اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الرياضية > بطولات القارة الأسيوية

بطولات القارة الأسيوية جميع بطولات ومنافسات القارهـ الاسيويه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-12, 06:04 AM   رقم المشاركة : 1
Abu Rand
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
Abu Rand غير متواجد حالياً

 


 

new2 السعودية والكويت يفتتحان كأس العرب اليوم




يفتتح اليوم كأس العرب التاسعة للمنتخبات في مدينتي جدة والطائف في الفترة من 22 يونيو إلى 7 يوليو. يقام حفل الافتتاح في مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وسيكون حفلاً مبسطًا يتضمن كلمات لمدير البطولة وللاتحاد العربي، على أن تعقبه المباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخب السعودي ونظيره الكويتي، وذلك في السابعة مساءً.
يقص المنتخبان السعودي والكويتي اليوم الجمعة شريط افتتاح بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم التي تقام في مدينتي جدة والطائف السعوديتين حتى 6 يوليو المقبل.
وأوقعت القرعة السعودية والكويت في المجموعة الاولى الى جانب فلسطين، وذلك بعد انسحاب الامارات، وتقام منافسات المجموعة في الطائف.
يشارك في البطولة 11 منتخبا توزعت على ثلاث مجموعات، فتضم المجموعة الثانية منتخبات المغرب والبحرين وليبيا واليمن، والثالثة منتخبات العراق ولبنان ومصر والسودان، وتقام منافسات المجموعتين الثانية والثالثة في جدة.
وكان من المفترض أن يشارك في البطولة 14 منتخبا، ولكن الاتحادين الأردني والتونسي إعتذرا قبل إجراء مراسم القرعة، قبل أن يعلن المنتخب الإماراتي إنسحابه بعد إجرائها بسبب كثرة الإصابات في صفوف اللاعبين وإنتهاء الموسم المحلي متأخرا وعدم وجود الوقت الكافي لإعداد منتخب قادر على المشاركة.
ولم تنتظم بطولة كأس العرب منذ انطلاقها عام 1963 لاسباب متعددة ابرزها تضارب مواعيدها مع التزامات المنتخبات باستحقاقات اخرى في القارتين الاسيوية والافريقية ما كان يدفع المنتخبات للمشاركة بالفريق الرديف او الاولمبي او حتى بمنتخب الشباب.
واذا كان منتخب تونس اول من دوّن اسمه في سجلات البطولة عام 1963، فان منتخب السعودية احرز النسختين الاخيرتين عامي 1999 و2002.
ويعتبر المنتخب العراقي أكثر المنتخبات فوزا بالبطولة برصيد اربعة القاب متتالية اعوام 1964 و1966 و1985 و1988، في حين فاز منتخب السعودية عامي 98 و2002، وتونس في 1963 ومصر عام 1992.
السعودية×الكويت
الفائز في مباراة الافتتاح اليوم بين منتخبي السعودية والكويت سيقطع خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي، كون المواجهة الثانية لكل منهما ستكون اسهل من الناحية النظرية مع المنتخب الفلسطيني.
ويتأهل اول كل مجموعة مباشرة الى دور الاربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث. ويأمل المنتخب السعودي في احراز اللقب بعد فترة من انعدام الثقة والاتزان من الناحية الفنية، وذلك رغم قرار المشاركة بالصف الثاني (الرديف) بعد أن تم استبعاد جل اللاعبين الأساسيين بداعي الإرهاق. فشل المنتخب السعودي الاول في مواصلة مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، وسيغيب بالتالي عن النهائيات كما حصل في مونديال جنوب افريقيا 2010، رغم انه كان ممثل عرب آسيا الوحيد اربع مرات متتالية بين 1994 و2006.
كما واجه المنتخب السعودي اسوأ مشاركة له في نهائيات كأس اسيا مطلع العام الماضي في قطر حيث خسر مبارياته الثلاث في الدور الاول امام سوريا والاردن واليابان، مع انه ايضا يعد من اقطاب البطولة المتوج بها ثلاث مرات اعوام 1984 و1988 و1996.
من جهته، يخوض منتخب الكويت البطولة ساعيا الى لقبه الاول فيها، وايضا الى تعويض خروجه من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم. يفتقد «الازرق» ثلاثة من ابرز نجومه هم يعقوب الطاهر وفهد العنزي وبدر المطوع، لكن المدرب الصربي غوران توفيدزيتش يعتمد على مجموعة من عناصر الخبرة والشباب منهم الحارس نواف الخالدي وأمامه في الدفاع مساعد ندا وحسن فاضل وأحمد سعد الرشيدي، وفي الوسط فهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان وجراح العتيقي، فضلا عن نجوم الخط الأمامي عبدالهادي خميس ويوسف ناصر.
وقد أبدى مدرب الكويت ثقته بلاعبيه رغم غياب بعض النجوم، مؤكدا صعوبة المواجهة الأولى أمام السعودية لا سيما وأنها مباراة افتتاحية، إلا أنه عاد وشدد على قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز.






التوقيع :



سبح ـآن الله وبح ـمده


......... سبح ـآن الله الع ـظيم

رد مع اقتباس
قديم 30-06-12, 03:47 PM   رقم المشاركة : 2
zoz-Al3nze
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
zoz-Al3nze غير متواجد حالياً

 


 

رد: السعودية والكويت يفتتحان كأس العرب اليوم

مشكور ويعطيك العافية على الخبرية آخوي أبو رند







التوقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم