اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > الأخبار والمواضيع المحلية والدولية

الأخبار والمواضيع المحلية والدولية الأخبار المحلية والدولية ومنها السياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-12, 12:40 PM   رقم المشاركة : 1
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

khabr آخر حلول «التنمية العقارية» ... قرض «معجّل» دفعة واحدة عن طريق البنوك




02-28-1433 04:08 AM
عاجل(الرياض)-


أكد مصدر في صندوق التنمية العقارية قرب التوصل إلى اتفاق مع بنوك محلية على آلية تتيح للبنوك منح قروض عقارية تصل إلى 500 ألف ريال للمواطن دفعة واحدة، على أن يسددها خلال 10 أعوام من دون فوائد. وتوقع أن تخصص هذه القروض «المعجّلة» للأفراد الذين يمتلكون أراضي وقاربت أرقامهم على الاستحقاق.

وأضاف المصدر وفقاً لتقرير نشرته صحيفة الحياة الدولية , أن الصندوق يستهدف من وراء هذه الخطوة، الأشخاص الذين يمتلكون أراضي، إضافة إلى الذين لديهم قدرة مالية جيدة، ويستطيعون تسديد مبالغ مرتفعة كل شهر، بما يساعد في تسديد القرض خلال عشرة أعوام، لافتاً إلى أن «الصندوق» سيعطي الموافقة على منح البنوك القرض المستعجل وفق هذه الشروط.

وأكد أن «الصندوق» ووزارة المالية سيتحملان أعباء الفوائد التي ستطلبها البنوك المحلية، ولن يسدد المواطن سوى قيمة القرض، مشيراً إلى أن المشاورات مع البنوك مستمرة، وهناك توجه كبير للسعي وراء إتمام الاتفاقات في أسرع وقت. وذكر أن «الصندوق» سيترك الخيار للمواطن الذي يحل استحقاقه للقرض بين القرض «المعجل» أو القرض العادي الذي يعطى على دفعات وفق اشتراطات محددة تتعلق بمراحل البناء، ويسدد على 25 عاماً، متوقعاً أن يستفيد عدد لا بأس به من القرض المعجل، نتيجة لتوسع البنوك في القروض العقارية، وتوافر الضمانات الكافية التي سيقدمها الصندوق للبنوك الممولة، مشدداً على أهمية إيجاد أكثر من مصدر لمنح القروض بما يخفف قوائم الانتظار.







رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 11:17 AM   رقم المشاركة : 2
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر حلول «التنمية العقارية» ... قرض «معجّل» دفعة واحدة عن طريق البنوك

الإسكان" تطرح 3 خيارات تحقق "فرصاً توافقية"
طريق تملك الوحدات السكنية يبدأ بـ 50 ألف ريال





متابعة - جدة: وضعت وزارة الإسكان المواطنين الذين تقدموا بطلبات لصندوق التنمية العقارية أمام خيارات 3 لتمكينهم من تلك الوحدات السكنية ضمن مسعاها لكسر حدة أزمة الإسكان.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل سعود البركاتي ونشرته "الوطن"، قالت مصادر إنه يأتي في مقدمة الخيارات التي تجري دراستها ووضع التصورات اللازمة لها تسليم المواطن المتقدم إلى الصندوق مبلغ 50 ألف ريال كـ"عربون أولي" للبحث عن مسكن مناسب، على أن يتم تسجيل العقار باسم الصندوق حتى سداد قيمة القرض البالغ نصف مليون ريال.

وبينت المصادر أن الخيارين الثاني والثالث، يتمثلان بـ"تسليم المستفيد مبلغ القرض لإنشاء منزل سكني على أرض يمتلكها سواء عبر شرائها من حسابه الخاص، أو حصوله على منحة سكنية سابقة، بشرط رهن "صك الأرض" حتى تسديد كامل المبلغ، أو تزويد المواطن بوحدة سكنية ضمن مشروع وزارة الإسكان الحالي"، مشددة على أنه ستتم مراعاة المساواة بين البنود الثلاثة، بحيث تكون الفرصة توافقية أمام جميع المواطنين.







رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 12:29 PM   رقم المشاركة : 3
بطاح
العضوية الماسية
الملف الشخصي







 
الحالة
بطاح غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر حلول «التنمية العقارية» ... قرض «معجّل» دفعة واحدة عن طريق البنوك

مشكووووووووووووووور على النقل وبارك الله فيك اخي الشعبان







رد مع اقتباس
قديم 24-01-12, 02:37 PM   رقم المشاركة : 4
بطاح
العضوية الماسية
الملف الشخصي







 
الحالة
بطاح غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر حلول «التنمية العقارية» ... قرض «معجّل» دفعة واحدة عن طريق البنوك

ياخوك والله مادري هو راح ينزل للي قدمو على قرض بدون ارض ومتى

وجزاك الله خير







رد مع اقتباس
قديم 25-01-12, 01:22 PM   رقم المشاركة : 5
الشعبان
عضو متألق
الملف الشخصي






 
الحالة
الشعبان غير متواجد حالياً

 


 

رد: آخر حلول «التنمية العقارية» ... قرض «معجّل» دفعة واحدة عن طريق البنوك

الصندوق العقاري: نقوم بدور الضامن ولا نتدخل في عمولات البنوك



قروض لإكمال المباني وأخرى فورية بـ 500 ألف تسدد على 10 سنوات





متابعة – جدة: يستعد صندوق التنمية العقارية لإطلاق برنامجين، الأول خلال 3 شهور يتعلق بمنح قروض إضافية للمواطنين المسجلين في الصندوق ممن حصلوا على قروض سابقة لاستكمال مساكنهم، بالاتفاق مع البنوك ووفق آليات معينة، على أن يتم تقسيط هذه القروض بفوائد مقبولة، فيما يقوم الصندوق بدور الضامن بآلية الرهن. ويقدم البرنامج الثاني قروضاً فورية بـ 500 ألف ريال تُسدد على 10 سنوات.


وفي ما يتعلق بالبرنامج الأول قال مصدر مسؤول: إن الصندوق لا يتدخل في تحديد العمولات، مشيراً إلى وجود تفاهم مع البنوك للنظر في الفوائد، حيث تسعى البنوك في تقديم فوائد مخفضة من باب التنافس في كسب أكبر عدد من العملاء، مبينا أن الدراسات قائمة لتحديد الشروط والآليات قبل البدء بعملية التنفيذ.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل بسام بادويلان ونشرته "المدينة"، أكد أن البنك لن يتدخل في الاتفاقية، وأن المقترض حسب الاتفاقية في المبلغ والسداد.

وأضاف أن الصندوق العقاري يدرس البرنامج الثاني مع البنوك الأخرى من خلال توقيع اتفاق بين صاحب الطلب والبنك بضمان الصندوق لصرف قرض فوري يتم بمقتضاه صرف 500 ألف ريال دفعة واحدة، على أن يتم سدادها في غضون 10 سنوات بدون فوائد، بينما يتم احتساب مقدار الفائدة إن زادت قيمة القرض عن المبلغ المحدد حسب الاتفاق، مبينا أن هذا القرض لا يعطى إلا للذين لديهم الملاءة المالية الجيدة والقادرين على السداد، ومن المتوقع أن يحدد راتبه بين (8-10) آلاف ريال، لافتاً إلى أن هذه القروض سيتم بدء صرفها للمتقدمين السابقين وهم من عدد 600 ألف متقدم، بينما سيتم الصرف للبقية 1.700.000 متقدم بعدهم ملفتا إلى أن هذه الآلية ستخفف من قوائم الانتظار بسرعة.

ورفض المصدر تحديد موعد لصرف المتقدمين من خلال النظام الإلكتروني والذين يصل عددهم 1.700.000 متقدم، موضحاً أن هذا العدد يحتاج إلى مبلغ 850 مليار ريال، بينما سيتم صرف قائمة المنتظرين السابقين بمبلغ 300 مليار، ليتم تحديد موعد للبقية، أي أن إجمالي المبلغ المطلوب الذي سيغطي قرابة 2 مليون متقدم لطلب قرض قرابة 1150 مليار ريال.

وأوضح المصدر أن الاجتماعات جارية بشكل مستمر مع مؤسسة النقد والبنوك السعودية لإنهاء برنامج القرض المؤجل الذي تؤمّنه البنوك والمؤسسات المالية بضمان الصندوق العقاري بدون فوائد.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم