اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > القسم الادبي > أخبار الشعر بالإعلام ولقاءات الشعراء

أخبار الشعر بالإعلام ولقاءات الشعراء كل ما يتعلق بقضايا الشعر بالإعلام المرئي والمقروء ولقاءات حصرية مع بعض الشعراء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-09, 10:40 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشامخ غير متواجد حالياً

 


 

ليلة البارح أولى حلقات شاعر العرب للدورة الثانية وأبرز الأحداث ؟


بداية قوية ومشتعلة شهدتها أولى حلقات الدورة الثانية من مسابقة شاعر العرب التي انطلقت مساء يوم الخميس 17/3 بمشاركة إثنى عشر شاعرا قدموا قنابل شعريه تتسم بعذوبة المعنى وجزالة القصيد صفق لهم جمهور مسرح سينما غرناطة الغفير والذي إزدان بحضور عدد من الأمراء والشيوخ وألأدباء والإعلاميين ومتذوقي الشعر حيث صفقوا طويلاً لما أستمتعوا به من مفردات شعرية أبدع فيها المتنافسين من خلال روائعهم الشعرية التي حملت الكثير من الصور الجمالية حلقوا من خلالها في سماء الإبداع ورقي الكلمة



لذا لم يكن مستغرباً أن ينالوا أطراء اعضاء لجنة التحكيم المكونة من الشاعر مطلق بن شلاح والاعلامي والناقد فهد الروقي والاعلامي والناقد علي المسعودي الذين تعاملوا مع القصائد ككيان قبل الشعراء كأسماء وكانت وجهات نظرهم النقدية المتباينة محل أشادة وقبول جميع من جلس منبر شاعر العرب .



لم يقتصر هذا التألق على سمو الشعر والنقد بل زادة ألقاً الثنائي الجميل بين الاعلامي عادل العجل وزميلتة الاعلامية نوار الحمد واجادتهما للانسجام والتناغم مع روح هذا البرنامج لتظهر لنا لوحة جميلة حملت توقيع شاعر العرب .
قصائد المجموعة الأولى تنوعت في مضمونها مابين المديح والجد والغزل والمناجاة فقد كان أول من تقدم لمنبر شاعر العرب الشاعر الكبير والاعلامي المعروف شبيب غزاي المطيري بقصيدة ( وجهي ابيض ) التي حملت الكثير من مخاطبة النفس والشموخ والمرجلة وتحدث الشاعر شبيب غزاي عن صفحتة البيضاء التي لم يعكر صفوها السواد بل كانت شيمتها الوفاء كما قال في آخر بيتين من قصيدتة :
وجهي أبيض ولا عمري قربت السواد
الوفا هو نديمي صرت معه اشققا



تلاه الشاعر عادل العتيبي الذي هام في وادٍ من الشعر تغزل في فضائه بأرض المحبة والسلام كويت العطاء فردد شموخها وعزتها ونظم مفرداته في جمالها .
الشاعر محمد الميهوبي البلوي لامس الوتر الحساس وعكس شاعريتة في أبيات شفافة وصال من خلالها على أحوال الأمة الإسلامية فشكى الحال الى المولى عز وجل ومن ثم وجد في شعرة متنفساً وختم قصيدته بأبيات أفتخر بها ببلاده المملكة العربية السعودية .



اما الشاعر عبدالله بن جابر الدوسري جاءت قصيدته مناجاه للمولى عز وجل بأن يعم عليه بالحياة السعيدة وأن يحقق ما يحلم به من أفكار ودعى للتمسك بالعقيدة لأن ذلك سيضاعف من رصيد حسناته .




في حين أبرى الشاعر فهد عايش الحربي للدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وما لحق به مؤخراً من اساءة والعياذ بالله على يد بعض رسامي الكاركتيارات وأكد في أبيات صادقة وخالصة لله الذي يمهل ولا يهمل وان موازين الكفال طال الأمد او قصر سوف تكون امام الله وعدا الأمة الاسلامية لرد الصاع صاعين .

وبنبرة تحدٍ توعّد الشاعر عبدالله الحارثي منافسية بأنه جاء للكويت حاملاً أشواقة وبأنه سيعمل على لخبطة اوراق وترتيب أوراق أخرى فهو بين نصلين الشعر والجماهير ثم تغزل بالكويت التي قال فيها :
أي والله احبك من أعماق الأعماق
وليا طلبت الزود فالزود عندي




جاء بعد ذلك الشاعر سعود بن فراج السبيعي بقصيدة أهداها إلى صاحب السمو الملكي سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران معددا من خلالها مناقب سموه وخصالة والذي قال فيه :

بالفعول الكايده صيته تسرب
اشهد ان طويقٍ ما هزه عجاجه



أما الشاعر مانع خالد العيادة الشمري والذي لاقى تفاعلاً كبيراً من الجمهور عندما وضع قلب العرب ( فلسطين ) في أبياته وحمل روح الشهيد بين أنفاسه وزاد تألقه المنبري الذي يعكس قصيدته .
وفي دعوة لمصالحة النفس وسبر اغوارها والتقرب من الله سبحانه وتعالى لتكون العبرة فاضة قريحة الشاعر علي بن ناصر الرخيمي بأبيات دعت للتمسك بكتاب الله وعقيدته فهي طوق النجاة والطريق المختصر الى راحة الآخره .




أما بشير الزبني الرشيدي فقد حلق في سماء الشعر العاطفي ، وضرب صور جمالية في تقاسيم محبوبته والتغزل بقدها وقوامها .
وبعد هذه الغزلية الجميلة أعادنا الشاعر فواز الهفتا المطيري وارتحل بنا الى شواطئ أمتنا العربية وشكى حال ( أم اليتامى ) الى الله فحال العرب مثلما قال عنها (لا ضعيف ولا قوي ) في أمةٍ لا حظ لأم اليتامى في زمنها .



وكان مسك الختام مع نرجسية من نوع خاص مارس فيها الشاعر فالح بن علوان العجمي ما يحلو له من قصيد استحوذ على تصفيق الجمهور الذي ظل ينتظر حتى نهاية الحلقة فأمثال هذا الشاعر وكما قالت عنه لجنة التحكيم شاعر بالفطره .


ومع قصيدة ابن علوان اسدل الستار على منافسة المجموعة الأولى لنكون على موعد يوم الخميس المقبل ومنافسة شعرية جديدة في شاعر العرب يتنافس عليها كل من الشعراء سعد سلطان الرخيمي – عوض القوانه العتيبي – راجح دايل المستعلي – عيد محسن الشلوي – سالم محمد المري – عبدالله المجلاد العنزي – رياض الأحمري – ناجي الطرقي الظفيري – عبدالله العدواني – فيصل بن سبيل الباهلي – راشد مطلق الهاجري – ضيف الله الدلبحي العتيبي – سعد الهاملي المطيري .










وبالتوفيق الدائم لشاعر العرب بدورته الثانية ... وكما انوه نقل الموضوع من قبل موقع رواسي












التوقيع :
.................................................. .................................................

رد مع اقتباس
قديم 13-03-09, 10:48 PM   رقم المشاركة : 2
سليم الشرعان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
سليم الشرعان غير متواجد حالياً

 


 

رد: ليلة البارح أولى حلقات شاعر العرب للدورة الثانية وأبرز الأحداث ؟

بالتوفيق لقناة رواسي ممثلة في الاستاذ فايز ابن دمخ

والف شكر لك اخي الشامخ على المتابعه







التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم