اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الرياضية > بطولات القارة الأسيوية

بطولات القارة الأسيوية جميع بطولات ومنافسات القارهـ الاسيويه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-12, 06:03 AM   رقم المشاركة : 1
Abu Rand
عضو ذهبي
الملف الشخصي






 
الحالة
Abu Rand غير متواجد حالياً

 


 

new2 القادسية يتوج بكأس أمير الكويت للمرة "14" في تاريخه



توج القادسية بطلا لمسابقة كأس أمير الكويت في كرة القدم في نسختها الحادية والخمسين، بعد تغلبه على كاظمة حامل اللقب، (1-صفر)اليوم الثلاثاء على ملعب نادي الكويت في المباراة النهائية.

وسجل السوري عمر السومة هدف المباراة الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول (45+3).

ورفع القادسية رصيده في المسابقة إلى 14 لقبا (1965، 1967، 1968، 1972، 1974، 1975، 1979، 1989، 1994، 2003، 2004، 2007، 2010 و2012)، فيما تجمد رصيد كاظمة عند سبعة ألقاب (1982، 1984، 1990، 1995، 1997، 1998 و2011)، علما أن العربي هو حامل الرقم القياسي برصيد 15 لقبا آخرها عام 2008.

وسبق للفريقين أن التقيا في النهائي مرتين، الأولى عام 1979 حين فاز القادسية (2-1)، والثانية عام 1997 عندما توج كاظمة بفوزه (2- صفر).

وفرض القادسية نفسه عقدة لكاظمة في الموسم الحالي، إذ انتزع كأس السوبر المحلية التي تجمع ابتداء من 2008 بين بطل الدوري وبطل كأس الأمير، وذلك بتغلبه عليه(1- صفر) في انطلاق منافسات الموسم 2011-2012، وكرر فوزه عليه (4-1) في الدور الأول من بطولة كأس ولي العهد، ثم تغلب عليه مرتين في الدوري المحلي بنتيجة (1-صفر) و(3-صفر) على التوالي، قبل أن يجدد انتصاره عليه اليوم (1-صفر) في نهائي كأس الأمير.

وعوض القادسية سقوطه أمام العربي (1-4) بركلات الترجيح (صفر-صفر) في الوقت الأصلي والإضافي) بنهاية العام الماضي في نهائي مسابقة كأس ولي العهد، فيما فشل كاظمة في مصالحة جماهيره بعد سقوطه في نهائي كأس الاتحاد التنشيطية أمام الكويت بنتيجة (3-4) بعد أن كان متقدما بثلاثية نظيفة.

وشكلت بطولة كأس الأمير الفرصة الأخيرة لكاظمة؛ لإنقاذ موسمه والخروج منه بلقب واحد على الأقل، خصوصا أنه يشغل المركز الرابع في الدوري المحلي حاليا برصيد 11 نقطة، بيد أنه عجز عن إصابة الهدف المنشود، فيما يعتبر القادسية قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي، بعد تحقيقه مسيرة مثالية تمثلت في فوزه بمبارياته التسعة كافة.

وافتقد القادسية في مباراة اليوم أبرز نجومه: السوري فراس الخطيب، وحسين فاضل، ومحمد راشد بداعي الإصابة، فيما شارك الجزائري لزهر حاج عيسى لبضع دقائق، إلا أن ذلك لم يمنعه من الخروج فائزا في نهاية المطاف بفضل هدف السومة.

وبدأ القادسية اللقاء بقوة، وسنحت فرصة مبكرة لهدافه بدر المطوع في الدقيقة الأولى، عندما لمح شهاب كنكوني حارس كاظمة متقدما بعض الشيء عن مرماه، فسدد كرة كانت خارج الخشبات الثلاثة.

وأنقذ كنكوني فريقه عندما عطل هجمة في اللحظة المناسبة ، ثم اتخذ اللقاء بعدا مختلفا في الدقيقة 22 عندما حصل طلال الفاضل على بطاقة حمراء، فحرم كاظمة من جهوده لما تبقى من عمر اللقاء دون أن يمنعه ذلك من التحكم بزمام الأمور رغم النقص العددي، إذ نظم صفوفه، وشن هجمات عدة على مرمى الحارس نواف الخالدي كان أخطرها رأسية ليوسف ناصر لم تجد طريقها إلى الشباك (35).

وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الحكم لإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، وصلت الكرة إلى المطوع إثر خطأ من الدفاع وهو داخل منطقة الجزاء، فلعبها عرضية ليتلقفها السومة المتربص أمام المرمى ويلعبها رأسية، بدا وكأن الحارس كنكوني تصدى لها، بيد أن الحكم اعتبر بأن الكرة تجاوزت خط المرمى، وأعلن بالتالي تقدم القادسية بهدف، في ظل اعتراض كبير من قبل لاعبي كاظمة على مساعد الحكم بالتحديد.

وتبادل الفريقان الهجمات مطلع الشوط الثاني، وسدد المغربي محمد بركات كرة خطرة أنقذها حارس القادسية (60).

وبعد دقيقتين، أهدر السومة فرصة تعزيز تقدم فريقه، عندما وصلته الكرة من المطوع وهو داخل منطقة كاظمة، بيد أنه تباطأ في تسديدها مانحا دفاع الخصم المجال لإنقاذ الموقف.

وفاجأ مشاري العازمي حارس القادسية بتسديدة قوية مرت على إثرها الكرة بجوار القائم الأيمن .

وأضاع يوسف ناصر على كاظمة فرصة جديدة للتعادل من تسديدة لم تجد طريقها إلى المرمى (72) قبل أن يتبعه السومة بإهدار فرصتين متتاليتين نتيجة قلة التركيز في ظرف دقيقة واحدة .

وأهدر المطوع فرصة حسم النتيجة نهائيا إثر انفراد بالحارس، بيد أن الأخير تفوق عليه (90+1) ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج القادسية باللقب .






التوقيع :



سبح ـآن الله وبح ـمده


......... سبح ـآن الله الع ـظيم

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم