركة : 4
تركي الوايلي
محلل تنبؤات الطقس والظواهر الطبيعية
الملف الشخصي







 
الحالة
تركي الوايلي غير متواجد حالياً

 


 

رد: صور: إعدام مواطن سعودي في الكويت

بالفيديو والصور.. تنفيذ حكم الإعدام بحق سعودي وبدون وباكستاني داخل االسجن المركزي




تصوير| علاء ابو الندى ( لحظات نقل الجثث بعد إعدامها)




(تحديث7) تلقت والدة السعودي الكويتية نبأ إقرار إعدامه أمس وهي بين أقربائها في العراق، فتوجهت برا نحو الكويت، للقاء ابنها الأكبر، وصادف اتصال «عكاظ» بها وصولها منفذ صفوان البري على الحدود الكويتية العراقية، فبمجرد أن وجدت مكالمة واردة من المملكة صرخت قائلة «شنو فيه؟ شنو صار على ولدي؟ أبيه لا يروح مني.. كفاية راح أخوه» ودخلت في نوبة بكاء، وفجأة انقطع صوتها، والمكالمة ما زالت جارية، دون أن نتلقى ردا منها، فتحدث معنا رجل طلب معاودة الاتصال لاحقا، فأعدنا الاتصال بعد عشر دقائق، فرد علينا الرجل ذاته، وأبلغنا أن السيدة مغشى عليها.

وبعد ساعات اتصلنا بها مرة أخرى، والبكاء لا يغادر صوتها قائلة «يا رب.. يا رب .. يارب اجبر بخاطري وصبرني، فالحمد لله على كل حال، والحمد لله على ما قضى وقدر، فإن كتب له الحياة فهذا من فضله، وإن كتب له غير ذلك فلا حول ولا قوة إلا به».

وأنهت حديثها عندما استذكرت فقد ابنها الآخر قبل خمسة أشهر «اسأل الله الصبر والعوض، فله ما أعطى وله ما أخذ، راح مني ولدي في حادث بالمملكة قبل خمسة أشهر»...(تبكي.. وانتهت المكالمة).

وعلى جهة الحدود الكويتية كان ابنها محمد في انتظار أمه، فاتصلنا به، وروى لنا قصة لقائه الأخير مع شقيقه داخل السجن المركزي في الكويت، حيث خصصت الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية غرفة منفردة للنفيعي في السجن المركزي بالعاصمة، وسمحت لأسرته بالدخول عليه، لتلقي وصيته، والجلوس معه في اللقاء الأخير من حياته. فيقول شقيقه: عندما دخلت على شقيقي احتضنا بعضنا، وجميعنا يجهش بالبكاء، حتى لم أستطع أن أتمالك نفسي، فتمددت على الأرض، فانحنى إلي وهو يقول «لا تبك.. فالموت حق» وأوصاني بشيء واحد فقط، وهو أمي، وقال «تكفى وأنا أخوك خفف عن مصاب أمي، وهاديها».

وأشار إلى أن شقيقه غير متزوج، ويبلغ 33 عاما من عمره، وقد مضى عليه في السجن سبعة أعوام.

وكانت النيابة العامة قد أبلغت المؤسسة الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالاستعداد لتنفيذ ثلاثة أحكام بالإعدام في الغرف المخصصة لذلك في السجن المركزي، موضحة تكوين هيئة للتنفيذ من وزارتي العدل والداخلية، برئاسة مدير نيابة تنفيذ الأحكام، عندها عزلت إدارة السجن المركزي الثلاثة المحكوم عليهم في غرف منفردين، للسماح لأسرهم بزيارتهم.

(تحديث6) حكم تنفيذ اعدام المواطن السعودي فيصل النفيعي العتيبي اليوم حظي بتداول في الاوساط والمواقع الالكترونية السعودية، حيث كانوا ياملون بالعفو وتنازل اهل الضحية الذي قتله الجاني .

وكانت واقعة القتل حدثت في أواخر عام 2006م، عقب مُشادة كلامية، إثر خلاف بين "فيصل" وصديقه الكويتي، أدى لوقوع مشاجرة بينهما، انتهت بطعن الكويتي ثم وفاته على الفور.

هذا وبذل نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، مساعي حثيثة البارحة للعفو عن المواطن السعودي فيصل ضاوي النفيعي العتيبي، الذي أعدم في الكويت صباح اليوم، حيث أجرى اتصالا بوالد القتيل خالد رجا الظفيري، وحثه على العفو والتنازل لوجه الله تعالى.

وقال الأمير تركي بن عبدالله لـ صحيفة «عكاظ» السعودية "قبل تنفيذ الحكم": إننا نبذل كل ما في وسعنا، ونتقدم إلى والد القتيل خالد الظفيري رحمه الله بوجاهة عبدالله بن عبدالعزيز، ونسعى حثيثا لطلب العفو عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى، ابتغاء لمرضاته وثوابه.

وأضاف «المساعي التي يحثنا عليها خادم الحرمين الشريفين تجسد حقا اللحمة القوية بين أبناء الوطن، وتعكس حرصه على نشر ثقافة العفو بين الناس، في الداخل والخارج، عملا بما يحثنا عليه ديننا الحنيف»، سائلا المولى أن يجعل أعماله في موازين حسناته، وأن يهدي ذوي الدم إلى قبول الشفاعة والمبادرة بالعفو.

وقال أقارب المحكوم إنهم حاولوا التواصل مع أهالي القتيل، وإسقاط الحكم بالتنازل عن قريبهم المسجون منذ سبع سنوات على ذمة القضية بالكويت، لكن دون جدوى.

وأضافوا أن خبر تنفيذ حكم الاعدام نزل عليهم كالصاعقة، في ظل ما بذلوه وعدد من مشايخ القبائل والمسؤولين وأصحاب السعي الخيري، لكن لم يصلوا لصلح وتنازل، يكفل إسقاط الإعدام.

وأكدوا أنهم كانوا على استعداد لدفع ما يطلبه أولياء الدم من مبالغ في حال تنازلهم وإيقاف الحُكم،لكن هذا لم يتم .

(تحديث5) المستشار محمد الدعيج: أحكام الإعدام التي نفذت اليوم تبيان لقول الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب).

نفذت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية حكم الإعدام بحق ثلاثة محكومين بجرائم قتل وذلك بحضور رئيس نيابة التنفيذ وعدد من وكلاء النيابة وبعض قيادات وضباط وزارة الداخلية ووسائل الاعلام.

وقال المستشار محمد الدعيج رئيس نيابة التنفيذ في تصريح صحافي عقب تنفيذ الحكم ان هذه الاحكام هي تبيان لقول الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب).

واضاف الدعيج ان «صاحب السمو امير البلاد صادق على هذه الاحكام الاسبوع الماضي كما اصدر رئيس محكمة التمييز امرا بتنفيذ حكم الاعدام وحدد النائب العام هذا اليوم لتنفيذ حكم الاعدام شنقا في المحكومين الثلاثة».

وبين ان «سبب وجود وسائل الاعلام وقت تنفيذ الاحكام يهدف الى الردع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم ولكي يرى الناس ان العقوبات تنفذ»، مضيفا ان «هناك ما يقارب ال48 محكوما بالاعدام حكما نهائيا في انتظار التنفيذ وان هذه الاحكام معروضة على صاحب السمو في انتظار المصادقة عليها».

وشكر المستشار الدعيج رجال وزارة الداخلية على ما يقومون به من جهود جبارة سواء في ردع المجرمين عن القيام بالجرائم او في ضبط الجناة بعد ارتكابهم الجرائم.

يذكر ان جرائم المحكومين الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم اليوم كانت كلها جرائم قتل مع سبق الاصرار والترصد حيث ان المحكوم الاول ظاهر العتيبي (من غير محددي الجنسية) قام بقتل زوجته وابنه وابنته وشرع في قتل ابنته الاخرى رميا بالرصاص والمتهم الثاني فيصل العتيبي (سعودي الجنسية) قام بطعن صديقه عدة طعنات باستخدام السكين ما ادى الى مقتله والمتهم الأخير برويز غلام (باكستاني الجنسية) قام بقتل رجل وامرأة شنقا باستخدام حبل.

(تحديث4)أكد المستشار محمد الدعيج رئيس نيابة تنفيذ الاعدام ان سبب وجود وسائل الإعلام وقت تنفيذ أحكام الإعدام يهدف إلى الردع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم.

(تحديث3) قال مصدر امني ان اطول فتره للوفاه بعد تنفيذ حكم الاعدام بالمحكومين الثلاثه هي 7 دقائق لتسجيل وفاه الوافد الباكستاني .


(تحديث2)نقل جثمان ظاهر الفضلي الذي نفذ به حكم الاعدام صباح اليوم الي مقبرة صليبخات من الادله الجنائية.

(تحديث1) نقل جثث المحكومين بالاعدام الثلاثه الي اداره الطب الشرعي لتسليمها لذويهم تمهيدا لدفنهم اليوم.


(تحديث)المتهمين قبل اعدامهم الاول طلب ان يصلي لله ركعتين ، والسعودي طلب رؤية والدتة والباكستاني كان مبتسما حتى اعدامه ولم يطلب شيئا

تم تنفيذ احكام الإعدام حاليا والطبيب الشرعي تأكد من وفاتهم بعد فحصهم وسقوطهم من على حبل المشنقة.

هذا وكانت قد وجهت وزارة الداخلية أمس دعوة للصحف لحضور وتصوير الإعدام بحق 3 متهمين وسيكون التنفيذ بالسجن المركزي هذا بعد توقف دام ست أعوام عن تنفيذ أحكام الإعدام ، تنفذ الداخلية حكم الإعدام اليوم بحق 3 مدانين وهم : باكستاني الجنسية بقضية قتل امرأة وزوجها ، وآخر سعودي قتل صديقه ، وأخيراً أحد البدون قتل زوجته و5 من أبنائه .







رد مع اقتباس
قديم 02-04-13, 12:58 AM   رقم المشاركة : 5
ّ~بوح مجنون~
كاتب متميز
الملف الشخصي






 
الحالة
ّ~بوح مجنون~ غير متواجد حالياً

 


 

رد: صور: إعدام مواطن سعودي في الكويت


الحمد لله على كل حال
الله يرحمهم جميعا
الحمدلله الذي شرع الحدود تطهيرا للعباد
اللهم اغسلهم من الذنوب والخطايا بالماء والثلج والبرد
ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس


اللهم صبر اهلهم وذويهم...
انا لله وانا اليه راجعون







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم