اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-12, 01:38 PM   رقم المشاركة : 1
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

icon46 متابعه أخبار الثورة السورية .. موضوع متجدد

الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري, قربت نهايتك يابشار بعون الله لا بعون الجامعة ومجلس الامن

في تطورات ميدانية ولوجستية هي الأخطر منذ اندلاع الانتفاضة السورية ضد حكم الرئيس بشار الأسد؛ طرق صدى الاشتباكات بين قوات النظام والمناهضين له العاصمة دمشق،.

حيث أغلق طريق المطار الدولي عدة ساعات أمس بعد اشتباكات مع الجنود المنشقين في بلدة حتيتة التركمان القريبة من دمشق، في وقت أكد ناطق باسم الجيش الحر أن القوات المنشقة باتت قاب قوسين من القصر الجمهوري الذي يقيم فيه الأسد وعلى بعد ثمانية كيلومترات فقط.

فيما استمر نزيف الدم بسقوط 48 قتيلاً من المدنيين أغلبهم بريف دمشق وقتل 16 جندياً من قوات النظام في اشتباكات أمس، فيما أعلنت بلدة رنكوس «مدينة منكوبة» مع استمرار القصف المدفعي عليها لليوم الخامس على التوالي.

وللمرة الأولى منذ اندلاع الانتفاضة قبل عشرة أشهر، توقفت الحركة في الطريق الرئيس إلى مطار دمشق الدولي ساعات عدة إثر اشتباكات بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي على طريق المطار في بلدة حتيتة التركمان، فأغلقت قوات الجيش والأمن الطرق المؤدية إليه، في ظل تواجد كثيف لقوات الحرس الجمهوري.

حيث شهدت ساحة العباسيين والسبع بحرات وساحة الشهبندر تواجداً كثيفاً لقوات الأمن والجيش بكامل عتادهم وأسلحتهم، كما دوت انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف قرب شارع بغداد وسط دمشق، وأكد الجيش السوري الحر أن قواته قصفت رغم الانتشار الأمني «مقر قوات المخابرات الجوية بساحة التحرير في العاصمة».

وأكد الناطق باسم الجيش السوري الحر الرائد ماهر النعيمي أن قوات الجيش السوري الحر باتت «على بعد ثمانية كيلومترات من القصر الجمهوري». حيث تحدثت وكالات الأنباء والمعارضة عن سيطرة قوات من الجيش الحر على أجزاء واسعة من بلدات ريف دمشق الذي يشكل طوقاً حول العاصمة، ومن أبرز تلك البلدات: الزبداني وسقبا ودوما وحرستا وغيرها مما يجعل هذه القوات على بعد خمسة كيلومترات فقط من دمشق في بعض النقاط.



ريف دمشق

وسقط 48 قتيلاً أمس في صفوف المدنيين على يد قوات النظام، وكانت غالبية الإصابات في ريف دمشق، ووقعت أكبر اشتباكات أمس في الغوطة الشرقية، حيث وجه النظام بحسب الهيئة العامة للثورة السورية - آلاف الجنود لاقتحام بلدات كفربطنا وعين ترما.

وقتل في هذه الاقتحامات 22 مدنياً على الأقل. وقالت «الهيئة العامة للثورة السورية»: «قصفت قوات النظام بلدة كفربطنا بريف دمشق بالأسلحة الثقيلة، حيث اقتحمها قرابة 2500 جندي مع أكثر من 50 دبابة وعربة مدرعة. وسمعت في البلدة وفي بلدة عين ترما بريف دمشق أيضاً سلسلة انفجارات قوية». أما في القابون فسُمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف من مضادات طيران.

اشتباكات متفرقة

وفي حمص، فرض الجيش في مدينة الرستن حظراً للتجوال بعد الانشقاق الكبير الذي حصل السبت والاشتباكات العنيفة مع الجيش الحر في الوقت الذي قام فيه جيش النظام بقصف عشوائي بقذائف الهاون على الأبنية والأحياء السكنية.

وفي حماة قتل ثمانية على الأقل بعد إطلاق قوات النظام النار على إثر انشقاق للجنود والضباط هناك. وفي حلب قتل عشرة أشخاص على يد قوات النظام التي حاصرت المدينة ومنطقة المرجة فيها بالدبابات من كل الاتجاهات. كما قتل ثمانية آخرون في اشتباكات متفرقة في إدلب ودرعا والحسكة ودير الزور والبوكمال وغيرها من المناطق السورية.

نكبة رنكوس

وقال نشطاء في بلدة قريبة من بلدة رنكوس القريبة من الحدود اللبنانية: إن القوات الحكومية «قتلت 33 شخصاً على الأقل خلال الأيام القليلة الماضية في هجوم استهدف ملاحقة جنود منشقين عن الجيش».

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية أن بلدة رنكوس «المنكوبة» شهدت منذ فجر الأربعاء «قصفاً عشوائياً على المنازل الآمنة، ما أدى إلى انهيار المنازل فوق رؤوس أصحابها واستشهاد العشرات من الشباب والنساء والأطفال والشيوخ».

جنود النظام

في السياق، قتل 16 عسكرياً في الجيش السوري في هجومين منفصلين في ريف دمشق وإدلب شمال غرب البلاد.








رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 01:41 PM   رقم المشاركة : 2
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

أنباء عن اغتيال مسؤولين بالنظام السوري.. ونفي رسمي

دمشق تعيش ليلة غير مسبوقة من الانفجارات والرصاصأكدت مصادر في الجيش السوري الحر اغتيال قيادات كبرى في النظام السوري مساء أمس، فيما نفى الإعلام الرسمي صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام.


وقال أبومعاذ، الناطق الرسمي باسم كتائب الصحابة، في اتصال هاتفي مع "العربية.نت"، إن عناصر تابعة له تمكّنت من قتل كبار الضباط الذين يشكلون "خلية إدارة الأزمة في سوريا".

وأوضح أنه أثناء اجتماع كبار الضباط في قصر المؤتمرات بدمشق، تمكّن بعض العناصر من قتلهم ولاذوا بالفرار، موضحاً أن أحد القادة الميدانيين سيظهر على وسائل الإعلام للحديث عن تفاصيل العملية في وقت لاحق.

وقال الناطق الإعلامي: "أتحدى النظام السوري أن يظهر أحد من أفراد خلية الأزمة على وسائل الإعلام".

وأكد خالد الحبوس، رئيس المجلس العسكري في دمشق وريفها، الخبر عبر تسجيل مصور بث عبر وسائل الإعلام.

وذكر أحد الذين شاركوا في التخطيط للعملية في اتصال هاتفي مع "العربية.نت" أن "عناصر كتائب الصحابة تمكّنت من اغتيال آصف شوكت نائب رئيس الأركان زوج شقيقة الرئيس السوري بشار الأسد، ومحمد الشعار وزير الداخلية، وداود راجحة وزير الدفاع، وحسن تركماني رئيس خلية الأزمة ونائب فاروق الشرع، واللواء هشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي، ومحمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد لحزب البعث، في عملية وصفها بالنوعية".

وفيما روى المصدر تفاصيل العملية بدقة، رفض عرضها على وسائل الإعلام، لـ"أسباب أمنية"، حسب زعمه. وأضاف أن كبار الضباط تم نقلهم إلى مستشفى الشامي في العاصمة السورية.

نفي رسمي


وفي المقابل نفى الإعلام السوري صحة الأنباء، واصفاً إياها بـ"العارية عن الصحة تماماً".

وفي حواره مع التلفزيون السوري، نفى اللواء محمد الشعار، وزير الداخلية السوري، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن مقتله وعدد من كبار المسؤولين على يد كتائب الصحابة.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر رسمي، لم يسمّه، تأكيده عدم صحة الأنباء حول اغتيال عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين، مشيراً إلى أنهم "على رأس عملهم".

مواجهات دامية


وعلى جانب آخر، قالت لجان تنسيق الثورة السورية إن اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة جرت بين قوات الأسد والجيش الحر في كفر سوسة بدمشق، بالإضافة إلى قطع الطرق.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن انفجارات هزت مناطق الغوطة الشرقية في زملكا بريف دمشق، مضيفة أن قوات النظام أغلقت الطريق المؤدي الى مشفى الشامي في دمشق وأن طائرة حربية أقلعت من مطار المزة العسكري.

وعاشت المدينة ليلة غير مسبوقة من جهة سماع أصوات الرصاص بكثافة وأصوات انفجارات في أنحاء عدة بدمشق، فهزت منطقة الشعلان وكفر سوسة وشارع بغداد وساحة العباسيين وفي منطقة الميدان باتجاه المتحلق الجنوبي.


واستمر التصعيد وتبادل إطلاق النار حتى فجر اليوم، وامتد الى أنحاء عدة من المدينة التي دوّت فيها الانفجارات وإطلاق النار والاشتباكات.

وكان اتحاد تنسيقيات الثورة قد أفاد بوقوع انفجارات ضخمة في دمشق، حيث سُمع صوت انفجار ضخم في حي العسالي.

وأضاف المصدر نفسه بتعرض منطقة السومرية في درايا بريف دمشق لاقتحام وتمشيط.

ومن جهتها ذكرت لجان التنسيق أن انفجاراً عنيفاً هز مدينة مسرابا في ريف دمشق ترافق مع إطلاق نار كثيف من حواجز قوات النظام.

وفي غضون ذلك تبادل النظام مع المعارضة الاتهامات بالمسؤولية عن تفجير انتحاري جديد استهدف مقار أمنية في دير الزور وأسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات.

كما استيقظت دير الزور أمس على تفجير يضرب الطرف الآخر من النزاع، حيث المظاهرات اليومية الرافضة للنظام، وحمّلت المعارضة من جهتها النظام مرة أخرى مسؤولية التفجير.

مجموعة الثماني تدعو لوقف العنف


وسياسياً، دعت قمة مجموعة الثماني في كامب ديفيد الحكومة السورية و"كل الأطراف" إلى الوقف الفوري للعنف وتنفيذ بنود خطة كوفي عنان لحل الأزمة السياسية.

وعبّر رؤساء دول وحكومات البلدان الثمانية في بيانهم الختامي عن قلقهم للخسائر في الأرواح والأزمة الإنسانية والانتهاكات الخطيرة والمتزايدة لحقوق الإنسان في سوريا.

وأكدت مجموعة الثماني في بيانها "تصميمها على التفكير في إجراءات أخرى - لم تحددها - بشأن سوريا يتم اتخاذها في الامم المتحدة وفق الحاجات".







رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 01:46 PM   رقم المشاركة : 3
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

عاجل واشنطن بوست : الرئيس السوري سوف يفر خلال 24 ساعه القادمه والارجح انه سيغادر من لبنان الى طهران ومنها الى روسيا مع عائلته”







رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 01:48 PM   رقم المشاركة : 4
عزيز عنيزان
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
عزيز عنيزان غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

الله ينصرهم على هذا الطاغيه واعوانه







رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 02:02 PM   رقم المشاركة : 5
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

كتائب الصحابة: بيان عن تنفيذ عمليه إغتيال متقنه في دمشق








رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 02:03 PM   رقم المشاركة : 6
فهدالمطيري
عضو فضي
الملف الشخصي






 
الحالة
فهدالمطيري غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

متاكد يالبرازي ؟؟
ولا يلعبون في مشاعرنا هالصحفيه







رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 02:06 PM   رقم المشاركة : 7
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

أنباء عن اغتيال مسؤولين كبار في النظام السوري تم نقلهم لمستشفى الشامي.







رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 02:08 PM   رقم المشاركة : 8
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

انهيار الجيش السوري في ارياف دمشق وانشقاقات في صفوف الضباط والنظام السوري يستدعي الجيش بصوره عاجله لحماية القصر الجمهوري.







رد مع اقتباس
قديم 20-05-12, 02:36 PM   رقم المشاركة : 9
العزيزيه (ب)
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
العزيزيه (ب) غير متواجد حالياً

 


 

رد: الجيش الحر يقترب من القصر الجمهوري

عسى الله يجعل كيد الطغاة في نحورهم
=== تقبل مروري







رد مع اقتباس
قديم 23-05-12, 07:08 PM   رقم المشاركة : 10
محمد البرازي
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
محمد البرازي غير متواجد حالياً

 


 

أسرار خطيرة ׀ بشار الأسد يستعد للهروب من سوريا







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم