اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > حفر الباطن > بين المواطن والمسؤول

بين المواطن والمسؤول هذا القسم للتواصل مع مسئولي الإدارات بحفر الباطن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-09, 03:13 PM   رقم المشاركة : 11
ابو خلي الظفيري
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
ابو خلي الظفيري غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

الله يعين
اذا جيتهم الساعه 8 الصبح ماتخلص الى الساعه 11 الظهر







رد مع اقتباس
قديم 17-04-09, 12:21 AM   رقم المشاركة : 12
aJgJIjcI
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
aJgJIjcI غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

السلام عليكم ورحمة الله

اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع


أغلب الادارات الحكومية بحفر الباطن تحتاج الى تغيير جذري

والمشكلة ليست بجميع الموظفين لا بالعكس يمكن موظف واحد يشوه صورة الادارة كامله

ولا نروح بعيد ابناء الرجل الواحد لا يتساوون بالاخلاق والافعال فنجد منهم من هو دواء لكل داء

ونجد الاخر داء ليس له دواء .

موضوعك وجهة نظرك وانت حر بها ولكن لي بعض الاسئلة اتمنى الاجابه عليها .





حادثه تكررت معـــــــي وأحببت أن أشارككم معـــــــــــي فيها .............


كم مرة تكررت الحادثة .............؟ كم مرة راجعت الاحوال عشان موضوع شهادة الميلاد ...؟






أبطالها اثنان من موظفي مكتب الأحوال المدنية بالحفر................


الأول وقــــــــــــــــــــــــــــح لأبعد الحدود ولا يحترم المراجعيــــــــــــن (( موظف إستقبال )) ....

والثانــــــــــي مؤدب ومرح وخدوم لأبعد الحــــــــــــــدود (( موظف الحاسب ناصر )).........


{ للمعلومة لا تربطني أي علاقة بالمذكورين ولكن كلمة الحق تقال }



لماذا ذكرت اسم موظف الحاسب ولم تذكر اسم موظف الاستقبال ......؟







رجل بكل ادب يرد السلام ويبتسم ويضحك وفوق كل هذا لو معاملتك فيها نواقص بسيطه يمشيك بسرعه ولا يردك نهائيا.




هل يحق للموظف تجاوز التعليمات وانهاء معاملة فيها نواقص

وخصوصا اذا كانت الادارة تابعه لوزارة الداخلية ...........!






أخي الكريم

اشكرك على هذه الجملة

( الذي لا يحترم الناس غير جدير بالاحترام )

تقبلوا تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 17-04-09, 02:01 PM   رقم المشاركة : 13
abdolla
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
abdolla غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

موظف الإستقبال أعتقد أنه يجب ألا يبقى طول السنة في الإستقبال والسبب حساسية موقعه ومواجهة الناس بمختلف مشاربهم وتربيتهم وتفكيرهم وثقافاتهم فنحمد الله أنه يواصل الإستقبال بالصورة المطلوبة لكل مراجع فقد سمعت بنفسي قبح الفاظ بعض المراجعين للإستقبال بدون أي داعي للعصبية لكنها التربية الدونية التي يسير عليها بعض الناس ....

لا يمنع ذلك من أن يكون موظف الإستقبال ذو قدرة على احتواء هؤلاء جميعا والصبر على ما يواجه ولو أنه نظاميا يحق له حسب التعميم التأكيدي الأخير لجميع الدوائر الحكومية باستدعاء الأمن والقبض على من يتهجم باللفظ واليد على موظفي الدوائر الحكومية ...

وبالنسبة لأخونا صاحب الموضوع في الإستقبال يوجد شخص واحد فقط صبره محدود ولكنه عملي ورسمي وربما في اليوم الذي راجعته كان في غير طبيعته .. للتأكد مر على الأحوال في يوم ما وراقبه لمدة ساعة وانظر ماذا ترى ... فقد مر علي نفس موقفك بالأحوال وخرجت غاضبا في نفس اليوم بعد ملاسنة معه وبشده ورجعت في اليوم التالي وأنجزت معاملتي بيسر وسهولة مع نفس الموظف بدون أي مشاكل ....

برأيي يجب ألا نحكم على الناس من أول مرة نراهم فيها .







رد مع اقتباس
قديم 17-04-09, 06:46 PM   رقم المشاركة : 14
CBM!!
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
CBM!! غير متواجد حالياً

 


 

icon43 رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aJgJIjcI
  
السلام عليكم ورحمة الله

اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع


أغلب الادارات الحكومية بحفر الباطن تحتاج الى تغيير جذري

والمشكلة ليست بجميع الموظفين لا بالعكس يمكن موظف واحد يشوه صورة الادارة كامله

ولا نروح بعيد ابناء الرجل الواحد لا يتساوون بالاخلاق والافعال فنجد منهم من هو دواء لكل داء

ونجد الاخر داء ليس له دواء .

موضوعك وجهة نظرك وانت حر بها ولكن لي بعض الاسئلة اتمنى الاجابه عليها .





حادثه تكررت معـــــــي وأحببت أن أشارككم معـــــــــــي فيها .............


كم مرة تكررت الحادثة .............؟ كم مرة راجعت الاحوال عشان موضوع شهادة الميلاد ...؟






أبطالها اثنان من موظفي مكتب الأحوال المدنية بالحفر................


الأول وقــــــــــــــــــــــــــــح لأبعد الحدود ولا يحترم المراجعيــــــــــــن (( موظف إستقبال )) ....

والثانــــــــــي مؤدب ومرح وخدوم لأبعد الحــــــــــــــدود (( موظف الحاسب ناصر )).........


{ للمعلومة لا تربطني أي علاقة بالمذكورين ولكن كلمة الحق تقال }



لماذا ذكرت اسم موظف الحاسب ولم تذكر اسم موظف الاستقبال ......؟







رجل بكل ادب يرد السلام ويبتسم ويضحك وفوق كل هذا لو معاملتك فيها نواقص بسيطه يمشيك بسرعه ولا يردك نهائيا.




هل يحق للموظف تجاوز التعليمات وانهاء معاملة فيها نواقص

وخصوصا اذا كانت الادارة تابعه لوزارة الداخلية ...........!






أخي الكريم

اشكرك على هذه الجملة

( الذي لا يحترم الناس غير جدير بالاحترام )

تقبلوا تحياتي

حياك الله أخي الكريم وأنا سعيد بك جداً لمشاركتك إياي وتفاعلك من خلال أسئلتك التــــــي لو قرأت الموضوع جيداً لوجدت ظالتك ولكن هذا لا يمنعني أن أجيب عليك ......

في البداية أنا حددت أشخاص معينيين بالموضوع وذلك بسبب ما جرى لي معهم ونقلته لكم وبالعكــــس الأحوال المدنية بها العديد من الموظفين المحترمين والذين يتسمون بقدر عالي من المهارة الوظيفيه التي تؤهلهم للتعامل مع الجمهور لإحتكاكهم الدائم به..

سؤالك الأول .... به الكثير من علامات الإستفهام ... فأنا يا أخي الكريم لا أراجع الأحوال بخصوص شهادة الميلاد فقط ......
فأنا مواطن ويحدث معي ما يحدث لغيري من واقعات يجب أن تراجع الأحوال لأجل إنهائهــــا فقد راجعت لإضافة إبن وراجعت لإصدار بطاقة أحوال وراجعت وراجعت ........ في مرات كثيرة بعضها متقارب المده والآخر من حين لآخـــر ولكن الصدفة تلعب دورها أحياناً لأصادف مثل هذه الأمـــور من موظف الإستقبال نفسه .... وأنا لا أتهجم على الرجل بل أعتب عليه ولو أردت به سوءاً لفعلت ولكن أخلاقي لا تملي عليّ فعل شيء صبياني إن صح التعبير.

سؤالك الثاني ... أجبت عليه بالموضوع فأنا لا أعرفهم ولا تربطني علاقه معهم ولكن المحترم يفرض نفسه على الناس ..
موظف الإستقبال لم تسنح لي الفرصه لأعرف إسمه .
أما موظف الحاسب فبينما هو مستغرق في إنها معاملتي سمعت زميله المجاور له يناديه بإسمه (( يا ناصر )) ليسأله عن إجراء ما لمراجع آخر على شباك آخر .


سؤالك الأخير ..... أجيب عليه بالآتي ...
تذكر القول (( ...........لو معاملتك فيها نواقص بسيطه يمشيك بسرعه ولا يردك نهائيا......))

أولاً كلامك في محلة ..... قطعاً لا يحق لموظف أن يمرر معامله فيها نواقص وهذا بديهي إلا في الحالات التي يحدث فيها تدخلات خارجيه لإنهائها (( الواسطة )).. ولله الحمد لا أذكـــر بأني إحتجت الى الواسطه في إنها مراجعاتي...

وأنا ذكرت لك وللقراء ما أورته أعلاه ..... والنواقص البسيطه التي عنيتها في موضوعي .... وعلى سبيل المثال .... أن تراجع مثلاً بمعامله تخص مثلاً ( والدك ) أو أن تصدر بطاقة أحوال تخص أحد إخوتك أو أن تضيف أخا لك في سجل والدك أو أن تبلغ عن واقعه مـــا كولادة مولود جديد أخاً لك وتريد أن تسجلها بالأحوال ......... فكل ما سبق يحتاج لتواجد والدك وحضورة شخصياً (( مع إنك إبنه )) وإن لم يحضر فقط يطلب منك وكالة شرعيه أو أن ترفق صورة بطاقتك الشخصيه وتوقع بدلا عن والدك بأنك المسئول .... هذا لوطبق النظام بحذافيره أو ما يسمى عند العامه ( بالروتين الممل والمعقد )...
فهذا ماقصدته بذكري نواقص يمكن أن يتجاوز عنها الموظف إذا أثبت له فقط بإبراز بطاقتك وأثبت أن صاحب المعاملة هو والدك ...
فأيهما أفضل بالله عليك ... أن يتجاوز عنك الموظف وينهي معاملتك .... أو أن يردك لتعبئة نموذج جديد تذكر به ماسبق وتبدأ من جديد ...... أو أن يطلب منك وكالة شرعيه ... لتذهب الى كتابه العدل وما أدراك ما كتابه العدل لتمضي يوماً كاملاً لإنها وكالة شرعية وتتعب والدك معك ....

إنتـــــــــــهـــــــــــى






رد مع اقتباس
قديم 18-04-09, 11:44 PM   رقم المشاركة : 15
aJgJIjcI
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
aJgJIjcI غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CBM!!
  
حياك الله أخي الكريم وأنا سعيد بك جداً لمشاركتك إياي وتفاعلك من خلال أسئلتك التــــــي لو قرأت الموضوع جيداً لوجدت ظالتك ولكن هذا لا يمنعني أن أجيب عليك ......

في البداية أنا حددت أشخاص معينيين بالموضوع وذلك بسبب ما جرى لي معهم ونقلته لكم وبالعكــــس الأحوال المدنية بها العديد من الموظفين المحترمين والذين يتسمون بقدر عالي من المهارة الوظيفيه التي تؤهلهم للتعامل مع الجمهور لإحتكاكهم الدائم به..

سؤالك الأول .... به الكثير من علامات الإستفهام ... فأنا يا أخي الكريم لا أراجع الأحوال بخصوص شهادة الميلاد فقط ......
فأنا مواطن ويحدث معي ما يحدث لغيري من واقعات يجب أن تراجع الأحوال لأجل إنهائهــــا فقد راجعت لإضافة إبن وراجعت لإصدار بطاقة أحوال وراجعت وراجعت ........ في مرات كثيرة بعضها متقارب المده والآخر من حين لآخـــر ولكن الصدفة تلعب دورها أحياناً لأصادف مثل هذه الأمـــور من موظف الإستقبال نفسه .... وأنا لا أتهجم على الرجل بل أعتب عليه ولو أردت به سوءاً لفعلت ولكن أخلاقي لا تملي عليّ فعل شيء صبياني إن صح التعبير.

سؤالك الثاني ... أجبت عليه بالموضوع فأنا لا أعرفهم ولا تربطني علاقه معهم ولكن المحترم يفرض نفسه على الناس ..
موظف الإستقبال لم تسنح لي الفرصه لأعرف إسمه .
أما موظف الحاسب فبينما هو مستغرق في إنها معاملتي سمعت زميله المجاور له يناديه بإسمه (( يا ناصر )) ليسأله عن إجراء ما لمراجع آخر على شباك آخر .


سؤالك الأخير ..... أجيب عليه بالآتي ...
تذكر القول (( ...........لو معاملتك فيها نواقص بسيطه يمشيك بسرعه ولا يردك نهائيا......))

أولاً كلامك في محلة ..... قطعاً لا يحق لموظف أن يمرر معامله فيها نواقص وهذا بديهي إلا في الحالات التي يحدث فيها تدخلات خارجيه لإنهائها (( الواسطة )).. ولله الحمد لا أذكـــر بأني إحتجت الى الواسطه في إنها مراجعاتي...

وأنا ذكرت لك وللقراء ما أورته أعلاه ..... والنواقص البسيطه التي عنيتها في موضوعي .... وعلى سبيل المثال .... أن تراجع مثلاً بمعامله تخص مثلاً ( والدك ) أو أن تصدر بطاقة أحوال تخص أحد إخوتك أو أن تضيف أخا لك في سجل والدك أو أن تبلغ عن واقعه مـــا كولادة مولود جديد أخاً لك وتريد أن تسجلها بالأحوال ......... فكل ما سبق يحتاج لتواجد والدك وحضورة شخصياً (( مع إنك إبنه )) وإن لم يحضر فقط يطلب منك وكالة شرعيه أو أن ترفق صورة بطاقتك الشخصيه وتوقع بدلا عن والدك بأنك المسئول .... هذا لوطبق النظام بحذافيره أو ما يسمى عند العامه ( بالروتين الممل والمعقد )...
فهذا ماقصدته بذكري نواقص يمكن أن يتجاوز عنها الموظف إذا أثبت له فقط بإبراز بطاقتك وأثبت أن صاحب المعاملة هو والدك ...
فأيهما أفضل بالله عليك ... أن يتجاوز عنك الموظف وينهي معاملتك .... أو أن يردك لتعبئة نموذج جديد تذكر به ماسبق وتبدأ من جديد ...... أو أن يطلب منك وكالة شرعيه ... لتذهب الى كتابه العدل وما أدراك ما كتابه العدل لتمضي يوماً كاملاً لإنها وكالة شرعية وتتعب والدك معك ....

إنتـــــــــــهـــــــــــى


اخي الكريم

اشكرك على ردك

وسوف اشرح لك لماذا سألتك الاسئلة

السؤال الاول .......... وجوابك وللاسف غير مقنع

لانك قلت في كلامك الاول


( حادثه تكررت معـــــــي وأحببت أن أشارككم معـــــــــــي فيها .. )


يعني من كلامك تكرر نفس الموقف معك اكثر من مره وخاصه على موضوع شهادة الميلاد .


( فأنا مواطن ويحدث معي ما يحدث لغيري من واقعات يجب أن تراجع الأحوال لأجل إنهائهــــا
فقد راجعت لإضافة إبن وراجعت لإصدار بطاقة أحوال وراجعت وراجعت ....... )



اذا انت راجعت الاحوال لاكثر من مره فهل وجدت نفس الموقف من الموظف نفسه في كل مراجعاتك ؟


( وأنا لا أتهجم على الرجل بل أعتب عليه ولو أردت به سوءاً لفعلت
ولكن أخلاقي لا تملي عليّ فعل شيء صبياني إن صح التعبير. )


كلامك جميع ............ العتب الذى تتحدث عنه يكون وجها لوجه بينك وبينه ما تنشر عنه خبر في منتدى

وتقول اعتب عليه ! انصح الرجل وذكره بمايجب عليه وان يتق الله في نفسه ويعامل الناس بما يحب ان يعاملوه به .

أما جوابك عن السؤال الثاني

هذا غير مقنع فإذا كان يهمك نشر هذه الواقعه في منتدى فمن الاهتمامات ايضا معرفه الشخص

الذى اساء ليحاسب لانه هو المقصود بنشر الحادثه .

أما جوابك عن السؤال الثالث ......... عجبا عجاب !


( والنواقص البسيطه التي عنيتها في موضوعي .... وعلى سبيل المثال ....
أن تراجع مثلاً بمعامله تخص مثلاً ( والدك ) أو أن تصدر بطاقة أحوال تخص أحد إخوتك
أو أن تضيف أخا لك في سجل والدك أو أن تبلغ عن واقعه مـــا كولادة مولود جديد أخاً لك
وتريد أن تسجلها بالأحوال ......... فكل ما سبق يحتاج لتواجد والدك وحضورة شخصياً
(( مع إنك إبنه ))



نواقص بسيطه ........! نواقص ............. كبيره !

لا توجد نواقص بسيطه ونواقص كبيره

النواقص نواقص ومسؤل عنها الموظف ولا ننسى ان الاحوال المدنية

اداره تابع لوزارة الداخليه

وإجراءاتها حساسه ودقيقه وهامه .

فلا يحق للمواطن ان يراجع طالبا لبطاقه والده او اخيه او قريبه وهذه الاجراءات هامه .

وكلامك عن الموظف ( ناصر ) هذا ليس من صالحه

لانك تقول يتجاوز عن بعض النواقص وهذا يضع تحت اسمه خط أحمر

اذا كان يتميز بأخلاق عاليه وابتسامه جميله فهذا والله شيء يفرح القلب

ان تجد موظف بهذه الاخلاق وخصوصا بإحدى إدارات حفر الباطن لأننا فاقدين هذا الشيء .





( وإن لم يحضر فقط يطلب منك وكالة شرعيه أو أن ترفق صورة بطاقتك الشخصيه

وتوقع بدلا عن والدك بأنك المسئول .... هذا لوطبق النظام بحذافيره أو ما يسمى عند العامه

( بالروتين الممل والمعقد )...





كلامك جميل ولكن اذا لم تسجل اسمك وبياناتك بالاستماره المخصصه لذلك

ووضحت بأنك انت المراجع والمسؤل عن المعامله

فهذا يعني انك تسجل اسم صاحب العلاقه وتوقع مكانه

وهذا بالنظام تزوير يعاقب عليه الموظف قبل المراجع

والواجب عليك ارفاق صورة بطاقتك الشخصية و كتابة اسمك والتوقيع بأنك المراجع

بهذه المعامله والمسؤل عنها .

أما سؤلك ...



( فأيهما أفضل بالله عليك ... أن يتجاوز عنك الموظف وينهي معاملتك ....

أو أن يردك لتعبئة نموذج جديد تذكر به ماسبق وتبدأ من جديد ......

أو أن يطلب منك وكالة شرعيه )



صحيح الانسان دائما يبحث عن الاسهل والافضل في مراجعاته ولا يهمه اذا انتهت معاملته
ماذا يتربت عليها ......... هل سوف يسأل الموظف عن تجاوزاته ام تنتهى المعامله عند هذا الحد .

ولكن شيء مجرب كل ما كانت معاملتك كامله وصحيحه أفضل لك بالمستقبل .

فأنت لا تعلم ما يحصل في المستقبل من امور .......



وأخيرا وليس أخرا

انا تعمدت ان اذهب اليوم الى الاحوال المدنية واشوف بعيني ما مدى تعامل موظفي الاحوال

وخصوصا موظفي الاستقبال وجدت موظفي الاستقبال عددهم تقريبا 4 موظفين

وودت ان اعرف ايهم الذى اساء التصرف معك على كلامك

ولكن لم يحدث امام اي شيء يلفت للنظر رغم زحمة المراجعين بالعكس امور روتينيه .

ارجوا تقبل ردي بصدر رحب



قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إتق دعوة المظلوم ولو فاجرا ) .. وفي روايه ( ولو كافرا )

لنتأمل كلام الله سبحانه عزّ و جل في حديثه القدسي حين قال للمظلوم ..

(واتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله و عزتي و جلالي لأنصرنك و لو بعد حين.)

تقبل تحياتي









رد مع اقتباس
قديم 19-04-09, 03:01 AM   رقم المشاركة : 16
CBM!!
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
CBM!! غير متواجد حالياً

 


 

Thumbs up رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aJgJIjcI
  
اخي الكريم

اشكرك على ردك

وسوف اشرح لك لماذا سألتك الاسئلة

السؤال الاول .......... وجوابك وللاسف غير مقنع

لانك قلت في كلامك الاول


( حادثه تكررت معـــــــي وأحببت أن أشارككم معـــــــــــي فيها .. )


يعني من كلامك تكرر نفس الموقف معك اكثر من مره وخاصه على موضوع شهادة الميلاد .


( فأنا مواطن ويحدث معي ما يحدث لغيري من واقعات يجب أن تراجع الأحوال لأجل إنهائهــــا
فقد راجعت لإضافة إبن وراجعت لإصدار بطاقة أحوال وراجعت وراجعت ....... )



اذا انت راجعت الاحوال لاكثر من مره فهل وجدت نفس الموقف من الموظف نفسه في كل مراجعاتك ؟


( وأنا لا أتهجم على الرجل بل أعتب عليه ولو أردت به سوءاً لفعلت
ولكن أخلاقي لا تملي عليّ فعل شيء صبياني إن صح التعبير. )


كلامك جميع ............ العتب الذى تتحدث عنه يكون وجها لوجه بينك وبينه ما تنشر عنه خبر في منتدى

وتقول اعتب عليه ! انصح الرجل وذكره بمايجب عليه وان يتق الله في نفسه ويعامل الناس بما يحب ان يعاملوه به .

أما جوابك عن السؤال الثاني

هذا غير مقنع فإذا كان يهمك نشر هذه الواقعه في منتدى فمن الاهتمامات ايضا معرفه الشخص

الذى اساء ليحاسب لانه هو المقصود بنشر الحادثه .

أما جوابك عن السؤال الثالث ......... عجبا عجاب !


( والنواقص البسيطه التي عنيتها في موضوعي .... وعلى سبيل المثال ....
أن تراجع مثلاً بمعامله تخص مثلاً ( والدك ) أو أن تصدر بطاقة أحوال تخص أحد إخوتك
أو أن تضيف أخا لك في سجل والدك أو أن تبلغ عن واقعه مـــا كولادة مولود جديد أخاً لك
وتريد أن تسجلها بالأحوال ......... فكل ما سبق يحتاج لتواجد والدك وحضورة شخصياً
(( مع إنك إبنه ))



نواقص بسيطه ........! نواقص ............. كبيره !

لا توجد نواقص بسيطه ونواقص كبيره

النواقص نواقص ومسؤل عنها الموظف ولا ننسى ان الاحوال المدنية

اداره تابع لوزارة الداخليه

وإجراءاتها حساسه ودقيقه وهامه .

فلا يحق للمواطن ان يراجع طالبا لبطاقه والده او اخيه او قريبه وهذه الاجراءات هامه .

وكلامك عن الموظف ( ناصر ) هذا ليس من صالحه

لانك تقول يتجاوز عن بعض النواقص وهذا يضع تحت اسمه خط أحمر

اذا كان يتميز بأخلاق عاليه وابتسامه جميله فهذا والله شيء يفرح القلب

ان تجد موظف بهذه الاخلاق وخصوصا بإحدى إدارات حفر الباطن لأننا فاقدين هذا الشيء .





( وإن لم يحضر فقط يطلب منك وكالة شرعيه أو أن ترفق صورة بطاقتك الشخصيه

وتوقع بدلا عن والدك بأنك المسئول .... هذا لوطبق النظام بحذافيره أو ما يسمى عند العامه

( بالروتين الممل والمعقد )...





كلامك جميل ولكن اذا لم تسجل اسمك وبياناتك بالاستماره المخصصه لذلك

ووضحت بأنك انت المراجع والمسؤل عن المعامله

فهذا يعني انك تسجل اسم صاحب العلاقه وتوقع مكانه

وهذا بالنظام تزوير يعاقب عليه الموظف قبل المراجع

والواجب عليك ارفاق صورة بطاقتك الشخصية و كتابة اسمك والتوقيع بأنك المراجع

بهذه المعامله والمسؤل عنها .

أما سؤلك ...



( فأيهما أفضل بالله عليك ... أن يتجاوز عنك الموظف وينهي معاملتك ....

أو أن يردك لتعبئة نموذج جديد تذكر به ماسبق وتبدأ من جديد ......

أو أن يطلب منك وكالة شرعيه )



صحيح الانسان دائما يبحث عن الاسهل والافضل في مراجعاته ولا يهمه اذا انتهت معاملته
ماذا يتربت عليها ......... هل سوف يسأل الموظف عن تجاوزاته ام تنتهى المعامله عند هذا الحد .

ولكن شيء مجرب كل ما كانت معاملتك كامله وصحيحه أفضل لك بالمستقبل .

فأنت لا تعلم ما يحصل في المستقبل من امور .......



وأخيرا وليس أخرا

انا تعمدت ان اذهب اليوم الى الاحوال المدنية واشوف بعيني ما مدى تعامل موظفي الاحوال

وخصوصا موظفي الاستقبال وجدت موظفي الاستقبال عددهم تقريبا 4 موظفين

وودت ان اعرف ايهم الذى اساء التصرف معك على كلامك

ولكن لم يحدث امام اي شيء يلفت للنظر رغم زحمة المراجعين بالعكس امور روتينيه .

ارجوا تقبل ردي بصدر رحب



قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إتق دعوة المظلوم ولو فاجرا ) .. وفي روايه ( ولو كافرا )

لنتأمل كلام الله سبحانه عزّ و جل في حديثه القدسي حين قال للمظلوم ..

(واتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله و عزتي و جلالي لأنصرنك و لو بعد حين.)

تقبل تحياتي






أشكرك عزيزي على هذا التحقيق البسيط والذي ولله الحمد تقبلته وبصدر رحب رغم عدم إقتناعك بأجوبتي ...... وسأخبرك لماذا لم تقتنع :
أولا لأنك نظرت للموضوع ككل من زاويه معينه وحصرت منطقة إبصارك ووجهتها إلـــى تلك الزاوية الصعبه لتبحث وتبحث عن مبررات لتعديل أو إلغـــــــــــــاء فكـــــرة عن شخص مــــا قد تولد .
فأنت أخي الكريم كالذي قرأ قول الله عزّ وجـــــــل [ ويل للمصلين ] ولم يكمل الآيه فمن لا يعرف إكمالها عزف عن الصلاه ومن قرأها [ ويل للمصلين (1) الذين هم عن صلاتهم ساهون ] لثابر وحرص على صلاته.

أستغرب عدم إقتناعك ....
ثانيا : قولك ((العتب الذى تتحدث عنه يكون وجها لوجه بينك وبينه ما تنشر عنه خبر في منتدى))
ياأخي الرجل لو أطلت معه الحديث لما أنهيت معاملتـــــي وهو في أوج غضبه فكيف تريدني أن أطيل الحديث معه وأعتب عليه وجها لوجه!!!! .
وقولك ((هذا غير مقنع فإذا كان يهمك نشر هذه الواقعه في منتدى فمن الاهتمامات ايضا معرفه الشخص
الذى اساء ليحاسب لانه هو المقصود بنشر الحادثه .))
يا عزيزي أنا لم أطالب بمحاسبة الشخص فلو أردت ذلك لذهبت إلــــى مدير الأحوال المدنيه وتقدمت له بشكوى رسميه ضد هذا الموظف . بل إكتفيت بنشره في المنتدى لأخذ آراء الجمهور وهل ما حدث معي حدث معهم أم لا, وخذ على سبيل المثال أخونا[ الداعي إالى الله] فذكــر :
[ ......أذكر مره كنا أنا وأحد الأخوان رايحين نشهد لأحد الأصدقاء عند ما دخلنا المكتب قام الموظف يقول "وش هالفزعه جيش كامل جايين تشهدون " إحنا ثلاثه فقط
شوف كيف النفس
يعني لا تستبعد أي شئ عنهم...... ].
فهذا الرجل مستاء منهم ...

أما قولك :......عجبا عجاب !
لمــــــــــــاذا ؟ أجبني لمــــــــــاذا ؟
هــل تحب أن تطبق النظام بحذافيره ونصاً كمـــــــا ورد في القانون ؟؟؟
يا أخي الكريم النظام كقطعه الصلصال يتحكم به المسئول كيف ما أراد ويستطيـــــــــــع نعم يستطيع . فوالله لو أراد مدير دائره حكوميه أن يجمّد معاملتك لجمّدهــــــــا ولو كانت نظاميه وبدون سبب .
((( فكثرة النظام تولّد اللا نظــــــــــــام )))

أمـــا قولك : ((وكلامك عن الموظف ( ناصر ) هذا ليس من صالحه

لانك تقول يتجاوز عن بعض النواقص وهذا يضع تحت اسمه خط أحمر)) ؟؟؟؟؟؟

لماذا يا عزيزي؟؟ أنت بقولك هذا تحارب كل من ساعد مراجعـــاً في تسهيل أمــــوره .... ووضعت على إسمه خط أحمـــــــــر !!!!.
لمـــــاذا لم تضع على الموظف السيء خطاً أحمر ؟؟؟؟؟؟ من هنا أنت تنظر من زاويه واحده.

وقولك : (( ......وهذا بالنظام تزوير يعاقب عليه الموظف قبل المراجع ....))
أيً تزويــــــــــــــر هداك الله (( خفف السرعة قليلاً )) نحن لا نتحدث عن معامله يؤكل بها حق الغير !!نحن لا نتحدث عن تزوير يراد به باطل !!! نحن لا نتحدث عن تزوير يؤكل به حق أيتام !!!
نحن نتحدث عن تسهيل إجراءات يراد بها كسر الروتين . ولا يوجد بها من الضرر الذي ذكــــرت .
وقد سبق أن حثّ الملك عبدالله بن عبد العزيز المسؤولين على التسهيل على المواطن.

وقولك : (( انا تعمدت ان اذهب اليوم الى الاحوال المدنية واشوف بعيني ما مدى تعامل موظفي الاحوال
وخصوصا موظفي الاستقبال وجدت موظفي الاستقبال عددهم تقريبا 4 موظفين
وودت ان اعرف ايهم الذى اساء التصرف معك على كلامك
ولكن لم يحدث امام اي شيء يلفت للنظر رغم زحمة المراجعين بالعكس امور روتينيه . ))
جميــــــــــــــــــل جداً أن يكون تفاعلك مع الموضوع أدى بك للذهاب الى الأحوال وللميدان للتأكد من صحه الموضوع فهذا جيد لأنك تبحث عن الحقيقه وتتعنى لها فأنت تسعى لإبراء شخص مـــــــا فلو لم يكن هذا فلماذا إهتمامك الشديد بتوجيه الدّفه لصالح من لا صالح له إلا إبتزاز الناس .
نقطة نظام !!!!!! هل أنت صادق بقولك أنك إنتظرت لتشاهد ما حدث معي بعين المواطن الباحث عن الحقيقه ...... وتريد أن تشاهد إعادة لسيناريو ما حدث معــــي .....!!!!!! (( إقتباس >>> وودت ان اعرف ايهم الذى اساء التصرف معك على كلامك........)).؟؟؟
وأما عن ذكرك عن الظلم فأعوذ بالله أن أظلم الناس ..
خلاصه الموضوع :-
1- لا تتشاءم أخي الكريم ...... فمن خلال قراءتي لردك إتضح لي مدى تشاؤمك..
2- أن تحارب لأجل لا شـــــيء سوى محاولات منك لإبراء موظف مذنب ومقصر في عمله .
3-تحدثت عن ظلم وأردت أن تبين للقرّاء بطريقه غير مباشره بأني أظلم هذا الشخص ... مع أني لم أظلمه ..
4-أنت لا تؤيد نشر مثل هذه المواضيع في المنتديات ..... وهذا رأي خاص بك ..
5-للأسف .... لم تتقبل الرأي الآخر وهذا ينتج عنه الجدال العقيــــم ..

أرجوا منك أن تتقبل ما ذكر أعلاه بصدر رحب وتبادلنـــي بالمثل , فنحن لا نريد الإســــاءه لأحد ونود أن نظهر بالصوره المشرّفه وكسب رضاء الله ثم رضاء خلقه وأنا لم أنشر إلا لصالح أي موظف أساء في يوم من الأيام معاملة مراجع علّه يقرأ هذا ويغيّر في سلوكه الوظيفي.

ألف شكر لك عزيزي نوّرت المتصفح






رد مع اقتباس
قديم 19-04-09, 11:28 PM   رقم المشاركة : 17
aJgJIjcI
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
aJgJIjcI غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

يكفيني أن أقول حل المشاكل لا يكون بهذا الاسلوب

ولو انك استخدمت أسلوبك الجميل واللبق بالرد على اسئلتي

بالعتب على الموظف وجها لوجه لتمكنت من أصلاح هذا الموظف واذا لم تصحله 100%

لحركت ساكنا في نفسه ولو بنسبة 3%


خلاصه الموضوع :-
1- لا تتشاءم أخي الكريم ...... فمن خلال قراءتي لردك إتضح لي مدى تشاؤمك..

من ماذا اتشائم ..........! أنا لا أحب هذا الاسلوب ( مدح شخص وسب الاخر )

واظهار الممدوح وإخفاء المذموم .

2- أن تحارب لأجل لا شـــــيء سوى محاولات منك لإبراء موظف مذنب ومقصر في عمله .

أنا لا ابريء احد ولكن كلامك متفاوت وغير مقنع .....

3-تحدثت عن ظلم وأردت أن تبين للقرّاء بطريقه غير مباشره بأني أظلم هذا الشخص ... مع أني لم أظلمه ..

الله أعلم ماذا تقصد من نشر الخبر هل هو ظلم لموظف الاستقبال ام مدح لصديقك ناصر


4-أنت لا تؤيد نشر مثل هذه المواضيع في المنتديات ..... وهذا رأي خاص بك ..

نعم لا أئيد نشر مثل هذه المواضيع في المنتديات ........

لان المنتديات لايقراءها اشخاص معدودين

بل العالم كله يقراءها وماذا سوف يقولون ويأخذون فكرة ويكتبون ردود الله أعلم .


5-للأسف .... لم تتقبل الرأي الآخر وهذا ينتج عنه الجدال العقيــــم ..

لو أننى لم أتقبل الرأي الأخر لما وجدتني في صفحتك هذه

صدقت بهذه الجملة

( الجدال العقيــــم )

تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 19-04-09, 11:51 PM   رقم المشاركة : 18
CBM!!
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
CBM!! غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

اقتباس:
الله أعلم ماذا تقصد من نشر الخبر هل هو ظلم لموظف الاستقبال ام مدح لصديقك ناصر

لا حول ولا قوة إلا بالله يا أخـــــــي الكريم أقسم بالله أنه لا تربطني به أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد ....
عــــــــــــموماً :-
(( رفعت الأقلام وجفت الصحف ))
وشكراً لك على مداخلاتك ..... والآن وضحت لنا الرؤيـــــــــا ...... وكمــــــــا يقال [ ذاب الثلـــــج وبان المرج ]..

ونـــــــــــوّرت متصفحـــــي يا عزيزي الكريم .....
وأسأل الله لك التوفيـــــــــق في دينك ودنياك ...
وللأسف الشديـــد ما حدث هو واقع مرير يجب علينـــا كأبناء لهذا الوطن أن نتقبله بل نحاول أن نجد له حلاً بدلاً من جدالاتنا العربيه السقيمه التي لا نفع منها سوى جلب البغضاء والضيق لمن في صدره ضيق ...
ألف شكر لك أسعدني تواجدك .... فعلاً أسعدني التحاور مع إنسان مثقف مثلك وأهنئك على ذلك ..






رد مع اقتباس
قديم 28-04-09, 06:54 PM   رقم المشاركة : 19
عالم
عضو جديد
الملف الشخصي






 
الحالة
عالم غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأحــــــوال .......... في الاحوال المدنية

موقف نتمنى ان يعالج
وان لا يبقى المراجع حسب نفسية الموظف







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم