اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-13, 09:24 PM   رقم المشاركة : 1
بطاح
العضوية الماسية
الملف الشخصي







 
الحالة
بطاح غير متواجد حالياً

 


 

الأمم المتحدة تمدد التحقيق في انتهاكات سوريا:::<< إلى اين ذاهبة ياسورية

الأمم المتحدة تمدد التحقيق في انتهاكات سوريا



جنيف - رويترز:
2013-03-23 04:00:15


منحت الأمم المتحدة محققيها عاما آخر لجمع الأدلة على جرائم حرب في سوريا وقالت إنهم جمعوا بالفعل روايات مروعة من شهود عيان بشأن أعمال قتل وتعذيب واغتصاب.
وأدان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة "الانتهاكات الجسيمة" التي ارتكبتها القوات الحكومية السورية والميلشيات المتحالفة معها بما فيها قصف مناطق سكنية ومجازر خلال الصراع المستمر منذ عامين.
وأضاف المجلس الذي يضم 47 دولة ويتخذ من جنيف مقرا له في قرار قدمته دول عربية وغربية ان المعارضة المسلحة ارتكبت فظائع ايضا لكن ليس على نفس المستوى.
وقال جيرارد كور سفير ايرلندا متحدثا بالنيابة عن الاتحاد الاوروبي "بما أن السلطات السورية لم تحاكم المرتكبين المزعومين .. يجب على المجتمع الدولي أن يضمن ألا يسود الإفلات من العقاب."
ولم يصوت ضد القرار سوى فنزويلا وامتنعت خمس دول أخرى عن التصويت. ولا يضم المجلس الصين وروسيا في عضويته هذا العام، ورفض السفير السوري فيصل خباز حموي بغضب نص القرار ووصفه بأنه انحراف.
وقال إنه لم يتضمن أي إدانة للدور الذي تلعبه تركيا وقطر في اشعال الازمة من خلال تسليح وتمويل المقاتلين، وجدد المجلس تفويض لجنة التحقيق التابعة له والتي يقودها الخبير البرازيلي باولو بينيرو والتي توثق الجرائم التي ارتكبت خلال الصراع الذي قتل فيه 70 الف شخص على الاقل.








أين دور الدول العربية بشأن سوريا







رد مع اقتباس
قديم 11-04-13, 02:31 AM   رقم المشاركة : 2
جروح الذاكرة
كاتب
الملف الشخصي







 
الحالة
جروح الذاكرة غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأمم المتحدة تمدد التحقيق في انتهاكات سوريا:::<< إلى اين ذاهبة ياسورية

أولا وقبل البدء في الحديث عن الوضع في سوريا أحب أن أشير إلى تجربة بسيطة سابقة .
هناك لعبة إسمها " ريسك " ، قريبة من شكل المونوبولي ، لكن الريسك لعبة عسكرية وهذه إقتصادية . من سبق له تجربتها ستختصر له هذه اللعبة مايحدث في هذا العالم من صراع . حتى الإمبريالية بحذافيرها يمكن تطبيقها في هذه اللعبة .

بالنسبة للحديث عن الصراع في سوريا هو أشبه ما حدث في لبنان في فترة الحرب الأهلية ( 1975م ــ 1990م ) .. مخطئ من يظن بأن الصراع بين شعب ونظام قمعي . الصراع يتعدى لأقطار خارجية ، والكل يرغب في تحقيق أهدافه من خلال إستغلال هذه الأزمة بدءا ً بقطبي العالم الغربي والشرقي ـ أمريكا وروسيا ـ وإنتهاءا بدولة قطر . في الداخل نجد أن الشعب يبحث عن حرية والنظام مصر في السابق على القبضة الحديدية . في الخارج أمريكا وأتباعها متخوفون من نشوء تيار إسلامي يقلب الموازين في غير صالحها كالذي حدث في مصر ، وروسيا وكأنني أراها تودع أخر معاقل الشيوعية في المنطقة المسماة سياسيا َ بالشرق الأوسط . إسرائيل لها أهداف من أبرزها هو أن ترجع سوريا إلى الوراء عدة قرون ، مثل العراق وأكثر ، حتى ينشغل النظام القادم في إصلاح ما أفسده النظام البائد . أمريكا تشترك مع إسرائيل في بعض الأهداف وتتعداه في أن سقوط النظام سيقلص من وجود الدب الروسي في المنطقة بعد أن تم دحره من مصر أبان عهد عبدالناصر واليمن الجنوبي قبل الوحدة . إيران مازالت تدعم النظام رغبة في تحقيق مشروع الهلال الشيعي ـ إيران ـ العراق ـ لبنان ، وإستمرار النظام السوري الحالي هو ركيزه أساسية لإنجاز هذ المشروع . وروسيا كما ذكرنا لا تريد أن تبقى بعيده عن ما يدور في المنطقة ، تسعى بكل ما أوتيت من قوة في خلق إمبريالية بينها وبين إحدى دول المنطقة . كل هذه الدول وتعارض مصالحها هو ما يؤخر نجاح الثورة السورية . النظام شبه ساقط ، لكن الأهم مالذي سيجنيه الشعب بعد أن قدم عشرات الألوف من الضحايا والشهداء ؟ .

الحديث متشعب ويطول وهذا ما يحضرني الآن .







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم