اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-12, 04:52 PM   رقم المشاركة : 1
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

أصدرتالحركة الديمقراطية المدنية "حدم" بيان دعم وتأييد لاقامة فعالية مسيرة كرامة وطن2 المقامة اليوم الساعة السابعة والنصف مساءاً.


وأكد السكرتير العام للحركة سعد السعيدي على ضرورة ضبط النفس من قبل المواطنين ورجال الداخلية والتمسك بسلمية المسيرة حفاظاً على البلد وأرواح المواطنين، كما لم يفوته أن يُذكر بأن النار بالعوين تذكى ،، وإن الحرب مبدأها الكلام.


من جهته أوضح الأمين العام للحركة ناصر محمد المطيري على ضرورة مقاطعة الانتخابات ترشيحاً وتصوياً في ظل القانون الحالي وإن مثل هذا التعديل يجب أن لا يمر إلا من خلال مجلس الأمة.






رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 04:54 PM   رقم المشاركة : 2
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

حجز كلي لقطاع الداخلية والحرس الوطني.. وجزئي للجيش

تلويح حكومي بقمع مسيرة كرامة وطن الثانية.. والأوقاف تدخل على الخط: مخالفة للشرع



(تحديث3) رداً على ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي من وجود قوات أردنية خاصة بالكويت، قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح: وزارة الداخلية أصدرت بياناً واضحاً حددت فيه الموقف بجلاء ووضوح وهي تمثل رأي الحكومة الكويتية التي أنا عضو فيها.


وأضاف الخالد: مايذكر عن الاستعانة بقوة أمنية خليجية لمواجهة المسيرات الشعبية كلام لا قيمة له.


(تحديث2) قال النائب السابق فيصل المسلم: "الخيار الأمني دمار للأوطان.. والحكمة والعقل والوفاء تستلزم حماية المشاركين بمسيرة كرامة وطن التي أعلن منظموها سلميتهم وتعاونهم".

واضاف المسلم: "الى وزير الداخلية...سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد : لا أمنع المظاهرات أو المسيرات .. ولكن خذوا إذن لكي تحميكم الداخلية فأنتم أخواني وعيالي".

(تحديث1) مع اقتراب موعد انطلاق مسيرة "كرامة وطن2" الليلة، ومع زيادة "إشارات التحذير" التي تطلقها الحكومة عبر وزاراتها المختلفة، دخلت وزارة الأوقاف على "الخط" قائلة في بيان لها إن هذه المسيرة مخالفة للشرع.
وذكرت في بيانها ان التظاهرات والمسيرات المخالفة للقانون ليست من الوسائل الشرعية للاصلاح والتغيير وقد بين علماء الكويت ممن يعتد بقولهم بعدم جواز تنظيمها والمشاركة فيها لما قد تسببه من مفاسد واضرار وفقد للامن والاستقرار.

واضافت الوزارة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انها تهدف من هذا البيان الى "مصلحة البلاد العليا ولا تنطلق الا من الشريعة الإسلامية السمحة التي في التزامها الخير والعزة والكرامة لكل اهل الكويت".

واشارت الى ان النصيحة لولاة امر المسلمين واجبة على الحكماء والوجهاء واهل الحل والعقد امتثالا لقول النبي صلى الله عليه وسلم "ان الله يرضى لكم ثلاثا ان تعبدوه ولا تشركوا به شيئا وان تعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وان تناصحوا من ولاه الله امركم" (رواه احمد).
وذكرت ان من اعظم اسباب الاجتماع للامة طاعة ولي الامر بالمعروف وبغير معصية فإن ذلك اصل عظيم من اصول الاسلام التي جاءت الشريعة بتقريره وتكاثرت الاحاديث النبوية وآثار الصحابة على تأكيده.

واستذكرت الوزارة نعمة الامن والامان العظيمة داعية الجميع الى بذل كل الاسباب التي تزيد من التلاحم والتآلف والاجتماع والحذر من كل اسباب التمزق والتفرق والتناحر.
وقالت "اننا نسأل الله جل وعلا ان يحفظ الكويت واميرها وشعبها وان يجمع الكلمة على الحق ويؤلف بين القلوب ويصلح ذات البين وان يوفق حضرة صاحب السمو امير البلاد وولي عهده الامين لما فيه صلاح البلاد والعباد.

مقومات حقوق الإنسان: سنحضر المسيرة بصفة مراقب

ومن جهتها أعلنت جمعية مقومات حقوق الإنسان حضورها بصفة مراقب لمسيرة كرامة وطن السلمية الثانية التي دعا إليها العديد من القوى والائتلافات السياسية والشبابية بهدف رصد أي تجاوز أو انتهاك لحقوق الإنسان ، مؤكدة على ثقتها في وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية المعنية في التزام حدود الشريعة الإسلامية والدستور والقانون والأعراف والصكوك الدولية ذات الصلة عند التعامل مع حق التعبير السلمي عن الرأي ، مناشدة في الوقت نفسه الداعين إلى المسيرة والمنظمين لها الالتزام والتقيد بمبادئ الشريعة الإسلامية والدستور والقانون والتعاون مع الأمن ، متمنية أن يكون مشهد اليوم راقياً وحضارياً وإنسانياً من جميع الأطراف وألا يتم التعرض لأي ممن يحضر المسيرة بأي من أنواع الأذى أو القمع.

ودعت جميع المشاركين في مسيرة كرامة وطن2 إلى التقيد بالضوابط الشرعية والمبادئ الدستورية والقانونية وعدم الانزلاق نحو الفوضى ، فالحفاظ على مكتسبات ومبادئ حقوق الإنسان وحرياته الأساسية تقتضي تعاوناً بين الجميع لا سيما عند التجمعات السلمية الكبيرة للتعبير عن الرأي أو الاحتجاج السلمي.

ولفتت إلى أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة أثناء التجمعات السلمية وأنها مسئولية أخلاقية تقع على عاتق المتظاهرين ومسئولية دستورية وقانونية تقع على عاتق قوات الأمن بالإضافة إلى مسئوليتها في حماية حق التجمع والاحتجاج السلمي ، داعية المولى جل في علاه أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه وسوء.

تنطلق مسيرة "كرامة وطن" الثانية مساء اليوم وسط تحفز أمني لمواجهتها، واستعدادات حكومية "جاهزة" للتعامل مع كل ما يزعزع استقرار البلاد" وفق تصريح رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أمس..
ورغم "الترغيب والترهيب" الحكومي، إلا أن ذلك لم يمنع الشباب القائمين على المسيرة من مواصلة الحشد لمسيرتهم المقررة مساء اليوم من عدة أماكن في العاصمة، حيث قال الحساب الرسمي للمسيرة "إنها قائمة وستنطلق من الأماكن المحددة لها في الوقت المحدد" مطالباً بتوفير الحماية ومؤكداً على سلميتها، كما أكد أن هناك عمليات رصد لأي خروج عن أهدافها، وأن أي شخص يحاول إثارة الشغب يسلم إلى رجال الأمن.
ومن جهتها أتمت وزارة الداخلية كامل استعداداتها، حيث قررت الحجز الكلي لقطاعاتها وكذلك حجز كلي للحرس الوطني وجزئي للجيش






رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 04:55 PM   رقم المشاركة : 3
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

قررت إدارة سوق شرق إغلاق جميع المحلات التجارية والمطاعم في السوق من بعد صلاة عصر اليوم، بسبب مسيرة "كرامة وطن2" التي سيكون خط سيرها على شارع الخليج في الجزء المقابل له.

وجاء في الإخطار الذي وزعته إدارة السوق على المحلات التجارية:

بالإشارة الى الموضوع أعلاه، والى الوضع الراهن من حيث احتمالية القيام بمظاهرات اليوم الأحد الموافق 4/11/2012، نود ضرورة إغلاق محلاتكم ومطاعمكم من بعد صلاة العصر حيث أن مداخل السوق سوف يتم أغلاقها من الساعة 4 عصرا ـ علي من الجميع التفهم والتعاون وذلك لتفادي الاضرار.






رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 04:56 PM   رقم المشاركة : 4
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بقصر السيف صباح اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح الشيخ حبيب بن عيد بن جامع شيخ شمل قبيلة العوازم والشيخ سحيم بن عيد بن جامع وخالد بن حبيب بن عيد بن جامع.

وألقى الشيخ خالد بن حبيب بن جامع كلمة نيابة عن والده الشيخ حبيب بن عيد بن جامع شيخ شمل قبيلة العوازم فيما يلي نصها..

"بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.

يشرفني بأن ألقي كلمة والدي الشيخ حبيب بن عيد بن جامع شيخ شمل قبيلة العوازم.

وحيث تشرفنا في هذا اليوم بلقاء صاحب السمو الامير صباح الأحمد الجابر الصباح ولا أخفي عليكم سرا بأننا قد تألمنا كثيرا بما رأيناه من خلال وسائل الاعلام في بلدنا الثاني الكويت من مظاهر غريبة ودخيلة على هذا المجتمع الكريم ولقد أصبح لزاما على الحكماء دفن هذه الفتنة من منطلق النهج الرباني والطرق الشرعية التي تحث على طاعة ولي الأمر وعدم الخروج عنها لذا أدعو أهلنا بالكويت المحافظة على بلدهم وعدم الخروج الى الشارع بمسيرات غير سلمية وغير مرخصة لأنها لاتجلب الخير للبلاد والعباد.

وكما أدعو لعدم التعرض لإخوتكم رجال الأمن الذين وضعوا لحمايتكم وحماية البلاد.

كما أدعو للمحافظة على العلاقة المتميزة والتاريخية بين الحاكم والمحكوم والتي ننعم بها جميعا في دول الخليج العربي.

وأسأل الله العلي العظيم أن يمن على هذا البلد الطيب بالأمن والاستقرار في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

ملقي الكلمة الشيخ خالد حبيب بن عيد بن جامع نيابة عن والده الشيخ حبيب بن عيد بن جامع شيخ شمل قبيلة العوازم".
وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح.







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:00 PM   رقم المشاركة : 5
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

الحرس الوطني وصل الكويت العاصمه







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:01 PM   رقم المشاركة : 6
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:02 PM   رقم المشاركة : 7
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

شوهدت عشرات الأليات التابعة للجيش الكويتي صباح اليوم وهي في طريقها للتمركز في مناطق تابعة لمحافظة العاصمة، في حين اتخذت القوات الخاصة مواقع لها في نقاط التجمع.
وووسط اجراءات امنية غير مسبوقة، وحجز كلي لقطاعات وزارة الداخلية والحرس الوطني، وحجز جزئي للجيش، تقام الليلة مسيرة كرامة وطن الثانية وسط رفض حكومي لإقامتها.
وكان الحساب الرسمي لكرامة وطن أكد مرارا وتكرارا على سلمية المسيرة، وأعلن بوقت سابق عن موعد وأماكن مسيرة كرامة وطن الثانية المقررة الليلة ولمدة ساعتين، وأرفقت خريطة لأماكن التجمعات 'منشورة أعلاه'، وطلبت في بيان لها من وزارة الداخلية حماية التجمع






رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:08 PM   رقم المشاركة : 8
شــغــموم
قلم متميز
الملف الشخصي







 
الحالة
شــغــموم غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

اللهم وفق احرار الكويت واحمهم من كل مكروه واجعل كلمة الحق هي العليا
وكلمة صباح هي السفلى حيث انه طغى وتكبر عليه من الله مايستحق ...
اما فتوى الاوقاف فهي مضحكة لاننا ماسمعنا فتواهم لسراق المال العام
والقبيضةومثلهم مثل علماء بشار والقذافي وبن علي وغيرهم من الطغاة ....!







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:46 PM   رقم المشاركة : 9
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

رجال الأمن يؤدون الصلاة في إحدى الساحات







رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 05:47 PM   رقم المشاركة : 10
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

رد: متابعه للوضع في الكويت :: مسيرة كرامة وطن الثانيه مساء اليوم

شارع الخليج يخلو من السيارات بعد اغلاقه








رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم