اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الرياضية > الـريـاضي الشامل

الـريـاضي الشامل يحتوي الرياضيه القاريه والعالميه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-12, 12:43 AM   رقم المشاركة : 1
الملك6
عضو نشط
الملف الشخصي






 
الحالة
الملك6 غير متواجد حالياً

 


 

khabr البرتغالي بواش رابع ضحية في البريمير ليج هذا الموسم

أصبح البرتغالي أندريه فيلا بواش رابع ضحية لمدربي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد أن أعلن النادي منذ قليل عبر موقعه علي الإنترنت خبر إعفاءه من منصبة علي خلفية تراجع نتائج الفريق اللندني هذا الموسم علي كل المستويات.

كان نجم المدرب الشاب (34 عاماً) قد سطع عقب انتقاله من تدريب فريق أكاديميكا أحد الفريق المغمورة في الدوري البرتغالي إلي تدريب عملاق العاصمة بورتو في الموسم الماضي وقاده لإحراز ثنائية الدوري و الكأس المحليين وبطولة الدوري الأوربي بعد فوزه مواطنه سبورتنج براجا بهدف النجم الكولمبي راديميل فالكاو جارسيا علي ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن.

مسؤولو "البلوز" حاولوا تكرار تجربة جوزيه مورينيو الذي قدم من بورتو وقاد الفريق اللندني للعديد من الألقاب منذ عدة سنوات ووقعوا معه تعاقد لمدة ثلاث سنوات في يونيو الماضي مقابل 4.4 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد ليخلف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في قيادة الفريق الذي توهج و صار أحد كبار الكرة الإنجليزية منذ مطلع الألفية الجديدة بفضل الملايين الكثيرة التي ضخها الملياردير الروسي إبراموفيتش في خزينته وجلب بها نجوم من كل أنحاء العالم.

بداية بواش كانت مخيبة للآمال حيث خسر الدرع الخيرية أمام مانشستر يونايتد في أغسطس الماضي ثم خروج من دور الثمانية في كأس الرابطة أمام ليفربول (0 - 2) علي ملعب ستامفورد بريدج ثم عجز عن تجاوز برمنجهام سيتي في دور الستة عشر لكأس الإتحاد بعد تعادله علي أرضه أيضاً (1- 1) واضطر لخوض لقاء إعادة بعد غداً الثلاثاء خارج أرضه.

ليس هذا فحسب، حيث تلقى خسارة كبيرة نسبيا أمام نابولي الإيطالي (1- 3) في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوربا وانهزم في مباراته الأخيرة أمس (السبت) أمام ويست بروميتش ألبيون في "البريمير ليج" بهدف وتجمد رصيده عند 47 نقطة في المركز الخامس بفارق 20 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي المتصدر وهو الفريق الذي حقق اللقب ثلاث مرات في المواسم التسع الأخيرة و لم يتراجع مطلقاً خلالها عن المركز الثالث.

كل هذه الأمور دفعت إدارة النادي إلي فسخ تعاقد بواش وإسناد مهمة قيادة الفريق إلي مساعده الإيطالي روبرتو دي ماتيو حتى نهاية الموسم, وهو الأمر الذي زاد من الشكوك حول احتمال عودة مورينيو المدير الفني الحالي لريال مدريد لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل بعد الأنباء التي تناقلتها وكالات الأنباء مؤخراً عن زيارته للعاصمة الإنجليزية وعزمه شراء منزل هناك.

ويعد بواش رابع ضحية من المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد ستيف بروس الذي أقيل من منصب المدير الفني لفريق سندرلاند لمصلحة المدرب الأيرلندي الشمالي مارتين أونيل الذي تحسنت معه عروض و نتائج الفريق و تمكن منذ توليه المهمة في أوائل ديسمبر الماضي من انتشال الفريق من مراكز المؤخرة إلي المركز الحادي عشر ليكون عند حسن ظن إدارة النادي الذي يترأسه إيليس شورت , خصوصا بعد نجاحه في الإطاحة بأرسنال وبلوغ دورة الثمانية في كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

الضحية الثانية هذا الموسم كان المخضرم نيل وارنوك الذي تولي قيادة كوينز بارك رينجرز عام 2010 و قاده للعودة للدوري الممتاز بعد غياب خمسة عشر عاماً قبل أن تتراجع معه النتائج - رغم البداية الجيدة - و يفشل في الفوز طوال ثماني جولات في الدوري ( تعادلين و 6 خسائر) وهو الأمر الذي دفع الماليزي توني فيرنانديز رئيس النادي لإعفائه من منصبه في الثامن من يناير الماضي وعوضه بالويلزي مارك هيوز الذي تسلم الفريق وهو في المركز السابع عشر وحصد معه الفريق 8 نقاط في الجولات السبع الأخير من فوزين و تعادلين و ثلاث خسائر متقدماً مركز واحد في الجدول.

أما الضحية الثالثة التي سبقت بواش مباشرة فتسببت فيها خسارة من ويست بروميتش ألبيون أيضاً, حيث أقال وولفرهامبتون مديره الفني الأيرلندي ميك مكارثي عقب خسارة "الذئاب" علي ملعب المولينيو أمام بروميتش (1- 5) في الجولة رقم 25.

مكارثي الذي تولي تدريب فريق وولفرهامبتون منذ العام 2006 و قاده لبلوغ الدوري الممتاز خسر منصبه في الثالث عشر من فبراير الماضي تاركاً المهمة الفنية لمساعده تيري كونور الذي تمكن الفريق معه من تحويل تأخره أمام نيوكاسيل في الجولة رقم 26 إلي تعادل مثير بهدفين في كل شبكة.

بعد بروس و وارنوك و مكارثي و بواش, من سيكون الضحية الخامسة؟ هكذا يتساءل عشاق الدوري الأقوى و الأعرق و الأكثر إثارة في العالم







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم