اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > القسم العام

القسم العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-16, 11:48 AM   رقم المشاركة : 1
متعب الزبيلي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
متعب الزبيلي غير متواجد حالياً

 


 

هل كل تصرف هو يفترض ان يكون طبيعي





أتعلم ياعريزي ، او دعنا نتوقف قبل التوسع ، هل حصل وشاهدة شخص ، وانت كنت منتظما في ( طابور ) في هذه او تلك الجهة الحكومية ، او في مثلا بنك ، وشاهدة شخص ( مطبق مايرى لباس العمامة ) ، تجاوزك وتجاوز الآخرين ، ووقف بقرب الموظف وهو يحدثه ، ولم ( يجيب خبر ، لا لك ولا لغيرك ) المراد ، تمعن في ملامح ذالك الشخص ، دقق في كيفية ملبسه ، انظر كيف ينظر للآخرين ، تمعن كيف يلتفت ، وكأن ( شماغة ) مثبت مع لفته ،
وهل تتوقع بانه ، وبشكل طبيعي هو تجاوز الآخرين ، دون ان يستأذن منهم وهذا في حال يكون لديه ظرف يجبره على ان يتجاوز الآخرين ، وهنا لسنا حول شخص هو ( بوضع غير طبيعي ) فهذا في حال يتوقف لهذا الحد فالأمر بسيط ، فالختلال العقلي ، هو يعني شبه افتقاد للوعي . .


وإنما ، كن هادئياً ، في حال تشاهد سيارة خلفك اثناء سيرك في شارعا ما ، وقائدها ( يكبس ) ويراوغك من هنا وهنا ، وكأنه يكاد ( يطمرك ومركبتك ) ، وهذا الفعل هو يجعلني أصل ذروة الانفعال ، وتوقفت ذات مرة ، ونزلت ( للتفاهم ) مع ذالك الشخص الذي ، اريد منه افهامي ( كيف أتصرف ) او كيف هو يتصرف في حال افعل معه مافعل معي ، ووقفت أمامه وإذ بي اعرفه تمام المعرفة ، وسلمت عليه ، واعتذرت منه ، وانصرفت وأكملت مسيري ، ودار في بالي ، هل جميع من يقومون بالفعل نفسه ، هم كما وضع وحالة ذالك الشخص [ يعاني شي من نفسيه ] وأصبحت بعد ذالك ، ابحث عمن يفعل مأتم إيراده من الموقف المذكور فيما سبق ، واكتشفت بان ( التكبيس ) والمراوغة ، هي مابين أمرين ( 1- اما مضطر فعلا ، ولهذا علامات تميزه عن 2- والذي علينا بان لانظن بانه يفعل مايفعل هكذا من باب العبث . .


للنفسية دور ، في تصرفاتنا ، وفي افعالنا ، فهناك تصرفات خاطئة وطبيعية ، وهناك تصرفات غير طبيعية وتعود لمؤثرات جانبية ، حتى من يتجاوز ( خط المشاة ) هو لم يتجاوزه عبث ، وإنما لغاية في نفسه ، حتى من أمضى عمره يتصرف بكل أدب وتقيد بالأنظمة ، بل وينتقد التصرفات الوارده ، هو ممكن حين يتعرض لظروف معينه ، هو ( يبيعها ) ويتجاوز الدور ، ويعرض مركبته امام الآخرين ، بل وينظر لهم ( بنصف عين ) ولكنه يبقى داخليا ، يدرك تماماً بان مايفعله هو خطاء ، وبالمقابل ، الشخص الذي يعاني شي من اختلال ، او انه يعاني نفسيا ، هو ، يرى بانه من حقه ان يتجاوز الطابور ، وان يعرض مركبته على خط المشاة ، بل ان يطفئ المحرك ، غير مبالي بالندأت ، فهو حر ومن حقه . .


والخلل النفسي ، لا يعني على كل حال ، ان تكون درجة المرض تصل لذروتها ، وإنما علينا ادراك بان هناك أصحاء ، ولكنهم يعانون شي من اختلال نفسي . .


وجه سؤال لنفسك ، لماذا لا قوم بتجاوز الطابور ، وبالفعل لدي مهمة ولكنها مهمة ، هي نفسها لدى أغلبية المنتظمين ، الا وهي اننا اغلب حالنا ( مستعجلين ) لا لأجل شي ، وإنما نعاني طاقة
( العجله ) هكذا ودون التاكيد لأمر مهم . .


عفوا ، قد يختلط عليك الامر ، ولكن ، كن على ثقه ، بان اي تصرف وفعل تجده غير سوي ، هو غالباً نتاج لاختلال معين ، نعم لاتقول حتى مجرد وقوف على خط مشاة ، وهذا نعم هو ليس قاعدة ، وإنما أكثرية تتوقف كاأثبات الشخص لنفسه بانه ، وقف ولم يبالي
، وأبدا ليست جرأه من النوع الممدوح ، تجاوز الآخرين هكذا ودون سبب ، فأي شخص يجيد التعامل من حيث المنطق والعقل والوعي ، هو لا يعني بانه لا يستطيع ان يفعل ، بل يستطيع ولكنه ، يحكم وعيه وعقله ، ويجتنب التصرفات الذي يجدها بمنظور الآخرين غير منطقية . .


وماتجده غير غير منطقي ، هو يحتاج فقط منك ان تتعامل معه بالمنطق ، وذالك قبل ( الانفعال ) ، وستكتشف حين تنفعل ، بعد فوات الأوان ، بأنك فعلا ارتكبت خطاء . .


الميدان ، هو مكان متسع ، ونواجه به أشكال وكل أصناف وأنواع الناس ، فقد تجد مسؤول ذا مكانة ومرتبه مرموقة ، هو يفتعل قصص وحكايات ، بمجرد ان تطلب منه دورية الشرطة او المرور ان يتوقف . . ( وبالمنطق ) دع الآخرين يتعرفون على شخصيتك وأين جهة عملك ، وذالك قبل تفرض على الآخرين معرفتك دون إعطائهم أوراقك الثبوتية ، وبالمقابل ، قد تتعامل بشي من قسوة وجلافه ، وتكتشف بان الشخص الذي أمامك ، هو مسؤول أيضاً ذا مرتبة ومكانة مرموقة ( وما الفرق ) هو ( الثقة ) بالنفس ، هي عامل مهم ، وافتقاد الثقة بالنفس ، هو لا يفرق مابين مسؤول او حتى موظف بالمرتبة ( على بند الأجور ) . .


نصف كلام كبار السن ، هو حكمة ، ومطلوب منا ، ان نستمع لهم ، وان نقارن قولهم ، مع المصطلحات العلمية المعاشة اليوم ، ستكتشف بان احدهم ، يقول لك وبالعامية قول معين ، هو مشابه تماماً لمصطلح علمي ( تمقل فعله ولا تجي من اقصاك ) وقد تختلف المقوله منها بين قبيلة وأخرى ، واثبتت المصطلحات العلمية ، بان لطريقة المشي والتصرف ، مدلول نفسي على الشخص ، وهناك الكثير من كلمات وعبارات هي ، هي بالفعل تستحق منا الانتباه . .


ويبقى بان تعرف ، ان سلوكيات الآخرين امر مفترض لا يعنيك ، ولكن ( ابصم بالعشرة ) احياناً اجدني ( ملقوف ) ، ولكن وددت بان أضعك على بينه من حقائق تعلمتها من خلال التجربة ، ولك الحرية بان تأخذ منها مايعجبك ، وتدع مالا يعجبك ، وكما يقال التجربة خير برهان ، ولك بان تتمعن في شخصية هذا او ذاك ، ممن تجده يتصرف بشكل ملفت ، وبطريقه احترافيه تستطيع التواصل معه ، فتلك اعني الاحترافية ، ظرورة في كثير من الأحيان ( فربما خبل ومتعافي ) فالتمدد على الرصيف ، قمة ( الا ) طبيعي
، تحياتي للجميع








التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 12-07-16, 10:33 AM   رقم المشاركة : 2
هادى مره
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
هادى مره غير متواجد حالياً

 


 

رد: هل كل تصرف هو يفترض ان يكون طبيعي

بارك الله فيك موضوع

جميل


وكما تفضلت هذه النوعيات متوااجده بكثره







التوقيع :
اصنع من اخلاقك وتعاملك الجميل مع من حولك صوره جميله لشخصك ولا تبالي بحاقد وناقم ومزدرى ومستهزئ
فالأيام والمواقف كفيله بتعريف الناس بك على الحقيقة

بقلمي | هادى مره

رد مع اقتباس
قديم 15-07-16, 02:59 AM   رقم المشاركة : 3
متعب الزبيلي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
متعب الزبيلي غير متواجد حالياً

 


 

رد: هل كل تصرف هو يفترض ان يكون طبيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادى مره
   بارك الله فيك موضوع

جميل


وكما تفضلت هذه النوعيات متوااجده بكثره

أطلاله حقيقه عزيزه على قلبي
واضافه قيمه من شخص له مكانه وكل الاحترام ، وافر احترامي






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم