اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الأقسام الرياضية > بطولات القارة الأسيوية

بطولات القارة الأسيوية جميع بطولات ومنافسات القارهـ الاسيويه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-11, 08:26 PM   رقم المشاركة : 1
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

الأردن 2 – سوريا 1

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




فرحة أردنية عقب التسجيل في مرمى سوريا


تأهل منتخب الأردن إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على سوريا 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين على ستاد نادي قطر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
وتقدم منتخب سوريا بهدف محمد الزينو 15 قبل أن يرد المنتخب الأردني بهدفين عن طريق علي دياب (31 بالخطأ في مرمى فريقه) وعدي الصيفي (59 ).

وحصل المهاجم الأردني عدي الصيفي على جائزة عبدالله الدبل لأفضل لاعب في المباراة.

وشهدت المباراة الثانية في ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز اليابان على السعودية 5-0 على ستاد نادي الريان، لتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل 3 نقاط لسوريا ولا شيء للسعودية.

وكان المنتخب الأردني تعادل في الجولة الأولى مع اليابان 1-1 قبل أن يتغلب على السعودية 1-0، في حين فازت سوريا على السعودية 2-1 قبل أن تخسر أمام اليابان 1-2.

وفي الدور ربع النهائي تتقابل اليابان مع قطر ثانية المجموعة الأولى، في حين يلعب المنتخب الأردني مع أوزبكستان متصدرة المجموعة الأولى أيضاً.

وكانت بداية اللقاء مثيرة حيث جاءت أولى الفرص الأردنية في الدقيقة الأولى بعدما وصلت الكرة إلى حسن عبد الفتاح داخل المنطقة في مواجهة المرمى ليسددها لكنها مرت بجوار القائم، ورد المنتخب السوري عبر ضربة حرة مباشرة مرت فوق العارضة.

وتواصلت الإثارة من كلا الفريقين فسدد عدي الصيفي كرة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم (6 )، في حين ذهبت محاولة جهاد الحسين سهلة بين يدي الحارس الأردني عامر شفيع.

وكانت أخطر الفرص للمنتخب السوري عبر تمريرة جهاد الحسين العرضية والتي ارتقى لها محمد الزينو ولعبها رأسية مرت قريبة فوق العارضة (12 ).

وخطف السوريون هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق محمد الزينو الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس عامر شفيع إثر تسديدة سنحريب مالكي في مواجهة المرمى.

وعاد الزينو ليرتقي إلى كرة عرضية من جديد دون مراقبة ويحولها رأسية فوق العارضة (19 )، فيما بدأ المنتخب الأردني في التحول أكثر نحو الناحية الهجومية من أجل تعديل النتيجة، ولكن الدفاع السوري أظهر جدية في الضغط على حامل الكرة ومنع تشكيل خطورة على مرماه.

وفي المقابل اعتمد منتخب سوريا على الهجمات المرتدة التي كانت تنتهي عبر إرسال تمريرة عرضية تصل إلى شفيع، أو عبر تسديدات غير خطرة من خارج المنطقة.

وجاء هدف التعادل للأردن بهدية من الدفاع السوري، حيث أرسل عامر ذيب كرة عرضية ارتقى لها المدافع علي دياب ولعبها رأسية داخل شباك فريقه (31 ).

وارتفعت وتيرة الأداء الأردني، فسدد الصيفي كرة مرت بعيدة ( 34) قبل أن يهدر حسن عبد الفتاح فرصة لا تعوض إثر تمريرة عدي الصيفي في مواجهة المرمى ولكن الكرة مرت من جديد بجوار القائم.

ووسط المحاولات الأردنية انطلق عبد الرزاق الحسين في هجمة مرتدة قبل أن يسدد كرة بجوار المرمى (37 )، ثم أبعد عامر شفيع ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى جاءت مخادعة عند القائم القريب ( 44).

وفي بداية الشوط الثاني حاول منتخب سوريا استعادة زمام المبادرة فسدد سامر عوض كرة سهلة بين يدي شفيع (49 )، ورد عليه عامر ذيب بضربة حرة مباشرة تدخل الحارس مصعب بلحوس وأبعدها من منطقة الخطر (54 ).

ثم تألق الحارس الأردني مرتين، كانت الأولى في التصدي للضربة الحرة المباشرة التي نفذها بلال عبد الدايم، وبعدها مباشرة تسديدة سامر عوض الخطرة (56 ).

وتزايد الضغط السوري على مرمى شفيع عبر أكثر من ضربة ركنية والتسديدات المتتالية من خارج المنطقة، ولكن عدي الصيفي خطف هدف التقدم للأردن على عكس مجريات اللعب إثر تمريرة طويلة من بشار بني ياسين ليتابعها من وضع انفراد من فوق الحارس بلحوس ( 59).

وقام تيتا فاليريو بإشراك فراس الخطيب ولؤي شنكو في محاولة لتعزيز صفوف فريقه، ورد عليه عدنان حمد بإشراك مؤيد أبو كشك بدلاً من عبدالله ديب.

وحاول لاعبو الأردن الاستحواذ أكثر على الكرة قبل إرسال تمريرات طويلة باتجاه المنطقة السورية، ولكن إيقاع اللعب هدأ نوعاً ما لتغيب الفرصة الحقيقية على المرمى استثناء تمريرة خلف المدافعين أفلتت بين يدي شفيع قبل أن يتدارك الخطأ ويبعدها ( 74).

وفي غفلة من الدفاع السوري انطلق مؤيد أبو كشك في الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة في الشباك من الخارج (83 )، ولكن الفريق الأردني نجح في المحافظة على الفوز والخروج بالفوز الثمين.






التوقيع :














إن مات الاب فدا وطنٍ ... ما أحلى عيش الأيتام




كل الناس لهم مدن يعيشون فيها إلا نحن لنا محافظة تعيش فينا



أعلاميين الأخبار الصفراء ( لا يمثلوني )

رد مع اقتباس
قديم 17-01-11, 08:29 PM   رقم المشاركة : 2
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأردن 2 – سوريا 1

فاليريو: تأثرنا بضعف خط الدفاع


تيتا فاليريو مدرب منتخب سوريا


اعتبر تيتا فاليريو مدرب منتخب سوريا أن فريقه تأثر كثيراً بضعف خط الدفاع عقب الخسارة أمام الأردن 1-2 يوم الاثنين على ستاد نادي قطر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
وتقدم منتخب سوريا بهدف محمد الزينو 15 قبل أن يرد المنتخب الأردني بهدفين عن طريق علي دياب (31 بالخطأ في مرمى فريقه) وعدي الصيفي (59 ).

وشهدت المباراة الثانية في ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز اليابان على السعودية 5-0 على ستاد نادي الريان، لتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام الأردن حيث تأهل الفريقين للدور ربع النهائي، مقابل 3 نقاط لسوريا ولا شيء للسعودية.

وقال فاليريو في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: كانت المباراة صعبة جداً لكلا الفريقين، وقد قدمنا مستوى جيد في أول 25 ولكن المنتخب الأردني نجح في العودة للمباراة من خلال خطأ بين حارس المرمى والدفاع حيث كان هذا الهدف بمثابة هدية من لاعبينا.

وأضاف: في الشوط الثاني حاولنا استعادة زمام الأمور ولكن المنتخب الأردني لعب أيضاً بصورة جيدة وأضاف الهدف الثاني، وهذه هي كرة القدم حيث تفوز أو تخسر.

وكشف مدرب سوريا: قبل استلام مهمة الإشراف على الفريق كنت ادرك وجود مشكلة في العثور على مدافعين جيدين في سوريا، وقد عانى الفريق بشكل واضح من ضعف المدافعين في هذه البطولة وهو ما ظهر اليوم أيضاً.

أما فيما يتعلق بمنتخب الأردن قال مدرب سوريا: منتخب الأردن فريق قدم مستوى جيد في البطولة، ولكنني أعتقد أن الفريق لن يكون قادراً على التقدم أكثر لأنه استفاد كثيراً من الحظ ولا يمكن أن يستمر الحظ إلى جانبه، وكذلك لأن لاعبيه ليسوا بمستوى لاعبي أقوى المنتخبات في قارة آسيا.

وحول مصير عمله مع منتخب السوري أوضح فاليريو: أنا لا أفكر في الكرة حالياً، حيث سأحصل على عطلة لمدة شهرين قبل أن أفكر في المرحلة المقبلة.. لن أتخلى عن كرة القدم فهي تعتبر حياتي.

وختم: اللاعبين الذين تم استبعادهم من الفريق حصلوا على الفرصة لسنوات طويلة ولم يحققوا أي إنجازات، وكان من واجبي أن أمنح الفرصة للاعبين آخرين.







رد مع اقتباس
قديم 17-01-11, 08:30 PM   رقم المشاركة : 3
غياب الحقيقة
مشرف سابق
الملف الشخصي






 
الحالة
غياب الحقيقة غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأردن 2 – سوريا 1

حمد: هدفنا الآن بلوغ قبل النهائي


عدنان حمد مدرب منتخب الأردن


أعلن عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن هدفه بات حالياً التأهل إلى الدور قبل النهائي عقب الفوز على سوريا 2-1 يوم الاثنين على ستاد نادي قطر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
وتقدم منتخب سوريا بهدف محمد الزينو 15 قبل أن يرد المنتخب الأردني بهدفين عن طريق علي دياب (31 بالخطأ في مرمى فريقه) وعدي الصيفي (59 ).

وشهدت المباراة الثانية في ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز اليابان على السعودية 5-0 على ستاد نادي الريان، لتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام الأردن حيث تأهل الفريقين للدور ربع النهائي، مقابل 3 نقاط لسوريا ولا شيء للسعودية.

وقال حمد في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: نتطلع إلى الذهاب أبعد في هذه البطولة، والاستمرار إلى أقصى مدى ممكن.. قدم فريقي اليوم مباراة كبيرة رغم صعوبة المواجهة، ولم يهتز اللاعبون رغم دخول هدف مبكر في مرمانا، حيث حافظوا على توازنهم وانضباطهم ونجحوا في تعديل النتيجة ثم تحقيق الفوز.

وأضاف: أشكر اللاعبين على الجهد الكبير الذي قدموه في هذه المباراة، حيث حققوا إنجاز كبير لأنفسهم ولبلدهم وأبناء شعبهم.. وأعلن الآن أن هدفنا هو بلوغ الدور قبل النهائي.

وحول المواجهة مع أوزبكستان قال مدرب الأردن: قابلنا منتخب أوزبكستان قبل الوصول إلى هنا في مباراة ودية، وقد تعادلنا معهم، وقال لي المدرب الأوزبكي أننا سنتقابل في المباراة النهائية، ولكن اليوم يظهر أن واحد منا هو سيواصل المشوار نحو النهائي.

وتابع: المواجهات في الأدوار المقبلة ستكون مختلفة تماماً حيث أن الخاسر يودع المنافسة في حين أن الفائز سيتقدم نحو قبل النهائي ومن ثم النهائي.

وأما فيما يتعلق بأداء سوريا في المباراة قال عدنان حمد: منتخب سوريا كان أمامه فرصة كبيرة بعد التقدم بهدف، ولكن هدف التعادل منحنا الراحة.. في الشوط الثاني لعبنا بهدوء وانضباط كبيرين، وأدرنا الأمور كما نريد

وأوضح: المنتخب السوري لم يظهر اليوم بالصورة التي توقعتها خاصة في الشوط الثاني، والتبديلات التي قاموا بها من خلال سحب لاعبي وسط وإشراك مهاجمين والاعتماد على الكرات الطويلة منحتنا المزيد من السيطرة على الكرة.

أما بخصوص غياب باسم فتحي عن المباراة المقبلة نتيجة حصوله على الإنذار الثاني: باسم لاعب مهم، ولكننا نمتلك اللاعب البديل المناسب، حيث أننا فقدنا أفضل اللاعبين في الدفاع من خلال حاتم عقل وأنس بني ياسين ولم نتأثر بذلك.







رد مع اقتباس
قديم 17-01-11, 11:23 PM   رقم المشاركة : 4
مهجة الفؤاد
عضو فعال
الملف الشخصي






 
الحالة
مهجة الفؤاد غير متواجد حالياً

 


 

رد: الأردن 2 – سوريا 1

مبارك للنشامى
والله بتستاهلوا







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم