اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > القسم الادبي > أخبار الشعر بالإعلام ولقاءات الشعراء

أخبار الشعر بالإعلام ولقاءات الشعراء كل ما يتعلق بقضايا الشعر بالإعلام المرئي والمقروء ولقاءات حصرية مع بعض الشعراء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-10, 08:57 PM   رقم المشاركة : 1
السيل
العضوية الفخرية
الملف الشخصي







 
الحالة
السيل غير متواجد حالياً

 


 

13 شاعر بقصائد متنوعة غرضهم يطلقون اولى شرارات المنافسة بأول حلقات شاعر العرب


في مساء شاعري كانت الكلمة العذبة هي سيدته ، أنطلقت الحلقة الأولى من مسابقة شاعر العرب كما هو الحال في كل سنه من سنوات شاعر العرب العامرة بالشعر الشعبي والابداع الذي جعل لهذا البرنامج مكانة كبيرة في قلوب جماهير الشعر وعشاقه وكانت انطلاقة رائعة تليق بمستوى واسم شاعر العرب ، حيث جمعت كالعادة 52 شاعراً هم المتأهلين للمنافسة على حمل سيف ولقب شاعر العرب لهذه الدورة ، وتم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات كل مجموعة تضم 13 شاعراً حيث بدأت الجولة الأولى بمشاركة المجموعة الأولى والتي تضم كل من الشعراء (الحلو فرحان الشمري ، حمد غانم ناصر الهاجري ، خالد سعد بن بادي العتيبي ، خالد محمد القحطاني ، ظاهر الملغوم الظفيري ، عامر عطالله بن شامان المطيري ، عامر فهاد بن فواز العجمي ، فهد ناصر العرجاني ، متعب مبارك العنزي ، محمد عبدالكريم الغرابي ، مصلح بن ربح السبيعي ، ناصر بن لمدان القحطاني ، نايف محمد الدوسري ) وما أن أعلن الاعلاميان عادل العجل وزينة كرم انطلاق الحلقة الأولى وترحيبهم بالحضور الكبير الذي وصل لمسرح شاعر العرب بوقت مبكر للاستمتاع بالشعر ومؤازرة الشعراء ، وترحيبهم بأعضاء لجنة التحكيم في شاعر العرب وهم الأدباء ( سليمان الفليح ، علي المسعودي ، فهد الروقي ، مطلق بن شلاح ) وأيضاً ترحيبهم بأعضاء لجنة التحكيم الاستشارية التي انضمت هذه الدورة الى لجنة التحكيم السابقة وهم كل من الشعراء الكبار (عبدالرحمن العطاوي وسعود الوسمي وزايد آل زايد ) ومن ثم كانت انطلاقة الشعر والمسابقة وكانت اولى مشاركات هذه الدورة عند الشاعر خالد القحطاني الذي ألقى قصيدة نقدية تحدث فيها عن سلبيات الساحة الشعبية ومن ثم ألقى قصيدة المشاركة التي حازت على رضا واستحسان الحضور ولجنة التحكيم لما تحتويه من صور شعرية جميلة وجزيلة.
بعده جاء دور الشاعر ناصر القحطاني الذي ألقى قصيدة طويلة نوعا ما وان كانت جميلة وتحدث فيها كشاعر عن العلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت كما عبر فيها عن أعتزازه بوطنه السعودية وولاة امره قادة هذا الوطن الشامخ وقد لاقت بعض النقاش الأدبي من قبل أعضاء اللجنة.
كما صعد الى المنبر الشاعر خالد العتيبي والذي أثنى على برنامج شاعر العرب الذي اختصر على كثير من الشعراء أعباء الوصول الى الإعلام ثم ألقى قصيدة المشاركة والتي كانت تعني بموضوع الصداقة .
ليأتي الدور على الشاعر حلو فرحان الشمري والذي أتت مشاركته في مدح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز ، وقد ظفرت القصيدة بالكثير من النقاش حول جمالياتها والصور الشعرية وما يستحقه الممدوح في هذه القصيدة الرائعة والثرية بالصدق والإبداع.
تلاه الشاعر ظاهر الملغوم الظفيري الذي أمتطى منصة الشعر حيث ابتدأ بأربعة أبيات وطنية رائعة ثم ألقى مشاركته التي كانت تتحدث عن الشعر والشاعرية وقد أبدع فيها مما جعله يحصد الكثير من الأطراء من قبل أعضاء لجنة التحكيم .
ومن بعده أتى دور الشاعر عامر الشيب المطيري الذي ألقى بيتين مدح في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، ثم ألقى قصيدة المشاركة التي تحدث فيها أيضاً عن الشعر والمسابقات الشعرية وقد لاقت المشاركة اشادة جميلة من أعضاء اللجنة.
ثم جاء دور الشاعر نايف محمد الدوسري والذي كانت مشاركته قصيدة مدح في الشيخ فايز بن نايف بن دمخ وقد احتوت القصيدة على الصور الشعرية والابداعية الجملية والجزيلة والصادقة في مضمونها والتي لاقت اشاده واستحسان من لجنة التحكيم.
ليأتي دور الشاعر فهد العرجاني والذي ألقى قصيدة في مدح صاحب السمو الملكي محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، أما قصيدة المشاركة الرئيسية والتي تحدث فيها الشاعر عن الشعر واحواله وما وصل اليه الشعر في وقتنا الراهن وكانت مشاركته جميلة جدا لاقت كثير من الاطراء من قبل أعضاء لجنة التحكيم.
اما الشاعر متعب مبارك القليهي العنزي والذي أتت مشاركته رائعة بكل ما تعنية الكلمة من معنى حسب رأي لجنة التحكيم ، وقد أضاف حضوره المنبري نكهة جميلة على القصيدة مما اعطاها جمالا آخر.
الشاعر محمد الغرابي والذي شارك بقصيدة المقدمة عن الكويت وشيوخها وقد وجدت تفاعل كبير من الجمهور الذي صفق لها كثيراً خاصة عندما تحدث عن العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين ، ثم جاءت قصيدة المشاركة والتي كانت عن خيانة الصديق لصديقة وقد أشادة لجنة التحكيم في القصيدة.
ويتواصل الانهمار الشعري مع الشاعر مصلح بن ربح السبيعي والذي بدأ بشيلة جميلة تحدث فيها عن الاعتزاز بنفسه وشعره وقبيلته قم ألقى قصيدة المشاركة الخاصة بموضوع المخدرات وتأثيرها السيء على المجتمعات العربية وقد لاقت الاشادة من قبل لجنة التحكيم.
واستمر شلال الشعر والالقاء على هذه المنصة التي شهدت مشاركات رائعة من جميع الشعراء وذلك مع الشاعر حمد الهاجري الذي شارك بقصيدة يبدو انها عتباً على الصديق وهي تحتوي من الشعر الكثير في مضمونها وصياغتها مما دفع باللجنة للإطراء عليها
وكان مسك الختام بالفعل اسما على مسمى مع الشاعر عامر فهاد العجمي الذي قدم قصيدة جميلة واصيلة مركزاً من خلال هذه المشاركة عن المنافسة الشعرية وخاصة على سيف ولقب شاعر العرب ونالت هي الاخرى قدرا من الاطراء والاشاده لمستواها وحضور شاعرها المنبري .
بعد ذلك أسدل ستار الحلقة الأولى من مسابقة شاعر العرب بإعلان الاعلاميان عادل العجل وزينه كرم أن نتائج الحلقة الأولى سوف يتم الاعلان عنها في الحلقة الثانية من برنامج شاعر العرب والتي سوف تكون في يوم الخميس القادم الموافق 21-10-2010.
كما حضرت كاميرا تلفزيون رواسي في هذه اللحظات لإجراء المقابلات والتحدث مع شيوخ القبائل والشخصيات الإعلامية والشعراء والضيوف واخذ انطباعهم عن الحلقة وذلك من خلال برنامج كواليس شاعر العرب والذي يعرض يومياً على تلفزيون رواسي.

http://www.rawasi.tv/inf/albums.php?...howalbum&id=30
لمشاهدة صور أولى حلقات شاعر العرب 3

المصدر : موقع رواسي الإخباري









التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 15-10-10, 09:06 PM   رقم المشاركة : 2
RayQ
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
RayQ غير متواجد حالياً

 


 

رد: 13 شاعر بقصائد متنوعة غرضهم يطلقون اولى شرارات المنافسة بأول حلقات شاعر العرب

شكرا السيل لاهنت







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم