اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الإجتماعية والسياحية > الاســرة والمجتمـــع

الاســرة والمجتمـــع كل ما يخص الاسرة والمجتمع من قضايا ومتطلبات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-04, 03:35 AM   رقم المشاركة : 1
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

تقول: ليش ما أجيكم وأبوي دايم سكران وأمي دايم برى البيت

إخواني الأعزاء ...... أخواتي العزيزات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وددت أن أضع بين أيديكم قضيه إجتماعيه خطيره بدأت تعصف برياحها العاتيه وسَط بيوتنا الهادئه المعطره بالفطره الروحانيه الصافيه وتكمن هذه القضيه بأهمال الوالدين لأطفالهم المتطلعين لوالديهم بالقدوه الحسنه التي لا يرون فيها إلا الكمال والجمال . وقد لاحظت بالسنين الأخيره تغيّر الجيل من حيث المبدأ والسلوك والسيره حيث أصبح الدين والقيم والأخلاق أشبه بالتخلف والرجعيه وأصبحت العادات الغربيه والموضات التافهه مثال التطور والحضاره عند أغلب النشئ .
لذا أين أولياء الأمور من أطفالهم ؟ هل أخذتهم الدنيا بأموالها ليخسروا فلذات أكبادهم هل نسوا حق الله عليهم في تربية أبنائهم وبناتهم هل ألهتهم القنوات الفضائيه وأزيائها عن مسح دموع أطفالهم ... آآآآآه يا زمن

سئلت أحد الفتيات بالرياض كيف تجرأتي أن تأتي لنا مجرد أن دعاك فلان الذي لم تعرفيه إلا قبل ساعه وأنتي في قمه الجمال ومن أسره معروفه... قالت ويا قسوة ما قالت: لماذا لا آتي ووالدي لا يصحو لحظه من الخمر وأمي لا تمكث بالبيت سااااااااااااعه ( قالتها بألم لا ندم ) .

لذا إخواني وأخواتي ... أطفالنا وأسرنا بحاجتنا وحاجة أحاسيسنا الطيبه فلا نسمح للإستراحات والفضائيات والسفرات الغير ضروريه ان تحرمنا منهم حتى لا نخسرهم بدنياً زائفه تلطخها الالوان الكاذبه وقد قال رسول الله (ص) : كلكم راع وكلٌ مسئول عن رعيته .


أخوكم المخلص .......................... الوطني







التوقيع :

قديم 20-01-04, 08:04 AM   رقم المشاركة : 2
تسواهن
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
تسواهن غير متواجد حالياً

 


 

تسلم يا الوطني على هالموضوع المهم واللي تعاني منه كثيرررررررررررررررررر عوايل ... وصدقن ان الصبيان ما يتاثرون كثر البنات .. وبخصوص البنت اللي ذكرت ما اقول غير الله يعينه ويستر عليه .. بس صدقن مع هذا انا ما اعذره لان لو مسكت القراءن وقرات فيه كان الله ثبته على اللي يحبه ويرضاه لان كثير ناس متفكيين وبناتهم الحمدالله من احسن ما يكون ..

الله يصلح الجميع بس فيه ناس يتعذرون باهلهم والا البنت اللي تقول لو انه صلت صلاته وقرات القراءن وربي غير تصير احسن ما يكون !! بس الشكوى لله !!

عموما نسال الله الستر والعافيه !!







التوقيع :

قديم 20-01-04, 08:33 AM   رقم المشاركة : 3
يعرب بدوي
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
يعرب بدوي غير متواجد حالياً

 


 

الأخ العزيز الوطني

بصراحة موضوع يستحق النقاش حيث تم انتشاره بين مجتمعنا بشكل كبير

اهمال الأباء والامهات لأولادهم وفلذات كبدهم

أنا رأيي انه يجب علينا ان نبحث في الإيجابيات وليس السلبيات لأنه موضوع متشعب كثيراً

فالام لها دور والأب له دور وعلاقة الأم بالأب لها دور علاقة الام والأب بالمجتمع المحيط بهم

فالمنزل هو القاعدة الأساسية لكل فرد من أفراد الأسرة والمنزل يعني الأم فالأب معظم أوقاته خارج البيت

فإذا رأيت رب البيت بالطبل قارع فما على القوم إلا الرحيل

فلا تلوم البنت التي سألتها ( وانا اتوقع انك لم تسألها بل سألها شخص أخر لأني أعرفك ماعندك هالسوالف ولاكن

شكلك خفت من النميمة وانا أحتمرم حسك الرفيع )

المهم لانلومها في مجتمع أصبحت العادات الغربية جزء منه

نسأل الله العفو والعافية

لنا عودة ثانية طال عمرك

ملاحظة للأخ الوطني ( منقول )






التوقيع :

قديم 20-01-04, 01:41 PM   رقم المشاركة : 4
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

الأخت الغاليه تسواهن

هلا بهالطله الحلوه والحمدلله على السلامه

المقصود يا تسواهن هو مضمون الموضوع ما هو الموقف اللي صار للبنت

والموقف يدلل على إن إبتعاد الوالدين فكرياً وروحياً وجسدياً في الغالب يضيّع الأبناء والبنات

وكلامي لا يعني التعميم حيث يوجد أبناء وبنات يحاولون ويعانون في تقويم سلوك والديهم


إطلالتك هي المكسب يا تسواهن


ويلا عاد إنقلعي


أخوك المخلص ........................ الوطني







قديم 20-01-04, 02:00 PM   رقم المشاركة : 5
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

الأخ الغالي الجنتل

شاكر لك تفاعلك معي في هذا الموضوع ........

وأنا أؤيد كلامك بأن المنزل هو القاعده الأساسيه في صلاح الشعوب

وبالنسبه لموقف البنت .... الحياه يا أخي الفاضل مليئه بالمواقف الغريبه

وعلى رأي المثل ( إمش كثير تشوف كثير )

ولكن الأهم أن لا نسعى وراء المعاصي وننسى حقوق الله علينا وعلى من نليهم


وأكرر يا أخي الفاضل ظاهره الإستراحات واللهو بالدنيا فكك أسر وضيّع أجيال

( وبدل ما يتربى الولد على اعلوم الرجال والأخلاق الطيبه صار يتربى على اعلوم الفضائيات وسلوك الشوارع )


تحياتي لك يالجنتل ( وصحيح كلٍ يشوف الناس بعين طبعه ) على طول حكمت إن الموضوع منقول


أخوك المخلص ................................. الوطني







قديم 21-01-04, 03:03 AM   رقم المشاركة : 6
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

الأخ العزيز الجنتل

قرأت ردك عدة مرات ولم افهم ما ذكرت إلا بعد ان رجعت لموضوعي

ووجدت بدل كلمة ( سئلت ) كلمة ( سألت ) والتي قلبت الكثير بالمعنى


لذا ألف شكر على ثقتك الغاليه التي نبهتني لهذا الخطأ الإملائي

( هذا وأنا يقالي ما مثلي بالإملاء بس مهما كان ما أكتب( لا كن ) كذا


تحياتي طال عمرك وألف شكر على التنبيه


أخوك المخلص ........................ الوطني







قديم 23-01-04, 02:08 PM   رقم المشاركة : 7
الفجر البعيد
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
الفجر البعيد غير متواجد حالياً

 


 

مراحب

مشكوووووووووور أخوي الوطني

أنها عادات اللهو الرخيص وعدم المبالاة
قال صلى الله عليه وسلم ( كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته ..... )
والحمد لله الذي عافانا وفضلنا على كثير من خلقه

تحياتي ،،،






التوقيع :


قديم 24-01-04, 09:54 AM   رقم المشاركة : 8
السيل
العضوية الفخرية
الملف الشخصي







 
الحالة
السيل غير متواجد حالياً

 


 

الاخ الوطني

موضوع يستحق النقاش بجديه

والله يحفظنا واياكم من كل مكروة


اخوك.............................................. ...السيل







التوقيع :

قديم 27-01-04, 12:11 PM   رقم المشاركة : 9
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

أخي الغالي الفجرالبعيد

ألف شكر على مرورك الكريم


أخوك المخلص .................... الوطني







قديم 27-01-04, 12:14 PM   رقم المشاركة : 10
الوطني
.مجلس إدارة المنتدى
الملف الشخصي







 
الحالة
الوطني غير متواجد حالياً

 


 

الأخ العزيز الســــــــــــــــــــــــيــل

مشكور على المرور الكريم


تحياتي طال عمرك







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة فيصل السعودي مع مها الكويتية قصه غير !!! البحـــر القصــه والقصيــده 5 08-02-10 12:08 AM


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم