اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الإجتماعية والسياحية > السفر والسياحة

السفر والسياحة يختص بالرحلات والسفر ووالسياحة والاستجمام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-06, 04:10 PM   رقم المشاركة : 1
امــــــ الليل ـــــير
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
امــــــ الليل ـــــير غير متواجد حالياً

 


 

شيكاغو ..الامريكيه. مدينة الريح وموسيقى الجاز




شيكاغو «مدينة المعمار» و «مدينة الريح» جملتان تلازمان وصف مدينة شيكاغو الاميركية، الافق في شيكاغو تزينه ناطحات السحاب التي ميزت معمار المدينة ولا تكاد تقابل فردا من اهل المدينة لا يفخر بالطرز المعمارية المتميزة لمدينته ولا يحذرك من الريح القوية في فصل الشتاء. تعود قصة المعمار الى حريق ضخم دمر المدينة بالكامل في عام 1871 وتم اعادة بنائها بحيث اصبحت تضم مجموعة من افضل الطرز المعمارية في العالم بدءا من تصميمات المعماري الاميركي المشهور فرانك لويد رايت و فرانك جيري الى البنايات التجارية العملاقة مثل برج سيرز ذي الـ 110 طوابق وغيره من ناطحات السحاب التي تزين افق المدينة.
لا احد يعلم كيف بدا الحريق الذي دمر المدينة وان كانت هناك بعض الروايات ترجح بدايته في مخزن للحبوب في الجانب الغربي من المدينة وامتد الى المنطقة التجارية. التهمت النيران سبعة عشر الف مبنى وقدرت الخسائر وقتها بـ 200 مليون دولار، وبعد الحريق كانت المدينة ممهدة لإعادة بنائها على طراز جديد ميزها عن باقي المدن الاميركية. ولكن اسم شيكاغو ايضا ارتبط بموسيقى الجاز التي بدأت في العشرينات من القرن الماضي، وحتى الآن تمتلئ المدينة بالنوادي التي تقدم هذا اللون من الموسيقى وحتى اذا اردت ان تتجول في شوارع المدينة ستسمع موسيقيين متجولين في ميتشيجن افنيو بالقرب من الحديقة الالفية وهم يعزفون قطعا موسيقية لأشهر فناني الجاز والبلوز.

أين تذهب في شيكاغو: The Loop هو اسم الحي التجاري في وسط شيكاغو ويرجع اسمه الى شبكة القطار العلوية التي تحيط بوسط المدينة بشكل دائري. وتضم المنطقة اعلى المباني في شيكاغو كما تضم مقار كبرى الشركات والمباني الحكومية. تتميز المنطقة ايضا بوجود الكثير من المطاعم والاسواق والمسارح من اشهرها مسارح شيكاغو واوديتوريم و جودمان.

ـ لمحبي الفنون الجميلة فان الرحلة لشيكاغو لا بد ان تتضمن زيارة المعهد الفني Art Institute of Chicago والذي يضم اضخم مجموعة من اللوحات التأثيرية وبعد ـ التأثيرية خارج باريس. هناك ايضا متحف الفن الحديث ومتحف التصوير الفوتوغرافي ومتحف المعهد الشرقي Oriental Institute Museum الذي يضم مجموعة من المقتنيات الشرقية واضخم مجموعة من الآثار العراقية بأميركا. وهناك ايضا العديد من المعارض الفنية الاخرى الكفيلة بإشباع اهتمام المتذوق.

(ماجنيفيسنت مايل) غرب ميتشيجن افنيو لمحبي التسوق. الزائر للمدينة سيجد فيها مركزا متميزا يمتد لمسافة ميلين يستطيع المرء قضاء ساعات متجولا فيه واذا مل من التسوق فهناك دائما المطاعم المتناثرة على جانبى الشارع او داخل المراكز التجارية التي تتنوع من ساكس، بلومينغديل ونيمان ماركوس الى الجاب و اتش اند ام.

ـ المتجول في هذا الشارع (ماجنيفيسنت مايل) يستطيع مشاهدة برج المياه the water tower بتصميمه المتميز وعلى الامتداد وقبل نهاية الشارع يرى مبنى صحيفة شيكاغو تريبيون والذي يجمع بين الطابع الحديث والقوطي، مما يجعله مبنى ذا طابع خاص يعتز به اهل المدينة كثيرا. ـ حديقة الالفية Millenium Park التي صممت عام 1997 لتحتل موقع بقايا مسار القطار، اصبحت من اشهر المعالم السياحية في شيكاغو. احتضنت الحديقة منذ انشائها العديد من المعارض الفنية المفتوحة والحفلات الموسيقية. ومن اهم معالم الحديقة برجان متقابلان تعرض عليهما صور بالفيديو لشخصيات المدينة وتنطلق من هاتين البنايتين نافورة تتجمع مياهها في بحيرة صغيرة. الحديقة ايضا تتميز بالمنحوته البيضاوية العملاقة التي يعمل غلافها الخارجي كمرآة يرى فيها انعكاس السماء والمناظر المحيطة. كما تضم الحديقة ايضا حلقة تزلج والقوس الروماني الذي يحمل اسماء مؤسسي الحديقة.

رغم كونها واحدة من المدن الكبرى بأميركا الا ان شيكاغو تعتبر اقل صخبا وازدحاما واكثر نظافة، خاصة اذا قورنت بمدينة مثل نيويورك، فهى مدينة لكل الاذواق.





قبل أن يأخذ النمو السكاني للولايات المتحدة مداه باتجاه الغرب، شكلت شيكاغو مع نيويورك «قطبي» أميركا التقليدية، التي تعرّف عليها العالم من خلال أول أفلام هوليوود، وقرأ عن معجزتها الاقتصادية قبل الحرب العالمية الثانية.
يومذاك، كانت نيويورك «حاضرة الشرق» المطلة على العالم القديم، وشيكاغو «حاضرة الغرب» المنطلق نحو أعماق البلاد وأقاصيها في كل الاتجاهات الأخرى، التي لا يشوهه إلا اسم آل كابوني وعصابات الجريمة المنظمة. ومن حيث عدد السكان كانت شيكاغو ـ بعد نيويورك ـ ثاني كبرى مدن أميركا قبل أن تتضخم الضواحي وتتلاصق فتضيع خطوط الفصل بين المدن، وقبل أن تنمو كاليفورنيا وتكبر معها منطقة لوس انجليس الكبرى لتتجاوز شيكاغو إلى المرتبة الثانية.

تقع شيكاغو في شمال شرق ولاية أيلينوي (شمال وسط الولايات المتحدة)، وتشكل مع ضواحيها العديدة، الثقل السكاني لهذه الولاية الزراعية الغنية الضخمة. وتحتل المدينة التي أسست رسمياً عام 1833، في موقع ثكنة فورت ديربورن العسكرية السابقة على مصب نهر يحمل اسمها في أقصى جنوب غرب بحيرة ميشيغن (إحدى البحيرات الخمس العظمى).

ومنذ تأسيسها نمت شيكاغو وازدهرت بسرعة، وصارت أهم ميناء داخلي وأهم عقدة مواصلات برية ومائية ـ بعد شق قناة ايلينوي وميشيغن الواصلة بين البحيرات الخمس العظمى ونهر الميسيسيبي ـ وجوية في عموم الولايات المتحدة. وواكب ازدهار المدينة الاقتصادي وثراءها المالي تقدمها الثقافي والعلمي فأسست فيها الجامعات والمسارح وقامت فيها دور النشر والنوادي والفرق الموسيقية.

تمتد المدينة، التي تشتهر بقلبي «مدينة الريح» و«المدينة الثانية»، اليوم على مساحة تزيد على 600 كلم مربع ويقطنها نحو ثلاثة ملايين نسمة، يشكل السود نسبة أكثر من ثلثهم، بينما تستقر في الضواحي العديدة للمدينة، كذلك في أحيائها جاليات كبيرة من المتحدرين من أصول أيرلندية وألمانية وإيطالية وبولندية وسويدية. ويؤدي موقعها المفتوح على البحيرات في شمال البلاد، إلى تعريضها لمناخ قاري بارد قارس شتاء ومناخ حار صيفاً.

ولقد وضع مسح «شبكة العولمة ومدن العالمية الدراسية» شيكاغو ضمن قائمة «المدن العشر الأعظم تأثيراً» في حياة العالم، ولا غرابة في ذلك، ففيها المقرات الرئيسة لعدد من كبريات الشركات الأميركية والعالمية، وفيها ثلاثة مطارات مدنية بينها مطار أوهير الدولي، أكثر مطارات أميركا حركة، وفيها عدد من أرقى جامعات العالم وأشهرها على رأسها جامعة شيكاغو وجامعة نورثويسترن، وبعض أهم الصحف تتقدمها «شيكاغو تريبيون» و«شيكاغو صن تايمز»، وفيها مجموعة من أهم الفرق الفنية والاستوديوهات والمشاغل المسرحية والموسيقية والترفيهية في طول البلاد وعرضها، بينها «اوركسترا شيكاغو السيمفونية» ومن المشاغل والفرق المسرحية «السيكوند سيتي» و«آلاي أو» و«الستبنوولف»، التي خرّجت نخبة من كبار نجوم الفن الأميركيين. كذلك تعد المدينة إحدى عواصم الرياضة في البلاد، وتلمع انديتها الشهيرة في كل الرياضات الشعبية. وأخيراً لا آخراً، اشتهرت شيكاغو في ميدان السياسة، وخرج من دهاليز سياستها عدد من كبار الساسة الأميركيين النافذين، منهم الرئيس ابراهام لنكولن، وداعية الحقوق المدنية القس جيسي جاكسون، وعمدة شيكاغو التاريخي ريتشارد ديلي، الذي لقب بـ «صانع الرؤساء» على مدى عدة عقود هيمن خلالها على الماكينة السياسية للمدينة ومن ثم صار أحد محركي اتجاهات الحزب الديمقراطي.







التوقيع :



لمراسلتي اضغطهنــــــا

رد مع اقتباس
قديم 09-06-06, 08:06 PM   رقم المشاركة : 2
ناجي الحفراااوي
العضوية الفخرية
الملف الشخصي







 
الحالة
ناجي الحفراااوي غير متواجد حالياً

 


 

مشكوووور علي المجهود امير الليل

والله خوووووووووووش مدينه







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 09-06-06, 11:13 PM   رقم المشاركة : 3
امــــــ الليل ـــــير
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
امــــــ الليل ـــــير غير متواجد حالياً

 


 

مشكور اخوي ناجي الحفر


على هذا المرور الرائع







رد مع اقتباس
قديم 10-06-06, 03:04 AM   رقم المشاركة : 4
هنوف نجد
حاصل على وسام التميز
الملف الشخصي







 
الحالة
هنوف نجد غير متواجد حالياً

 


 

يعطيك العافيه
خيوووووووووووووووووو







التوقيع :



رد مع اقتباس
قديم 17-06-06, 12:33 AM   رقم المشاركة : 5
امــــــ الليل ـــــير
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
امــــــ الليل ـــــير غير متواجد حالياً

 


 

الله يعافيك خيتي هنوف



ومشكور على هذا المرور الرائع







رد مع اقتباس
قديم 17-06-06, 11:47 PM   رقم المشاركة : 6
جروح الذاكرة
كاتب
الملف الشخصي







 
الحالة
جروح الذاكرة غير متواجد حالياً

 


 

يقال وأعتقد أن هذه المقولة كانت بعد الحريق مباشرة " أن أحد المسؤولين ، لا أدري هل هو قسيس او رئيس بلديه ، بأنه وعد الناس بأن تكون شيكاغو هي المدينة الآمنه في أمريكا ، لدرجة أنه سيجعل الناس لا يغلقون أبواب منازلهم في الليل بسبب الأمان المسيطر على أرجاء هذه المدينة .
اليوم تعتبر شيكاغو أكثر مدينة في العالم من ناحية عدد الجرائم التي تحدث فيها .

شكراً أمير على هذا النقل الرائع

فتك بعافيه

جروح الذاكرة







التوقيع :
" وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى "

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم