اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الرياضية > بطولات القارة الأسيوية

بطولات القارة الأسيوية جميع بطولات ومنافسات القارهـ الاسيويه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-11, 11:33 PM   رقم المشاركة : 1
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

إيران والإمارات: المواجهات السابقة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقابل منتخب إيران مع نظيره الإماراتي في ثلاث مواجهات سابقة خلال تاريخ نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، حيث كان الفوز من نصيب إيران مرتين مقابل التعادل في المقابلة الثالثة.
وكانت المواجهة الأولى عام 1984 في سنغافورة حيث فاز منتخب إيران 3-0 ضمن منافسات الدور الأول، ثم تجددت المقابلة بينهما بعد أربع سنوات في قطر حيث فازت إيران من جديد بنتيجة 1-0.

وكانت المواجهة الثالثة بين الفريقين عام 1992 في اليابان حيث سيطر التعادل 0-0 على النتيجة ضمن الدور الأول أيضاً.

ويلتقي المنتخبان يوم الأربعاء على ستاد نادي قطر عند الساعة 7:15 مساء ضمن منافسات المجموعة الرابعة.






التوقيع :














إن مات الاب فدا وطنٍ ... ما أحلى عيش الأيتام




كل الناس لهم مدن يعيشون فيها إلا نحن لنا محافظة تعيش فينا



أعلاميين الأخبار الصفراء ( لا يمثلوني )

رد مع اقتباس
قديم 18-01-11, 11:35 PM   رقم المشاركة : 2
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

رد: إيران والإمارات: المواجهات السابقة

مهمة صعبة للإمارات أمام إيران


لقطة من تدريبات منتخب الإمارات


يجد منتخب الامارات لكرة القدم نفسه أمام موقف صعب أمام نظيره الايراني يوم الأربعاء على ستاد نادي قطر في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً العراق حامل اللقب مع كوريا الشمالية على ستاد نادي الريان.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على العراق 2-1 وكوريا الشمالية 1-0، أمام العراق وله ثلاث نقاط من فوز على الإمارات 1-0، وتملك كل من الإمارات كوريا الشمالية نقطة واحدة.

وكان منتخب إيران أول المتأهلين إلى ربع نهائي البطولة بعد أن جمع العلامة كاملة في الجولتين الأوليين، وقد ضمن أيضاً صدارة المجموعة لأن المنتخب العراقي هو الوحيد الذي يستطيع أن يجمع ست نقاط، لكنه خسر أمام ايران.

يذكر أن صاحب المركز صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة سيواجه في ربع النهائي ثاني المجموعة الثالثة (كوريا الجنوبية وأستراليا والبحرين)، في حين يلعب صاحب المركز الثاني فيها مع متصدر المجموعة الثالثة.

ولا بديل للإمارات عن الفوز بفارق مريح من الأهداف شرط خسارة العراق أمام كوريا الشمالية إذ سيتعادل مع الأخيرة في هذه الحال برصيد أربع نقاط لكل منهما وسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بعد انتهاء مباراتهما معاً بتعادل سلبي.

وكان منتخب الإمارات في طريقه إلى تعادل سلبي أيضاً مع العراق يبقي حظوظه قوية لإمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة في الجولة الثالثة، لكن هدفاً قاتلاً في الثواني الأخيرة سجله المدافع وليد عباس خطأ في مرمى "الأبيض" قلب الأمور رأساً على عقب، فعقد مهمة الإمارات في التأهل وجعله أقرب إلى العراق الذي كان في طريقه إلى فقدان لقبه بنسبة كبيرة.

وجاء الهدف عندما مرر المهاجم العراقي يونس محمود كرة من الجهة اليمنى من مسافة قريبة حاول وليد عباس تشتيتها لكنه تابعها داخل مرمى الحارس ماجد ناصر عن طريق الخطأ.

وتلازم منتخب الإمارات مشكلة العقم الهجومي حيث فشل إسماعيل مطر وأحمد خليل في هز الشباك حتى الآن، وهو ما كان يعاني منه "الأبيض" منذ فترة إلى درجة دفعت المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش إلى القول بوضوح: نعاني من مشكلة تهديفية، لكنني لا أستطيع أن أغير الكثير الآن اثناء البطولة وآمل فقط أن ينجح المهاجمون في التسجيل.

ولا بديل لكاتانيتش عن أسلوب هجومي أمام إيران منذ البداية لأن الفوز بعدد من الأهداف هو الحل الوحيد أمام فريقه لإبقاء فرصته قائمة في الاستمرار بالبطولة، وهو يدرك في الوقت ذاته أن كشف خطوطه أمام منتخب متمكن مثل المنتخب الإيراني سيؤدي إلى تعقيد الامور.

وجاء منتخب الامارات إلى الدوحة بآمال عريضة في الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة من البطولة بوجود جيل من الشباب تعول عليهم الإمارات كثيراً في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 وكأس العالم 2014.

الآمال الإماراتية بلاعبيها الشباب ازدادت بعد النجاحات التي حققها منتخب الشباب في كأس آسيا وكأس العالم والمنتخب الأولمبي بفوزه ببطولة الخليج الأولمبية ووصوله إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية في غوانغزهو الصينية قبل أن يخسر بصعوبة أمام اليابان 0-1.

وشكل كاتانيتش منتخباً مؤلفاً من لاعبي الأولمبي والمنتخب الأول الذي حقق نتيجة جيدة أيضاً ببلوغه قبل نهائي "خليجي 20" في اليمن قبل أن يخسر أمام السعودية 0-1، فكانت الآمال كبيرة في البطولة الآسيوية.

وتبقى أفضل نتيجة لمنتخب الإمارات في نهائيات كأس آسيا الوصول إلى المباراة النهائية في النسخة التي أقيمت في أبو ظبي عام 1996 قبل أن يخسر أمام نظيره السعودي بركلات الترجيح 2-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي 0-0.







رد مع اقتباس
قديم 18-01-11, 11:36 PM   رقم المشاركة : 3
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

رد: إيران والإمارات: المواجهات السابقة

كاتانيتش: يجب أن نحافظ على أحمد خليل


ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب الإمارات


شدد ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب الإمارات على أهمية المحافظة على المهاجم الشاب في فريقه أحمد خليل وعدم تعريضه لضغوطات كبيرة في بداية مسيرته الكروية.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الثلاثاء قبيل المواجهة مع إيران يوم الأربعاء على ستاد نادي قطر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.

وقال كاتانيتش: نمتلك نقطة واحدة لغاية الآن في المجموعة، وبالتالي فإن أمامنا مهمة صعبة.. الفريق يعاني من بعض المشاكل الخفيفة نتيجة إصابة بعض اللاعبين أو تعرضهم للمرض ولكنه سيكون جاهزاً للمقابلة.

وكشف: سبيت خاطر المصاب وأحمد خليل الذي يعاني من المرض، هما من بين الذين عانوا في اليومين الماضيين، وأنا لم أطلع على حالتهما الصحية لغاية الآن، حيث أتمنى أن يشاركوا في المباراة، ولكن في ذات الوقت إذا لم يتمكنا من اللعب فإن لدينا البدلاء الجاهزين.

وأضاف: نعرف ما هو مطلوب منا في الجولة الأخيرة، حيث يجب أن نحقق الفوز، ثم ننتظر تعثر العراق في المباراة الثانية أمام كوريا الشمالية.

وحول عدم نجاح خط هجوم الفريق في التسجيل خلال أول مباراتين كشف المدرب: يجب أن نحافظ على اللاعب أحمد خليل، حيث لعب مع منتخب الشباب ثم المنتخب الأولمبي والآن يلعب في كأس آسيا في غضون ثلاثة أشهر.. هو يعتبر مستقبل الهجوم في الإمارات، وأنا راضٍ عن طريق لعبه، ولكن يجب أن نعتني به.

وتابع: هذا اللاعب يجب ألا يتعرض لضغوط أكثر مما يحتمل، لأنه يحاول ما بوسعه من أجل المنتخبات الوطنية، والعديد من أبرز المهاجمين في العالم يهدرون الفرص أحياناً.

وأوضح: أتمنى ألا يعاني اللاعبون من أي ضغوطات، مجموعتنا كانت تعتبر منذ البداية من أقوى المجموعات في البطولة، ونحن لم نكن مرشحين للتأهل عنها منذ البداية.. في المباراة الأولى قدمنا مستوى جيد ولم نحقق الفوز، وهو ما تكرر في المباراة الثانية.

أما فيما يتعلق بالمباراة السابقة قال المدرب: يجب أن نتقبل ما حصل في المباراة مع العراق عندما دخل هدف الخسارة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.. فقد حصل هذا الأمر لصالحنا من قبل خلال المباراة التي سجلنا فيها هدف الفوز أمام أوزبكستان في الدقيقة 94.

وختم: نحن سنلعب أمام منتخب إيران الآن، ولا يهم أي تشكيلة سيعتمدون عليها لأن كل فريق يشارك بأفضل 23 لاعباً في بلده، وأنا أحترم منتخب إيران القوي والذي حصل على ست نقاط في البطولة من أول مباراتين.. هذه ستكون مباراة صعبة جديدة لنا، وأتمنى من اللاعبين أن يبذلوا ما بوسعهم ويقدموا مستوى جيد.

من جهته قال ماجد ناصر حارس مرمى الفريق: الحظ لم يقف إلى جانبنا في أول مباراتين، حيث أتيحت لنا العديد من الفرص، بل ويمكن القول أننا من أكثر الفرق وصولاً إلى المرمى في البطولة ولكن ما ينقصنا هو التسجيل.

وأضاف: نحن نمتلك مهاجمين ممتازين في الفريق ومن بينهم أحمد خليل الفائز سابقاً بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا، وأتمنى أن ننجح في التسجيل أمام إيران.

وكشف: الجميع خرج راضياً عن المستوى الذي قدمناه في أول مباراتين، وبالتالي فإن الروح المعنوية في الفريق لا زال عالية، ونحن نركز على أن أمامنا مباراة واحدة مع إيران حيث نسعى للتأهل من خلالها.







رد مع اقتباس
قديم 18-01-11, 11:37 PM   رقم المشاركة : 4
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

رد: إيران والإمارات: المواجهات السابقة

قطبي: نريد الفوز الثالث والنقاط الكاملة


أفشين قطبي مدرب منتخب إيران


أعلن أفشين قطبي مدرب منتخب إيران أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز الثالث ورفع رصيده إلى تسع نقاط كاملة خلال المباراة التي يخوضها أمام الإمارات يوم الأربعاء على ستاد نادي قطر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم يوم الثلاثاء حيث قال قطبي: كنا أول فريق يضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي، والآن نطمح في أن نكون أول فريق يحصل على تسع نقاط في البطولة، وبالتالي سنلعب من أجل الفوز.

وأضاف: في إيران لا يوجد عندنا فريق أول أو ثاني أو ثالث، بل إن هنالك فريق واحد، ونقوم في كل مباراة باختيار التشكيلة التي تناسب احتياجاتنا في كل مباراة.

وكشف: رغم أن هدفنا هو الفوز والحصول على تسع نقاط، إلا أننا نريد أيضاً من الجميع أن يكونوا في حالة جيدة لكل المباريات، وبالتالي فإن هنالك فرصة لإشراك لاعبين من يلعبوا سابقاً، وإراحة بعض اللاعبين الذين يحملون بطاقات صفراء أو يعانون من إصابات خفيفة أو من المرض.

وأوضح مدرب المنتخب الإيراني: هدفنا منذ بداية مرحلة الاستعداد للبطولة هو الفوز بلقب البطولة، وبالتالي فإن النتائج التي حققناها في أول مباراتين منحتنا الثقة في أننا قادرين على تحقيق ذلك.

وتابع: ما يهمني هو أن أعد فريقي للمباريات المقبلة، وبالتالي لا أهتم الفريق الذي أقبله في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل.. صحيح أن منتخب أستراليا يمتلك لاعبين مميزين ويلعبون في أوروبا ولكن مع مرور منافسات البطولة أعتقد أنهم قد يعانون من عامل كبر سن اللاعبين، وفي المقابل أتمنى مواجهة كوريا الجنوبية في مراحل متأخرة من البطولة.

وقال أندرانيك تيموريان لاعب وسط الفريق: لعبنا مباراتين لغاية الآن في البطولة وحصلنا على بطاقة التأهل للدور الثاني، والآن الفريق في حالة معنوية جيدة وسنعمل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز.

وأضاف: غبت عن المباراة الماضية نتيجة معاناتي من الانفلونزا، ولكنني شاركت في آخر تدريبين وبالتالي أنني سأكون في حالة جيدة من أجل المشاركة في هذه المباراة.

وكشف: في الدور المقبل، أنا أتمنى أن نلعب مع أستراليا.. أتمنى أيضاً أن نحرز لقب البطولة، وأن يحصل لاعبو الفريق على فرصة الاحتراف في أوروبا مثلما حصل مع الجيل السابق للاعبين في إيران.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم