اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > حفر الباطن > الإنتخابات بحفر الباطن

الإنتخابات بحفر الباطن جميع مايخص الإنتخابات بحفر الباطن

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-11, 09:36 PM   رقم المشاركة : 1
قلم حفراوي
متابع قسم التنبؤات والاقمار الصناعيه
الملف الشخصي






 
الحالة
قلم حفراوي غير متواجد حالياً

 


 

المفتاح السحري للظفر بإنتخابات المجلس البلدي

المرشح الكريم ...
تعال واسمع هالنصيحة لاعدمتك
وانتبه لا يدري بها غيري وغيرك من المرشحين أحد ...
اعلم حفظك الله ورعاك أن الناخب ينتظر ويتطلع لما ستتحدث به عن برنامجك الإنتخابي . نصيحتي لك أن تتحدث إليهم بواقعية وشفافية تامة الوضوح. واعلم أن تجسيدك لتلك الواقعية يتوجب أن يكون مبنيا على ماهو متاح لك كعضو للمجلس البلدي ومن خلال الصلاحيات التي تضمنتها لائحة (مهام المجالس البلدية )
عزيزي المرشح . ...
الناخب لايريد وعودا فضفاضة .الكثيرون يعرفون مهامك المرتقبة وعليه فليكن سلاحك في كسب عقولهم من خلال تفعيل خططك المستقبليه وفق مهام العضو الفعلية والمدونة في (مهام المجلس البلدي)
عزيزي المرشح ....
لاتتوهم صلاحيات لاتملكها ومن ثما توهم الناخب بقدرة خارقة تدغدغ بها مشاعرهم .
مرشحنا الكريم ....
الواقعية هي مهر كرسي العضوية المرتقب ..
ختاما ...
أيها الناخب الكريم ...
هذه مهام المجالس البلدية المرتقبة ....من يحترم عقولكم ويبني عليها وعوده فصوتوا له
1- يبدي المجلس رأيه ومقترحاته حيال مشروع الميزانية قبل عشرة أيام على الأقل من موعد مناقشته في الوزارة وعلى رئيس البلدية تقديم مشروع الميزانية للمجلس قبل 45 يوماً من ذلك الموعد.
2- يقر المجلس الحساب الختامي للبلدية قبل خمسة أيام على الأقل من موعد رفعه للجهة المختصة وعلى رئيس البلدية تقديم الحساب الختامي للمجلس قبل شهر على الأقل من ذلك الموعد .
3- يبدى المجلس رأيه ومقترحاته حيال تقرير الإيرادات والمصروفات البلدية الذي يقدمه رئيس البلدية كل ستة أشهر.
4- يدرس المجلس مشروع الهيكل التنظيمي للبلدية ويبدي مرئياته ومقترحاته بشأنه ومن ثم تقوم البلدية بإستكمال الإجراءات النظامية .
5- يدرس المجلس المقترحات التي تقدمها إليه البلدية بشأن تعديل أو إعداد الأنظمة واللوائح والإشتراطات المتعلقة بأنشطة البلدية ويبدي مرئياته ومقترحاته حيالها وتقوم البلدية برفعها للجهة المختصة بالوزارة لإستكمال الإجراءات النظامية.
6- يقترح المجلس المشاريع العمرانية داخل نطاق خدمات البلدية ويناقشها مع رئيس البلدية في حدود صلاحيات وإمكانات البلدية وعلى البلدية إدارج المشاريع المقترحة في الميزانية السنوية للبلدية حسب الأولويات التي يحددها المجلس لكافة المدن والقرى الواقعة في نطاق خدماتها .
7- يقدم المجلس إقتراحاته حيال فرض الرسوم والغرامات أو تعديلها أو إلغائـها بما لايتعارض مـع الأنظمـة والتعليمـات المتعلقـة بـذلك الإجراءات النظامية .
8- يدرس المجلس التقرير الذي يقدمه رئيس البلدية عن المشاريع الإستثمارية الحاليه للبلدية والمشاريع الإستثمارية المقترحه ويبدي مرئياته وملاحظاته ومقترحاته عليها وفق الأنظمة والتعليمات وعلى البلدية إدارج مايقرره المجلس ضمن خططها الإستثمارية .
9- يراجع المجلس التقرير الذي يقدمه رئيس البلدية عن المشاريع المتعلقة بنزع الملكية للمنفعة العامة في ضوء المخططات التنظيمية والأنظمة والتعليمات المتعلقة بذلك ويبدي مقترحاته عليه وعلى البلدية إدراج تلك المقترحات ضمن مشروع الميزانية لإعتمادها .
10- يرفع رئيس البلدية تقريراً شاملاً عن نشاط البلدية كل أربع أشهر وعلى المجلس أن يقوم بدراستـه وإبداء المرئيات والمقترحـــات حيالــه .
11- يطلب المجلس من البلدية تزويده بالمعلومات والبيانات المتعلقة بالمواضيع التي ستتم مناقشتها في الجلسات وذلك قبل أسبوع من موعد الجلسة التي سيناقش فيها الموضوع .
12- مع مراعاة إختصاصاته يدرس المجلس الشكاوى والملاحظات والإقتراحات التي ترد إليـه من المواطنين وله أن يعقد لقـاءات دورية أو ورش عمل معهم كل أربع أشهر.
13- يقوم المجلس بمراقبــة أداء البلديــة والعمل على رفع كفاءاتها وحسن أداءها للخدمات من خلال التقارير التي ترفع له أو التي يطلبها المجلس






التوقيع :

قديم 21-09-11, 10:45 PM   رقم المشاركة : 2
جروح الذاكرة
كاتب
الملف الشخصي







 
الحالة
جروح الذاكرة غير متواجد حالياً

 


 

رد: المفتاح السحري للظفر بإنتخابات المجلس البلدي

قلم حفراوي


مساء الخير


المجالس البلدية الهدف الأولي من إقرارها هو اشغال كل مهتم عن ماهو اهم في الحياة الإدارية في السعودية الا وهو مجلس الشورى ، واللذي تطالب تجاهه العديد من النخب في أن يكون تعيين أعضاءه بالإنتخاب بدلا من أن يأتي التعيين مباشرة من الرجل الأول في الدولة . اشفق عليهم أولئك اللذين يعلقون الآمال والتطلعات على الخدمات التي ستنبثق من هذه المجالس . اذا كان من ضمن مهام المجلس البلدي هو متابعة المشاريع التي تشرف عليها البلدية هل يعقل أن يكون رئيس المجلس هو رئيس البلدية بنفس الوقت ؟ . هذا امر ، الأمر الآخر إسم القبيلة لا يزال موجود في الهوية الوطنية ، وغالبيتكم يرى بأن العصبية القبيلة ستكون عاملا رئيسيآ في فوز هذا العضو الغير كفؤ ، فمتى تم شطب اسم القييلة من الهوية الوطنية سنسضمن حينها بأننا بدأنا أولى الخطوات على الطريق الصحيح .


شكرًا قلم







التوقيع :
" وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى "

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم