اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > حفر الباطن > ديوانية حفر الباطن

ديوانية حفر الباطن إستفسارات عن حفر الباطن * أخبار ووظائف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-11, 02:46 AM   رقم المشاركة : 1
الشمـــالي
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
الشمـــالي غير متواجد حالياً

 


 

icon46 آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
الان تلقيت اتصال من احد الاصدقاء وهو بالمحكمة الشرعية من اجل إنهاء اجراءات رهن الصك لإستلام القرض العقاري افادني بان من سبق واستلم ( اول دفعة فقط ) للقرض بالنظام القديم ( 300000) ريال عليه المراجعة يوم الاربعاء الموافق 25/4/1432هـ لتعديل القرض الى النظام الجديد (500000 ) ريال 00
ارجو للجميع التوفيق والسداد من رب العباد 0؛؛؛


منقول

والمعروف اللي استلم الدفعة الاولي
ماله الا حل واحد فقط
يرجع الدفعة
ويقدم من جديد
وراح ينزل بعد سنه









التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 03:19 AM   رقم المشاركة : 2
الشمـــالي
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
الشمـــالي غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

العقاري يحل مشكلة موقعي العقود ممن لم يستلموا الدفعة الأولى قريبا

العقاري يحل مشكلة موقعي العقود ممن لم يستلموا الدفعة الأولى قريبا
أعلن عن المستندات المطلوبة الجدية بأرقام المقترضين
03-20-2011 10:12
متابعات- الاخبارية الوائلية كشفت مصادر مطلعة أن إدارة الصندوق العقاري ستضع خلال الأيام القادمة تنظيما خاصا لمن وقع عقدا مع الصندوق فور صدور اسمه في دفعات القروض المقدمة من الصندوق قبل قرار رفع قيمة القرض لنصف مليون ريال ولم يستلم أي دفعة مالية من القرض إضافة إلى المواطنين الذين استلموا مؤخرا الدفعة الأولى من القروض (30 ألف ريال) ويرغبون بضمهم قبل الإبتداء بالبناء لقائمة المستفيدين من قرار رفع قيمة القرض لنصف مليون ريال وأشارت المصادر إلى أن الصندوق في نظامه المعمول به قبل قرار الزيادة يتيح للمقترض إعادة الدفعة الأولى من القرض وتأجيل البدء بالدفعات على أن يتقبل الإنتظار لمدة عام وهو ما يطالب به من استلم الدفعة الأولى لنظام القرض القديم للإستفادة من القرار الجديد .
المصادر أوضحت أن إدارة الصندوق حريصة على أن تجعل مصلحة المواطن في قائمة الإهتمام والحرص الشديد عبر وضع نظام يكفل العدالة والخير للجميع .
في السياق نفسه أعلن الصندوق عبر موقعه الإلكتروني أنه نظراً لصدور الأمر الملكي الكريم برفع الحد الأعلى لقيمة القرض لخمسمائة ألف ريال فإن الصندوق يعمل حالياً على تعديل المستندات المطلوبة بما يتوافق مع متطلبات القرض الجديد وسوف يبدأ تفعيل ذلك واستقبال طلبات المقترضين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم اعتباراً من السبت 28 ربيع ثاني 1432هـ

المصدر

العقاري يحل مشكلة موقعي العقود ممن لم يستلموا الدفعة الأولى قريبا - الإخبارية الوائلية






رد مع اقتباس
قديم 22-03-11, 05:13 AM   رقم المشاركة : 3
الشمـــالي
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
الشمـــالي غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

رفع اللائحة التنفيذية للمقام السامي .. مدير في الصندوق العقاري في الشرقية:

نقاش للنظر في شمول من تسلم الدفعة الأولى بالـ500 ألف
محمد العبد الله ــ الدمام

كشف مدير إدارة القروض المكلف في صندوق التنمية العقارية في المنطقة الشرقية المهندس يوسف الزغيبي، النقاب عن جملة من خطوات يزمع الصندوق الشروع فيها خلال الفترة المقبلة، منها إنشاء مركز لإدارة السيولة المالية، وإنشاء شركات عقارية للتمويل، فضلا عن ضمان الصندوق للقروض التي يحصل عليها من البنوك الوطنية، والتي تصل إلى 500 ألف ريال.
وقال إن هذا المشروع في مراحله الأخيرة، سيتم الإعلان عنه قريبا، مؤكدا توجه الصندوق إلى الدخول في شراكة استثمارية عقارية لبناء المساكن، فضلا عن تقديم الضمانات المطلوبة من المطورين العقاريين ما يعني زيادة مقدرة المطورين على الحصول على تمويل من الجهات التمويلية الخاصة بتكلفة أقل، وإيجاد مساكن ميسرة (منخفضة التكاليف)، زيادة المعروض من المساكن، والاستفادة من مزايا اقتصاديات الحجم في خفض التكلفة.
وبشأن شمول المواطنين الذين استلموا الدفعة الأولى وفقا لقيمة القرض السابق(300 ألف) قبل قرار الزيادة (500 ألف)، أوضح أن المواطن الذي وقع العقد أو الذي وقع العقد دون استلام الدفعة الأولى (30 ألف) والمواطن الذي استلم الدفعة الثانية من قيمة القرض وما يليها من دفعات أخرى لن يشمله القرار بزيادة قيمة القرض، وقال إن هناك نقاشا سيتم مع وزارة المالية حول النظر في شمول من تسلم الدفعة الأولى وإمكانية استفادته من رفع قيمة القرض التي وصلت إلى 500 ألف ريال.
وقال في ندوة التمويل العقاري البارحة الأولى في مقر غرفة الشرقية، بمشاركة عماد شراب مدير الأكاديمية العربية العقارية والدكتور إبراهيم القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة العقارية، إن إدارة الصندوق رفعت للمقام السامي اللائحة التنفيذية، متوقعا إقرارها قريبا، دون إعطاء سقف زمني، مضيفا أن إدارة الصندوق تركز حاليا على تقليص مساحة الأراضي في سبيل الحصول على مبان اقتصادية ومبالغها تغطي قرض الصندوق، مضيفا أن الصندوق بدأ بمسطحات كبيرة في حدود 240 م2 للشقة/ للحصول على 300 ألف وقلصها إلى 175 م2 للشقة للحصول على كامل القرض وكان لدى الصندوق اتجاه لتقليص المساحة لتكون 140 م2 للحصول على القرض، مضيفا أن زيادة قيمة القرض إلى 500 ألف أصبح لازما إبقاء مساحة الشقة عند 180 م2 للحصول على القرض الجديد، بالنسبة للفلل بدأ الصندوق تخفيض المسطحات لتصل إلى 245 م2، قريبا سيتم تخفيض المساحة إلى 200 م2 للحصول على القرض.
وبالنسبة لمشروع الضامن، قال إنه يقوم على عقد ثلاثي بين الصندوق والبائع والمشتري، بحيث يقدم الصندوق جميع الضمانات للحصول على كامل مبلغ القرض (500 ألف) مقابل رهن العقار، معلنا عن توجه جديد بصرف كامل المبلغ عوضا من الآلية السابقة القاضية بصرف المبلغ على دفعات.
وكشف النقاب عن الاتفاق مع البريد السعودي على استقبال الوثائق الرسمية بعد التأكد منها وختمها (طبق الأصل) دون الحاجة للحضور في الفروع المنتشرة في المملكة، مشيرا إلى أن العمل باستقبال الوثائق الرسمية بالبريد سيكون قريبا.
وأوضح أن الصندوق يشترط أن يكون عمر البناء 10 سنوات وهناك دراسة لرفعه إلى 15 سنة، مشددا على النظر إلى العمر الافتراضي للمبنى، خصوصا وأن شراء العقار الذي يصل عمره 10 سنوات و25 سنة للسداد، ما يعني وصول عمره إلى 35 سنة.
وأوضح أن إدارة الصندوق، بالتنسيق مع وزارة العدل لتنفيذ قرار لجنة الإدارة، والمتضمن أن يضمن الصندوق للبائع في العقارات المنجزة، التي تم شراؤها ممن صدرت الموافقة على إقراضه، مشيرا إلى أن الصندوق عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين في وزارة العدل، وتم الاتفاق على أن تقوم كتابات العدل بتوثيق البيع لمن صدرت الموافقة على إقراضه، مع إفراغ العقار للمشتري بعد دفع المشتري الفرق بين قيمتي القرض والعقار وأن يتم رهن العقار لصالح الصندوق.
وأعلن أن فكرة المشاركة مطروحة باشتراك أكثر من شخص لشراء أرض لبناء أكثر من وحدة، خصوصا بعد نظام الفرز وإمكانية استقلال كل وحدة سكنية بصك منفصل.
وذكر أن الصندوق وقع اتفاقية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) لإتاحة الفرصة للمواطنين للتقديم على الصندوق عن طريق الإنترنت والجوال، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، المتضمن إلغاء شرط تملك الأرض عند التقديم لطلب قرض من الصندوق، وجار العمل حاليا على إجراء التجارب النهائية لعملية التقديم عبر هذه الوسائل.
أما الرئيس التنفيذي لشركة سمو العقارية الدكتور إبراهيم القحطاني، فذكر في ورقة عمل أن هناك حوالى 10 ملايين مواطن لايملكون مسكنا.
وأضاف بأن نسبة مساهمة سوق التمويل العقاري في الناتج المحلي الإجمالي في المملكة لا تزيد على 2 في المائة، في حين أن هذه النسبة في معظم دول مجلس التعاون الخليجي تصل إلى 5 في المائة.


المصدر
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظ†ظ‚ط§ط´ ظ„ظ„ظ†ط¸ط± ظپظٹ ط´ظ…ظˆظ„ ظ…ظ† طھط³ظ„ظ… ط§ظ„ط¯ظپط¹ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ط¨ط§ظ„ظ€500 ط£ظ„ظپ







رد مع اقتباس
قديم 22-03-11, 06:20 AM   رقم المشاركة : 4
الـNـايــف
المؤسس
الملف الشخصي







 
الحالة
الـNـايــف غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

الله يجزاك كل خير على هذا الخبر

حيث إنني أستلمت الدفعة الأولى 30000 الف ريال وراح أراجعهم للتأكد







رد مع اقتباس
قديم 23-03-11, 03:59 AM   رقم المشاركة : 5
الشمـــالي
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
الشمـــالي غير متواجد حالياً

 


 

icon46 رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

عاجل (خاص)-
كشفت مصادر مطلعة لصحيفة (عاجل) أن إدارة الصندوق العقاري ستضع خلال الأيام القادمة تنظيما خاصا لمن وقع عقدا مع الصندوق فور صدور اسمه في دفعات القروض المقدمة من الصندوق قبل قرار رفع قيمة القرض لنصف مليون ريال ولم يستلم أي دفعة مالية من القرض إضافة إلى المواطنين الذين استلموا مؤخرا الدفعة الأولى من القروض (30 ألف ريال) ويرغبون بضمهم قبل الإبتداء بالبناء لقائمة المستفيدين من قرار رفع قيمة القرض لنصف مليون ريال وأشارت المصادر إلى أن الصندوق في نظامه المعمول به قبل قرار الزيادة يتيح للمقترض إعادة الدفعة الأولى من القرض وتأجيل البدء بالدفعات على أن يتقبل الإنتظار لمدة عام وهو ما يطالب به من استلم الدفعة الأولى لنظام القرض القديم للإستفادة من القرار الجديد .

المصادر أوضحت أن إدارة الصندوق حريصة على أن تجعل مصلحة المواطن في قائمة الإهتمام والحرص الشديد عبر وضع نظام يكفل العدالة والخير للجميع .

العقاري يحل مشكلة موقعي العقود ممن لم يستلموا الدفعة الأولى قريبا - عاجل







رد مع اقتباس
قديم 26-03-11, 10:46 AM   رقم المشاركة : 6
الوافي999
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
الوافي999 غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

اتصل علي واحد من الربع وقال ان والده ذهب الى صندوق التنمية العقاري بالرياض يوم الأربعاء بتاريخ 18/ 4 / 1432
وقال بالحرف الواحد : لقد استلمت الدفعة الأولى مؤخرا هل تشملني 500 الف
فأجاب : اني مشغول الان
فرد عليه : اني قادم من حفرالباطن اليك ولا استطيع الرجوع مرة اخرى
فقال له : بما انك من حفرالباطن ارجع لحفر الباطن وسوف تجد القرار نازل يوم الاثنين ومضمونه انه يشملكم







رد مع اقتباس
قديم 27-03-11, 08:00 AM   رقم المشاركة : 7
الشمـــالي
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
الشمـــالي غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

20 ألف مواطن بانتظار رفع قرضهم لـ(500 ألف ريال)




الجزيرة – سفر السالم :

رفع صندوق التنمية العقاري أسماء 20 ألف شخص ممن تم توقيع عقود معهم لبناء وحدات سكنية، لوزارة المالية الأسبوع الماضي ليتم شملهم بالزيادة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الجمعة الماضية 18-4 برفع قيمة القرض العقاري إلى 500 ألف ريال بدلا من 300 ألف ريال.

وأكد مصدر مسؤول في العقاري، أن الصندوق رفع تلك الأسماء بعد أن وقع الصندوق معهم بـ300 ألف ريال خلال الفترة الماضية لوزارة المالية لكي يشملهم القرار الملكي الأخير، مؤكدا المصدر أن تلك الأسماء لم يشملها عفو القسطين والذي أعلن عنه في تاريخ 20-3، وكذلك لم يشملهم الزيادة الأخيرة في القرض العقاري بـ500 ألف ريال، مشيرا إلى نية الصندوق في مساواتهم بعد موافقة وزارة المالية بذلك.


المصدر
ألف مواطن بانتظار رفع قرضهم لـ(500 ألف ريال)







رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 12:26 AM   رقم المشاركة : 8
سي دي
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
سي دي غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

طيب فيه أحد إستلم الدفعه الاولى من 500 ألف ريال
الدفعه الاولى



ـ







رد مع اقتباس
قديم 21-05-11, 10:14 PM   رقم المشاركة : 9
راعي الحصون
عضو جديد
الملف الشخصي






 
الحالة
راعي الحصون غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

بخصوص من استلم اول دفعة بالنظام القديم تم رفع 20الف مقترض من الصندوق لوزير الاسكان لرفع قروضهم الى 500 الف ريال افادني اليوم السبت 18\6\1432 مساعدمدير الصندوق العقاري بالرياض ان الطلب تم رفضة من وزير الاسكان ارجو من جميع الاخوان توحيد الجهود والظغط على الصندوق لرفع طلبنا للمقام السامي ويتم التواصل مع الصحف والانترنت حتى يتم الموافقة على مساواتنا ورفع الظلم عنا







رد مع اقتباس
قديم 24-05-11, 07:46 PM   رقم المشاركة : 10
الشمـــالي
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
الشمـــالي غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر خبر عمن استلم اول دفعة من الصندوق العقاري بالنظام القديم

وهذي بشرة الي من استلم الدفعة الاولي


وسيحدد البنك آلية جديدة سيتمكن من خلالها من استلموا مبلغ 300 ألف ريال قبل الأمر الملكي القاضي برفع المبلغ من 300 ألف إلى 500 ألف، من الحصول على مبلغ 500 ألف ريال، بحيث سيتم استثناء جميع الأسماء التي منح لهم مبلغ 300 ألف، في الفترة التي صدر فيها أمر ملكي بدعم صندوق التنمية والفترة التي صدر فيها أمر ملكي آخر يقضي برفع المبلغ من 300 إلى 500 ألف ريال.




المصدر


http://www.alarabiya.net/articles/20...24/150332.html





يقال أنه من المتوقع أن يصدر صندوق التنمية بياناً خلال الأيام القليلة القادمة (غدا أو يوم السبت) يوضح فيه الآلية الجديدة فيما يتعلق بمن وقع العقد واستلم دفعته بين تاريخ 20-2-1432 (تاريخ دعم خادم الحرمين يحفظه الله للصندوق ) وتاريخ 13 -4- 1432 ( تاريخ الأمر الكريم بزيادة القرض ل 500 ألف) حيث ظهر لكثير من المراقبين أنهم مستعجلين حتى ينهوا هذا الأمر وتوضيحه للناس بأسرع وقت بسبب وصول الأمر والمعانات لجهات نافذة بالدولة ولأنه كذلك لاهم لهم في الصندوق والوزارة سوى الرد على المستفسرين وخاصة من أصحاب الدفعة الأولى (أكثر المتظررين).

حيث ذكر أحد الأخوان أن وزير الاسكان قد عقد أجتماع عاجل ظهر الأحد الماضي بمدير عام الصندوق بمقر الوزارة للبت في الموضوع عاجلا.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم