اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > حفر الباطن > أخبار محافظة حفر الباطن > أخبار الفعاليات التعليمية بحفر الباطن

أخبار الفعاليات التعليمية بحفر الباطن أنشطة وفعاليات الجهات التعليمية بنين وبنات ( رياض أطفال -ابتدائي - متوسط - ثانوي)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-15, 10:10 AM   رقم المشاركة : 1
الاعلام
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
الاعلام غير متواجد حالياً

 


 

استمرار فعاليات ملتقى الجودة الشاملة بتعليم حفر الباطن

استمرار فعاليات ملتقى الجودة الشاملة بتعليم حفر الباطن

اللجنةالاعلامية للملتقى
استكمل ملتقى الجودة الشاملة الثالث فعالياته اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي حيث أفتتح مدير الاشراف التربوي ورئيس الجلسة الأستاذ / عبدالعزيز بن عامر العامر الورش معرفاً بمحاور الورش للأستاذ رافع العنزي مدير ادارة التدريب التربوي بتعليم حفر الباطن . وهي مقدمة في القيم مفهومها –سماتها –محدداتها –خصائصها ثم المنهجية الكلية لإستراتيجيات القيم والورشة الثانية عن إستراتيجيات تعزيز قيم المواطنة والإنتماء وتعقبها فتح باب الحوار للنقاش . وتحدث الأستاذ رافع عن القيم كمقدمة للورش من خلال (مفهومها –سماتها – محدداتها –خصائصها)حيث عرف القيم بأنها المعتقد الذي يسلك الانسان بمقتضاه السلوك الذي . يفضله وهي موضوع ليسعي إليه الفرد بجديه نظراً لما يمثله هذا الموضوع في اهتمام (من خلال تعريف القيمة في اللغة ) بعدها ناقش الأستاذ رافع بعض النقاط مثل (المدخل للقيم –الأساليب والمفاهيم/مثل الوطن- الدولة وماذا تعني؟؟ فالوطن في اللغة محل الإنسان البلاد التي يقيم فيها الإنسان _ماذا تعني الدولة ؟ المواطنة والانتماء ؟
وعرض الأستاذ رافع العنزي العديد من المحاور للنقاش وبدء القيم ومكانتها في قلوب المؤمنين مثل دور ورقة بن نوفل مع النبي صلى الله عليه وسلم -ابو بكر الصديق رضي الله عنه -بلال بن رباح رضي الله عنه -وثيقة المدينة المنورة -المواطنة في الفطر(المرء مفطور على حب الوطن ) (المواطنة في الادب والتاريخ وشعر ابن الرومي –احمد شوقي- عبدالرحمن الداخل) .
وناقش الحاضرون والحاضرات سمات القيم –مصادر القيم -الشفافية ولأعراف – الدين- الغايات والطموح – قوانين التعامل- المواقف واليات التعلم –التثقيف الخارجي والذاتي -معوقات القيم (معوقات داخلية -الضغوط الحياتية - القيم المضادة -العوائق الذهنية-العوائق الإرادية وطرحت في الورشة بعض التساؤلات مثل كيف نبني القيم في النفوس وماهية إستراتيجيات تحديد الفجوة وكيفية تحديد الفجوة القيمية ؟؟ونموذج لتحديد الفجوة القيمة لسلوك خاطئ ..من خلال التمرين ومواقع التأثير من خلال القدرات والمهرات التي ستبعث من هذه القيمة ومن نكون إذا عشنا هذه القيمة ؟؟والبيئة التي ستكون منطلقاً لهذه القيمة كما تحدث العنزي عن قواعد اسلوب استقصاء الصورة الذهنية والمقصود تكرار الرسالة المتضمنة للقيمة عبر وسائل متعددة وازمنة مختلفة بصورة متنوعه اسلوب الروايات والدراما والقصص .. تجربة اليابان ؟ ما دور المعلمين في غرس قيم الانتماء الوطني في نفوس الطلاب . وقال مساعد رئيس الجودة الشاملة بتعليم حفر الباطن هليل بن عتيق العنزي بان اليوم الثاني للملتقى اشتمل على الجلسة الاولى مقدمة في القيم والمنهجية الكلية لاستراتيجيات القيم والجلسة الثانية عن استراتيجيات تعزيز قيم المواطنة والانتماء من تقديم رئيس ادارة التدريب التربوي رافع العنزي موكدا استمرار الملتقى لليوم الثالث والتي تشتمل على الممارسات التربوية والتعليمية للقيم الوطنية وادوار المعلم في تأصيل القيم للمتحدث المشرف التربوي محمد بن حسين الدوسري .






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم