اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > القسم الإسلامي > الشريعة الاسلامية

الشريعة الاسلامية من كتاب الله وسنة نبيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-06, 10:32 PM   رقم المشاركة : 1
$الوليـد$
مشرف سابق
الملف الشخصي







 
الحالة
$الوليـد$ غير متواجد حالياً

 


 

Lightbulb الرحالة الدوسري يطوف أوروبا تحت شعار "إلا رسول الله

جدة: عماد عيسى
يخطط الرحالة السعودي عبدالمجيد الدوسري للقيام برحلة جديدة تحمل شعار (إلا رسول الله) سوف تكون المحطة الأولى فيها السير حول مدن المملكة ثم ينتقل في المرحلة الثانية من الرحلة للسير في جميع دول الاتحاد الأوروبي.
وقال إنه يهدف من هذه الرحلة للتعريف بالدور الكبير الذي قام به رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في نشر الإسلام وإكماله كدين ومواجهة الحملة المغرضة التي تعرض لها من أعداء الإسلام الذين قاموا بنشر الرسومات المسيئة له.
وأضاف:" في المرحلة الأولى من الرحلة سأقوم بالسير في جميع مدن المملكة ثم سأنتقل للسير في أوروبا وستكون الدنمارك من الدول التي سوف تشملها رحلتي".
وعن أول رحلة له قال:" لم تأخذ تجربتي الأولى طابع الرسمية، بل كانت كنوع من التحدي بين شباب الحي، حيث بدأت أول رحلة وعمري 17 عاماً من منطقة الثمامة إلى الحي الذي أسكن فيه في وسط الرياض وهو حي العود بمسافة تصل إلى 50 كلم وعند البداية كنا مجموعة كبيرة لا أتذكر عددها ولكن مع مرور الوقت انسحب معظمهم من الرحلة وأكملتها أنا وأحد الأصدقاء".
وواصل:"وفي عام 2000م عندما شفي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله من وعكة صحية تعرض لها في ذلك الوقت أعددت لرحلة بهذه المناسبة وحملت شعار "كلنا فهد" سرت خلالها عبر جميع دول الخليج العربي بالإضافة لليمن، وقد وجدت ترحيباً كبيراً في كافة الدول التي زرتها كما أنني حظيت باستقبال أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الذي دعمني بشكل كبير وشجعني على مواصلة مشواري مع هذه الرياضة ووجه بتسهيل كافة العقبات التي تعترضني كما سبق وأن تشرفت بمقابلة الأمير عبدالعزيز بن فهد.
وعن دوافعه للاستمرار في مثل هذا النوع الشاق من الرياضات قال:" أنا من أسرة رياضية فأبناء عمي هم لاعبون مشهورون في كرة القدم منهم سعيد العويران وخميس العويران ومشاري العويران وسعد مبارك، كما أنني خال لاعب فريق الهلال السابق سعد الدوسري يرحمه الله وشقيقه ناصر (سدوس)، وبدايتي كانت عبر كرة القدم، حيث لعبت في الفريق الكروي بنادي الشعلة كلاعب محور، كما مارست ألعاب القوى ولكنني كنت أبحث عن التميز في رياضة مختلفة، لذلك اخترت رياضة الترحال على الأقدام على الرغم من صعوبتها التي يساعدني على تأديتها البعض على رأسهم رجل الأعمال السعودي عبدالكريم العمر الذي أجد منه دعماً كبيراً، وأخيراً اتفقت مع إحدى الشركات الوطنية لرعاية رحلتي المقبلة (إلا رسول الله).
وقال إن رحلته المقبلة ستشهد أيضاً انضمام طبيبه الأردني خالد عبدالفتاح إليه.
وتطرق الدوسري لأطرف ما مر به خلال رحلاته، فقال:"المواقف كثيرة لكن في إحدى رحلاتي في دولة خليجية كان يصحبني رحالة بريطاني وقد قرأ كثيراً عن السحر والشعوذة والعالم الآخر على حد تعبيره، وفي إحدى الليالي خلال رحلتنا تلك شاهدنا ناراً تشتعل على مد البصر وسمعنا تحركات مواش.. وفي الصباح ذهبنا إلى المكان الذي كنا نرى فيه النيران وتأتينا منه هذه الأصوات لكننا لم نجد أي أثر لما شاهدناه وسمعناه، عندها قرر الرحالة البريطاني على الفور قطع رحلته وواصلت الرحلة وحدي".







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم