اتصل بادارة الموقع البحث   التسجيل الرئيسية

 

إعلانات خيرية مساحة مجانية للاستفسار مراسلة الإدارة

======================================================================================================================


العودة   منتديات حفر الباطن عاصمة الربيع > الاقسام العامه > القسم العام

القسم العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-16, 01:57 PM   رقم المشاركة : 1
متعب الزبيلي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
متعب الزبيلي غير متواجد حالياً

 


 

impp خلك لبيب حين تتعامل مع اصحاب فن الخدعة



يُذكر بان احد المقيمين العرب في احدى الدول الخليجية ، ويعمل في مكتبه قرطاسية ، أتاه احد الطلاب ودار بينهم حديث حول اختبار القدرات او انه مماثلا للقدرات ، وقال البائع للطالب ، اعرف شخص يضمن نجاحك ، وذالك مقابل مبلغ مالي قدره مثلا 100 ريال ، وفي حال مثلا لم تنجح تأتي وتاخذ فلوسك ، ووافق الطالب واعطى صاحب المكتبة مئة ريال ، وذهب للاختبار ونجح ، وذكر ذالك الطالب لزملائه في المدرسة ، وزملائه ذكروه لآخرين وهكذا حتى اكتسب بائع المكتبة شهرة واسعة . .



وينهال عليه الطلاب من كل حدب وصوب ، ويجني الأموال ، وبالفعل كان على وعده بالنسبة لمن لم ينجح ، يعيد له المبلغ الذي دفعه . .


( زبدة الهرجة ) ان ذالك البائع ، أساسا لايعرف اين يتم الاختبار ولا لأي جهة تتبع ، ولا يبرح مكتبته ، هو من باب المصادفة ان نجح الطالب كان وبها ، وان ( لم ينجح يعيد فلوسة له ) ، مع مرور الأيام اكتسب مبالغاً كبيرة وأصبح من اصحاب رؤس الأموال ، وياتي اليوم الذي ينكشف أمره ، ويتم التحقيق معه ، ويُحال للمحكمة ، ويستمع القاضي لأقواله ( قال يا حضرة القاضي ، لم اسلب من الناس فلوسهم بالقوة ، ولم أخذ من اي شخص فلسا وهو غير راضي ، وهم من ياتون على رجولهم لحد مكان عملي ) . .


قال القاضي ، حكمت عليك بعدم تكرار ماتفعل ، وغادر قاعة المحكمة ، والحكمة من ايراد ماسبق ، هو انه علينا ان لا نغضب حين نكتشف بأننا نحن المغفلين ، ان نمنح اموالنا للآخرين وحين نكتشف بانهُ
( مضحوك على ذقوننا ) نندم ونطالب الجهات المعنية بإعادة اموالنا من أشخاص ، هم قد لا يمتلكون حتى سجل تجاري ، ونحن من وفر لهم السيولة النقدية ، وبرضانا ولم يجبرونا ابدا . .


قال لي جاري ( احس ان بائع البقالة في حارتنا يقوم بدبل المبالغ المشتراه منه بالأجل ، قلت يارجال تكحف من الأغراض وبالتالي تقول يدبل المبلغ ) وقال لي ( اخر بانهُ يحس بان بعضا من بائعي الاسواق التموينية خاصة حين تصل المشتريات لما يتجاوز الف ريال ، احس بان هناك زيادة بالسعر ) . .


واقابل الجار ( قلت هاه وش صار معك ، قال اشتريت دفتر ابو أربعين وأقوم أسجل كل ما أشتريه ، وفي نهاية الشهر ويطلع مزوّد قرابة سبعين ريال ) . . وشخصيا ، وأثناء ذهابي لأحد الاسواق التموينية ، واجهز الجوال واضعه على الحاسبة ، وكل سلعة أضعها في السلة أقوم بحسابها ( هلل وريالات ) وعند المحاسب ويطلع هناك زود بحدود خمسين ريال ، قلت سلامتك الحساب خطاء ( ويحرج فيني امام الناس ، كيف أعيد الحساب مرة اخرى ، قلت أعد ماهو شغلي ) ويقوم في اعادة الحساب ، ويقف شخصين " ممن الشفايه عندهم بزود " واقع بشي من الحرج ( قلت اخاف أني حاسبً خطاء ) وينتهي المحاسب وإذا بحسابي صحيح وطلع بالفعل زود قرابة خمسين ريال ( والآن من اتي لذالك السوق التمويني ) الا وتكثر البربرة وترجمتها " ديرو بالكم ياربع ترى هذا يحسب مشترياته " . .


البعض يظن بان ارتفاع قيمة السلعة ، يدل على جودتها ، وكثير منا يشتري خاصة ملابس الأطفال ، بقيمة مرتفعة ، ومن ضمن ألعاب الأطفال ( لعبة تباع بقيمة مرتفعة نوعا ما ) وغالبا لا تتجاوز شهر الا وبداء بها الخراب . .


ارتفاع الأسعار هو يعود لعوامل عدة . .


1- مثل ان لا يكون بيننا وبين البلد المصنع للسلعة " اتفاقية جمركية " وبهذه الحالة يضطر المورد في ان يرفع السعر ، كونه قام بدفع الضريبة مرتين ( في البلد المستورد مِنْهُ البضاعة ، ومن البلد المضيف للبضاعة )
2- استغلال عدم ثقافة الزبائن التسوقية ( اذ الثقافة ضرورة وللغاية ) والآن اصبح بمقدورنا التعرف على الصناعات من خلال مربع قوقل ، جودتها + تكلفتها التصنيعية + وجوانب اخرى . .


بعض المحلات يتعامل بمسالة ( النقاط ) وذالك مقابل المشتريات ، ولن أتوسع ، وإنما أودّ ان اذكر فقط جانب دون سواه ( صابون الديتول هو ذَا حجمين ، حجم صغير وآخر كبير ، يتم بيع الحجم الصغير لدى المتعاملين بالنقاط بقيمة 5 خمسة ريالات ، فقط احفظ السعر وتوجه لأقرب سوبر ماركت ، وانظر للاختلاف ( ريالان ونصف ) وعموما جميع الكماليات في محلات التعامل بالنقاط ، هي تفرق اسعارها عن محلات البيع الاخرى ، والفرق هو قيمة النقاط المعطاة للعملاء ، بمعنى الزبائن هم من يغطي تكلفة النقاط ، وبذالك اكتسبو من خلال النقاط زبائن ودون اي تكلفة من قبلهم ، وبكل تاكيد لك الحرية ولن أستطيع ولا غيري من صدك عن اصحاب النقاط . .


قبل الختام . .

احفظ شكل ونوعية بدلة مقاس طفل ، وتذكر جيداً سعرها حين تاريخ 25 الشهر وحتى خمسة من الشهر الاخر ، وانظر للفارق بين السعرين حين ركود السوق من 5 الشهر وحتى 14 الشهر . .


لا أشكك

لا أعمم


ولكن كل مافي الامر ، بان التسوق فن + ثقافة + ان البضاعة المباعة في سوق الخميس في حفرالباطن ، هي بالتمام نفسها المباعة في عقارية الرياض مثلا ! ، ولَك الحرية في المشاركة في دفع الايجار ، او ان تكون احد عوامل توازن السوق والعرض والطلب . .

وهيا قُولي لا يحتاج التسوق لفن

وطابت أوقاتكم بالمسرات




مقتطفات من هنا وهنا ، خذ مايعحبك ويبقى بأنها تدور حول ان يكون احدنا لبيب ومتنبه







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 21-09-16, 03:05 PM   رقم المشاركة : 2
الوطني 46338
عضو برونزي
الملف الشخصي






 
الحالة
الوطني 46338 غير متواجد حالياً

 


 

رد: خلك لبيب حين تتعامل مع اصحاب فن الخدعة

صدقت والله فعلا الحذر واجب







التوقيع :
http://www.quranflash.com/quranflash.html

موقع يحتوي على المصحف للقراءة ارجو نشره للاجر والفائدة

[color=000000]قراّن يتلى أناء الليل وأطراف النهار

http://www.livequran.org/[/color]

موقع المصحف المرتل عبد الباسط
http://www.wathakker.net/telawat/moshaf.php?id=13

رد مع اقتباس
قديم 25-09-16, 08:48 AM   رقم المشاركة : 3
متعب الزبيلي
عضو ذهبي
الملف الشخصي







 
الحالة
متعب الزبيلي غير متواجد حالياً

 


 

رد: خلك لبيب حين تتعامل مع اصحاب فن الخدعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوطني 46338
   صدقت والله فعلا الحذر واجب

شكرًا ، وافر احترامي






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
تعريب :عاصمة الربيع

تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم