اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الــمــال والأعمـــال

الــمــال والأعمـــال يهتم بأخبار الاقتصاد والاسهم والشركات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-12, 05:45 AM   رقم المشاركة : 1
الملف الشخصي






 
الحالة
عايد الخالدي غير متواجد حالياً

 


 

«موبايلي» ترفع صافي أرباحها 23% وتحقق 4.1 مليارات ريال في 9 أشهر

الرياض - الرياض
أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن نتائجها المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30/09/2012م حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث 1,511 مليون ريال، مقابل 1,224 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 23% ومقابل 1,421 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 6%، وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث 2,986 مليون ريال، مقابل 2,472 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 21%، كما بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 1,569 مليون ريال، مقابل 1,274 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 23%.، بينما بلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 4,140 مليون ريال، مقابل 3,386 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 22%.
وبلغت ربحية السهم خلال تسعة أشهر 5.91 ريالات، مقابل 4.84 ريالات للفترة المماثلة من العام السابق، بينما بلغ إجمالي الربح خلال تسعة أشهر 8,555 مليون ريال، مقابل 7,239 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 18% ، كما بلغ الربح التشغيلي خلال تسعة أشهر 4,290 مليون ريال، مقابل 3,551 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 21%، وبلغت إيرادات الربع الثالث 6,183 مليون ريال، مقابل 4,640 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 33%، ومقارنة ب5,678 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 9%.
صرح رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز الصغير أنه يعود سبب ارتفاع الايرادات إلى ارتفاع ايرادات البيانات وقطاع الاعمال إلى جانب زيادة مبيعات الهواتف الذكية. وقد سجلت ايرادات البيانات ما نسبته 26% من إجمالي ايرادات الشركة للتسعة أشهر. وارتفعت ايرادات قطاع الأعمال 64% خلال تسعة أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. كما وسجلت إيرادات الخطوط المفتوترة زيادة قدرها 15% خلال تسعة أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وبلغ الربح قبل خصم الاستهلاك والاطفاء وتكاليف المرابحة الاسلامية والزكاة (EBITDA) 6,050 مليون ريال خلال تسعة أشهر مقابل 5,150 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 17% (2,200 مليون ريال للربع الثالث مقابل 1,813 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقارنة ب 2,039 مليون ريال للربع السابق).
وقال الصغير ان الانتعاش الاقتصادي للمملكة، والإنفاق الحكومي المتزايد على المشروعات، قد ساهم بنمو أعمال الشركات في المملكة بمختلف انشطتها وأحجامها، الأمر الذي أدى إلى زيادة إيرادات قطاع الأعمال. وبالتالي ستقوم (موبايلي) بالتركيز على قطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، إلى جانب قطاع البيانات بشقيه الثابت والمتحرك، وعقد اتفاقيات شراكة مع شركات عالمية.
وكانت (موبايلي) قد وقعت مع شركة (IBM) اتفاقية شراكة للاستثمار في تطوير خدمات أمن المعلومات (DATA SECURITY)، إضافة إلى خدمات استمرارية الأعمال (BUSINESS CONTINUITY)، وخدمات الحوسبة السحابية (CLOUD COMPUTING) مع اهتمام قطاع الأعمال بخفض التكلفة ورفع الكفاءة التشغيلية وبالتالي زيادة الإنتاجية، كما ستمنح هذه الاتفاقية فرصة التعاون مع أبحاث (IBM). وستقوم الشركتين بالاستثمار معاً في بناء مركز بيانات وعمليات لخدمة أمن المعلومات (SECURITY OPERATIONS CENTER - SOC)، يعد الأول من نوعة في الشرق الأوسط. وتمتلك (موبايلي) حالياً مراكز بيانات في كل من الرياض وجدة والدمام ومدن أخرى، مع وجود خطة لإنشاء عدد جديد من المراكز.
وقال الصغير انه لا يزال النطاق العريض من أهم مصادر النمو للشركة على المدى القريب والمتوسط. وأكد على ريادة الشركة لشبكة الجيل الرابع من خلال شركة (بيانات الأولى) التابعة لها في 31 مدينة في المملكة. وأضاف الصغير ان الشركة مستمرة في الإنفاق الرأسمالي على شبكات المحمول وشبكات الإتصال الأرضية بهدف استمرار تحقيق النمو على المدى المتوسط والبعيد.
وقد ارتفعت ايرادات شبكة الألياف الضوئية (FIBER) وشبكة الجيل الرابع (LTE) 46% خلال تسعة أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وارتفعت حركة نقل البيانات بشكل غير مسبوق، ووصل حجم تراسل البيانات على شبكة النطاق العريض اللاسلكي إلى 600 تيرابايت في اليوم الواحد.
وستستمر الشركة في تطويرها لشبكة الألياف الضوئية لضرورة وصولها إلى الوحدات السكنية والمباني (FTTH) خلال الفترة القصيرة القادمة، وتقديم خدمة (IPTV)، واستحداث سرعات تفوق MBPS200. وقد عملت الشركة منذ أكثر من عام على تطبيق استراتيجية (SMART NETWORKS) عن طريق تحليل ماهية وطريقة استخدام المشتركين لشبكة البيانات، ومن ثم ادخال التقنيات والحلول المناسبة على الشبكة، بهدف تطوير كفاءتها (OPTIMIZING) من ناحية، ومردودها (MONETIZING OF DATA/CONNECTIVITY) من ناحية أخرى.
وفي ما يتعلق بموسم الحج، قال الصغير بأن البنية التحتية التي تتمتع بها الشركة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، قادرة على تلبية طلبات كافة الحجاج بما في ذلك خدمات الجيل الرابع التي ترتبط بشبكة ضخمة من الألياف البصرية. وقد عززت (موبايلي) من تواجدها عبر الفروع الرئيسية لها ومن خلال نقاط البيع المنتشرة في المشاعر المقدسة والمنافذ البرية والجوية والبحرية والمواقيت.
وختم الصغير بالقول أن (موبايلي) طرحت مؤخراً الباقة الأولى من نوعها المخصصة لمنسوبي القطاع العسكري بمختلف مؤسساته (وزارة الدفاع، الحرس الوطني ووزارة الداخلية)، وستعمد إلى طرح عدد من الباقات الجديدة التي تتناسب مع أنماط حياة المجتمع المختلفة.
كما قرر مجلس ادارة الشركة في اجتماعه المنعقد في 18/10/2012م توزيع أرباح أولية مقدارها 700 مليون ريال عن الربع الثالث (ثلاثة أشهر) من العام 2012م، بواقع (1 ريال) عن كل سهم، وتعادل هذه الأرباح ما نسبته 10% من القيمة الاسمية للسهم. وستكون أحقية الارباح للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم االثلاثاء 23/10/2012م. هذا وسيتم صرف الأرباح اعتباراً من يوم االثلاثاء 06/11/2012م وذلك بالتحويل مباشرة إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

http://www.alriyadh.com/2012/10/21/article778189.html






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم